المراهقة والأربعيني الحلقة (52)
المراهقة والأربعيني
الجزء الثاني
الحلقة (52)
يحجون واني
دموعي تصب .. طبطب على ايدي وگال :- يولو لا تهتمين والله ما ما اخليج تحتاجين
لأمج ولا لأي بشر .. ارتاحي يابه ..
هزيت
راسي .. واتمدد .. هلكد الله شمر عليه دموع .. شكد صار مشايفتها .. ولا سامعه
صوتها .. وكل الفتره الفاتت اني كل توقعاتي محبوسه بالموصل ابد ما جا على بالي
دتموت ..
.. صراع ما
تركني .. توضى وجا يم راسي يقرأ ( يس و القرأن الحكيم ) هو يرتل واني ابجي ..
صدق
واخذني بحظنو :- ول يابه والله مو زين عليج هلبچي .. يولي ادعيلها ترتاح تسكن
روحها .. شو هي دنيا وكلها هموم خل ترتاح منها ومن ظلم حياتها الشافتها وهاي انه
قريت يس لروحها حتى تسكن ..
.. اخذ راسي
وحطني على رجلو .. وبقى يحجي وياي عن دينو وعن رجل اسمو (ابو طالب) ويشرحلي شكد ان
هو كان ساند نبيو وحامي والنبي حزن جثير بموتو وسمى العام اللي مات بيه عام الحزن
ومن بعد موتو الرسول ما استسلم او ضعف . صار اقوى و اشد ...
هو يحجي
واني اسمع ويحجيلي قصص .. صافنه اسمع و الدمعه بعيني حتى حلا وحرب كعدوا يستمعوله
وهو يقص القصص
..
اشر لحلا
اطفي الضوا .. وبقى يمسد على راسي .. غفيت و الدمعه بعيوني ..
كعدت
بليل .. ظلمه بس ضوا خفيف من الكراج .. وصراع متمدد نايم على ظهرو يمي وحرب على ايدو الثانيه
.. گمت فتحت
الباب وطلعت .. خليت راسي بين رجليه وابجي بحركه واني اتخيل راس امي مقطوع ..
شنو
ذنبها وليش قطعو راسها .. ليش ماكو احد يحمينا وياخذ حقنا ليش دم ماما هيج يروح ..
بودي لو
اكضب يحيى اشرب من مدمو اش كن حصل لما انتمى لداعش وخرب حياتنا ..
بقيت
مدنكه واتخيل امي راحت يم ابويه .. على
صوتي بالبجي .. بابا ليش تعوفوني مفكرتو شلون اعيش ومنو الي .. تكسرون جناحي ليش
.. بابا رجعو اخذوني وياكم خل ارتاح يمكم تعبت
-ما كافي
-التفتت
مرعوبه .. و الدموع بعيني .. صراع ما اگدر .. قبرها وين اريد اروح ..
-دافنها
يحيى هي ومرت ابوج بالموصل
-بقيت
ادحكلو والدموع يجرون .. اريد اروح للكنيسه .. اريد افتح قلبي ليسوع .. اريد اشكي
لأمي القديسه
..
-اخذج
والله بس صيري زينه انه اخذج .. هسه بس ديريلي بالج على اطفالج ابطنج .. تره ذول
سندج وعائلتج من بعد اهلج .. لا تضيعيهم وقوي نفسج لخاطرهم
... تقرب يمي
فتحلي ايدو .. ارتاحي ..
-صعدني
بغرفتنا .. ما اريد اضل هينا
-اخاف
تستفردين بروحج وتكضيها بجي
-صراع هذه
امي اللي راحت
-والبطنج
جهالج ليليان ...مسحي دموعج وكولي يا الله وغسلي ورجعي لفراشج ..
... اخذني
لفراشي وبقى يمي لحد ما رجعني نومني .. لهناك سمعتو مبدل ويكل لأمو ..
:- عينج
عليها يمه لا اطلعين من الغرفه وتخليها تبجي كابليها لحد ما ارجع .. وجبريها ع
الأكل حتى تاخذ علاجها
.. طلع وبقت
الحجيه مكابلتني وكلساع تصيح كومي اكلي يمه .. لو كطعتي الاكل يردون اهلج اقلها
كسبي وليداتج يمه .
بس ما
بيدي حلكي طبگ ما اشتهي العسل .. بس العيون مدمعه كل الوقت . مكافي شهر ميتين واني ما ادري بيهم
لا وعيدت
وفرحت وهم ميتين .. اتخايل روسهم مقطوعه وافرفح ابقى ابجي بصوت عالي . .
شويه
وفاتت هيام هي وبناتها .. كعدت تواسي بيه وما تركوني مكابلاتني حتى ما ابجي ..
وتسولف هواي وتضحك وي بناتها حتى تغير جو ..
فاتت نور
حطتلي اكل .. ما كلت حاولت هيام .. ما كدرت اخلي لكمه بحلكي .. احسو مر ما اطيق
اتجرع اي شيء من القهر ..
ونور هم
كابلتي .. وخايبه اكلي والياكل بضرسو ينفع نفسو مره مريضه انتي ..وبقت خطيه كاعده هم
تواسي بيه
..
حتى ام
سعد اتصيح ولج يلفاهيه اكلي كلنا ماتو اهلنا ما متنا .. دحكتلها دمعت .. حتى اليكرهني صار يشفق عليه
عجل شكد حالتي تكسر الخاطر ..
بس كل
هاي بسبب صراع .. يمكن لو ما هو مهتم .. محد يهتم .. بس ذبحهم كلساع يخابر .. ها
شلون صارت .. اكلت لا ..
فكلها
تفوت تطلع اتصيح اكلي وتهتم بيه .. حلا سوتلي تشكيلة فواكه .. وكعدت يمي وحجي
وسوالف .. اخذت منها فراوله وخليت بحلكي ...
بس احس
ماكو طعم .. القهر ذابحني .. اتمنى اختليلي بمكان .. بس اطلع قهري وابجي .. بس
كلهم مكابلين .. بس تنزل دمعتي صاحو هااا شكلنا يول البطنج ..
وبقو على
هلرنه .. وصراع ما فارگنی ..
3 ايام
حالتي ما صحت زادت .. كن حيلي باد .. جسمي نحل .. القهر على امي و باجي لما
اتخيلهم وهو يقطعون راسهم انذبح .. وياكل بيه الهم شويه شويه ..
بليل و
صراع نايم يمي .. كعدت احس دم عندي يجري ووجع بظهري ذبحني ..
كمت من
ايدو .. حس فز بساع .. هااا
-صراع
عدموت من الوجع ... ااااخ .. وكمت ابجي ..
طفر شغل
الضوا .. شاف ثوبي مدمر دم .. صرخ ... خرب بيومج لج رااااح تسقطين .. وركض لفوك
يبدل
والحجيه
صحت وحرب وحلا ...واني ابجي من ظهري .. مشتني حلا للحمام و الحجيه طلعتلي ثوب ..
وصلت
الباب الحمام .. لو احس صار عندي وجع يذبح .. ما اعرف اذا اقوى من الولاده اللي
يحجون عنها او اكثر.. موت
كمت اصرخ
من الالم .. طلع الحجي :- ها ولج سكطتي
... اريد
اتمالك نفسي من الالم .. كمت بس اصرخ لحكولي راح اموت .. نزل صراع ..
زكح من
كل عقلكم ما بدلتولهااااا .. ثوبها وين
حلا:-
هذا بابا بس هي مجاي تقبل تمشي من الالم ..
اخذ
الثوب وراد يدخلني للحمام .. بس اني ما اكدر اتحرك جسمي تبنج من الوجع ..
نزلت نور
و نائل فوك .. جرتني كوه للحمام واني اصرخ .. غسلتلي وجكت الثوب بسرعه وبدلته
وتصيح كولي يا الله ..
لفتني و
طلعتني تجر بيه .. واني اكلهم ما اكدر امشي راح اموووت ...
صراع:-
ولج بس امشي يابه
الحجي:-
ابو حرب يابه انت وين طالع بهليل والدنيا كلها دواعش
-يا دواعش
حجي المره جاي تموت
-يابه انت
ما رايد روحك تطلع بهلساعه ...انطر يطر الفجر واطلع
نائل:-
ابو حرب فعلا مو مال تطلع هلوكت
-عجل
انطرها تمووووت واكعد هينا مثل النسوان اكابلها ليما يطر الفجر .. ما توخرووون من
دربي
.
تركهم
وسحبني ... طلع نائل وياه وصاح نور تعاي ويانه .
وحلا صعدي يم الجهال لا يكعدون ..
يجرون
بيه كوه من الالم .. بعمري كلو ما كن شفت هيج الم ابدددد .. احس شي يريد ينزل عندي
بس من الالم مقلصه روحي ..
مدري
شلون خلص الطريق واني ممنتبهه .. وصلوني الباب المستشفى .. نزل صراع تلكاني و نائل
ركض جاب كرسي متحرك ..
كعدوني
ومشو بيا .. على البجي مالتي التمو الاطباء .. وكالو دتسقط .. سحبوني و نوموني على
سديه .. ويمشون بيه ..
اخذولي
فحص و وتحاليل ... كالو التوم اثنينهم ميتين .. اي نبض ماكو ..
حولوني
عملية كورتاج .. وسوولي .. بعدها ما دريت بالدنيا ..
بعدها
حسيت كعدت ابجي وصراع كاضب ايدي ونائل ونور ويايا واني اصرخ ارررريد امي تعببببت
اريد امي ودوني لأمي ..
صراع حيل
ضايج ع التوم واكف يهدي بيه ... لحد ما انطوني ابرة مسكن ورجعو نوموني ..
... بعدها ما
اعرف شكد .. فتحت عيني .. لكيت صراع كاعد وايده كصتو ومدنك ..
-وكعو
مووو ماتو التوم صراااع
-الله
موجود يابه .. يعوضنا ان شاءالله .. الحمد لله على سلامتج .. وباس راسي ..
بقت
دموعي تصب .. هم اهلي وهم اطفالي .. كمت ابجي بصوت عالي .. وهم يمي .. يسكتون بيه ..
انتكست
حالتي اكثر من وكعو التوم .. احس خسرت كولشي .. عيوني ما كمت افتحهن من القهر بس
مغمضه وابجي
..
ساعه
وكالو خل تطلع ما عليها ضرر بعد .. كعدوني على كرسي متحرك وطلعوني من المستشفى ..
اني ابجي
.. وصراع كن هموم الدنيا بيه .. اتذكر فرحتو من كتلو حامل لو من كتلو توم شلون جان
طاير ..
حتى
فرحتو قتلتها .. اني ليش هلكد منحوسه والله مكاتبلي افرح بشي ..
دخلت
البيت .. الحجي طالعه روحو و الحجيه هم ضايجه حيل . اول مشافوني استلموني
عوبه وما
بيج خير وفاهيه .. تعرفين نفسج مريضه ورحتي كطعتي الاكل وموتيهم .. غبيه ما يصير
براسج خير شنو اول وحده يموتون اهلها ..
اني
كاعده ع التخم .. كلمه ما تطلع مني بس الدموع تجري .. دخل سيارتو صراع وطبكها واجه
فات ..
سمع
حجيهم .. زكح بيهم :- من كل عقلك حجي جاي تحاسبها على سكتطتهم .. خالق ايد رجل ..
الله حطهم ابطنها وهو اخذهم لو كلت شنو تثبتهم لو تكف بوجه قضاء الله وقدرو ...
الله ما
كاتبلنا هلتوم وهو احكم من عدنا والبيها كافيها رحمه الوالديكم كلمه زايده ما اريد
اسمعها .. الماتو اهلها وجهالها .. مو اعز عدكم منها حتى تحاسبوها .
يحجي
والعيون كوه فاتحها من التعب .. اندارلي .. كومي يابه .. سحب ايدي وصعدني لغرفتي ..
فاتت
هيام بدلتلي ونظفتلي ومددتني .. جا هو ..
كومي شربي علاجج
-هم سقطو
اشرب بعد.ليش .. وبجيت
-عجل
تموتين روحج وراهم لو سقطو هذا علاجج لا يصير عدج مضاعفات نزف .. كومي بويه كولي
يا الله واشربي ..
... بقيت
بغرفتي ابد ما طلعت .. احس كلهم كرهوني من سقطت .. خاصه كلمة ام سعد .. شافت الكل
اهتم بيها گوت راس و گامت تتعاير لحد ما سكطتهم ..
... حسيت
فعلا اني موتتهم من قطعت الاكل .. بس ما بيدي والله القهر ذبحني على امي واني
اتخيل راسها مكطوع واني ما شايفتها صار شهووور .
كلها
تخلت عني . الا صراع احتواني مثل الطفله
.. هلرجال شكد ما احجي بي ما اجازي ع السواه وياي واحتواءه الي و اسمح لاي بشر
يضايقني ..
اسمو
حاطني على صدرو ويمسد بشعري ولو بجيت
. بقى يرتل قران حتى اهدئ ويكولي الله بذكر
الله تطمئن القلوب ... حتى حبيت القران كد ما يرتل ويتلو على راسي بصوتو .
ويواسي
بيا اني اهلج اني كلشي بالدنيا وما
اخليج تحتاجين احد ويا ويل اهلو اليصل يمج اكطع واذبح واصلخ .. ولا تنقهرين ..
العمر كدامنا ويصيرون عدنا عشره مو توم ..
ومرات
حتى يغير جو عليه يكوم يفشر بضحك ويكول اسويلج غيرهم بس صيري زينه تره مو حاله
شعلتي شيب الخلفونا يلا همي نفسج كولي هالرجال خلصت روحو ما كافي صوم .
.. يومين
واني بالغرفه .. التحق هو رجعت ابجي بوحشة الغرفه
... حالتي عتسوء ما عتتحس كلما جالي جسمي يثكل وما بيه اشيل لا ايد ولا رجل ..
من راح
صراع .. محد صار يهتم بيا .. ام سعد تحشد نور تكولها :- قابل هي جايبه .. كلها
ياله سقاط وتتعاير بروسنا وتريدج تخدميها ..
اني ما
طالبه من احد يخدمني .. وحتى اكل من يدزوه ما اكل .. صراع يجبرني ع الحليب و
البسكت كوا اكمل باكيت حليب بأجبار منو ..
من راح ما اشتهي فما اكل ...
فمحد كام
يجي لو يشوفني .. بس الحجيه ما بيها حيل تصعد .. ادزلي لفات اكل بيد حرب وتخابر
وتسأل عليه
..
بس ما
اشتهي اكل لفات .. فبقت تسوء حالتي اكثر واكثر .. ما انام بس اون من الوجع .. احس
عيوني نار .. جسمي من كل مكان يون وجع .. حلكي مررر
وهم
يسمعون حجي .. وكلما تفوت نور من بابي تسمع كلام .. ما الله يخلصني من هلبيت واخلص
.. لها براس نور . خدامه لهذا وذاك ..
هواي
مرات اسمع نائل يتعارك وياها لان تشكي هواي .. بس شسوي ما بيه اكوم .. حتى تغسيل
ما اطلع .. فد مره سائت حالتي
رغم صراع
يخابر كل شويه اخذتي علاجج اكلتي شربتي .. من اكلو لا .. يخابر امو ادزلي اكل
وترزلني ع العلاج ﻻان ما اخذو
مره اكثر
من يومين كلشي محاطه بحلكي .. كعدت ابجي من الالم .. شفت صراع يخابر رديت ابجي ..
هو يصيح شبيج واني بس ابجي من الالم واكلو جسمي يوجعني راح امووت ..
ما كدرت
احجي وياه .. قفلتو واريد الحمام وما اكدر اكوم .. كوه سحبت نفسي كمت .. مشيت
خطوتين .. وتخربطت .. اغمى عليه ..
ما اعرف
كم ساعه وكعدت .. بمكاني واكعه .. بقيت ابجي بحركه على كسافة حالتي .. حيل حسيت
بالضعف .. الى ان تعبت وصارت بس دموع تجري بلا صوت .. وبعدني بمكاني ..
... انفتح
الباب .. صراع .. فز من شافني بساع جا شالني من الكاع ويكولي :- اشبيج يولي ليش
بالكاع ..
نومني
للسرير .. وشال وجهي :- ليش هلكد باجيه .. ول يابه شصاير بيج .. ما ماخذه علاجج ليليان
... بس ابجي
.. كضب جسمي .. صاح يايابه .. وج مشتعله ناااار ليش ..
شالني
وللحمام غسل وجهي واديه بماي بارد .. شاف حالتي ما استقرت .. كال عباتج وين خل
اخذج هاي حرارتج مو طبيعيه ...
خلاني
بالغرفه طلعلي جبه وحجاب .. ونزل يصيح ويعيط
... :- اطلع واوصي بيكم عليها متخربطه ووواكعه ومحد داري عنهاااااا .. ما
حجيت ما وصيت لو بس من تردون صحتو صخام تعال صخام روح ..
لو متت
شتسون بيها .. يتيمه اعتبروها صدقه وصعدو شوفو حالهااا وامسحو على راسها .. ويصيح
وبصوت عالي
اني
وكفت كوا اجر خطواتي ... جت نور لبستني و
تمشي بيا .. نزلتني .. واحس على لحظه اوكع
الدنيا تفر بيا و جسمي يون الم ..
اخذني
عيصعدني .. اتخربطت من جديد بأيدو .. وما حسيت غير واني بالمستشفى يمشي بيا ..
فحصوني واخذو تحاليل وكاللهم حالتي .. وعلكولي مغذي
كالولا
البنت عدها حمة مالطة .. ضربوني ابره و كتبولي علاج ورجعني للبيت ..
كعدني ع
التخت .. وحجه :- هذا علاجج غصب عنج تاخذي زور كوا تتحملي لبين ما اطيبين مفهوووم ...
دخلت نور
انطتو صينية وبيه كاسة شوربة عدس ..
نور: اني
اوكلها ابو حرب
-مشكوره
بعد اخوج روحي لجهالج
-بقى يوكل
بيا غصب .. وانطاني علاجي ودثرني ونومني .. ارتاحيت .. خلصت من الالم ..
ما حسيت
والا ثاني يوم .. هو يكعدني ع العلاج .. و بقى يمي ..
للعصر
كال :- شرايج تنزلين جوا شويه ؟
-ما اعرف
جسمي مكسر
-من النوم
يابه .. يثكل جسمج وما يطيبج .. كومي اتمشي شويه كعدي و الاهل سالفه روايه تنسين
اوجاعج شويه شويه واطيبين .. يلا بويه كومي
-سندت
ايدي عليه .. وكومني ..
-تكدرين تمشين
بيج حيل ؟
-اي اكدر
-مشيت وهو
يشجع .. :- يلا عفيه عفيه شويه تقوي
نزلنا
جوا .. جاي سعد صاح :- هااا شلونها المصلاويه
.. ابتسمتلو
... سلم عليه صراع :- هلا بأبو محمد وينك ما تنشاف
-شسوي
بهلمولده .. الا نسأل عنك اعذرني ما كدرت اجي .. كالو وكعو التوم
-معذور بعد
اخوك .. الحمد لله على كل حال
-دوامك
شلونه .. الاخبار مو زينه
-صدك مو
زينه .. كل ما جالو داعش يتمرد والبارحه جا كتاب نقلي للمقر ..
-اااخ وين
نقلوك
-والله
على اطراف بغداد
هو حجه
وزكح الحجي :- ياااااااابه وين منطي وجهك بطل يابه بطل ..
-شسوي
يابه هاي بعد اجا كتابي شلون ابطل
-يابه ذول
ينادون قادمون يا بغداد كل همهم بغداد وانت رايح تتكاتل على اطرافها مووووت هذا
ابني بطل
-عجل يابه
هاذ الجيش كلو مكاتل و حرب ودفاع بطلت گبل حتی اجي هسه من تالي ابطل
الحجيه:-
ولك يمه تعبتني والله شليت گلبي انته .. بايع روحك .. لا تفكر بنفسك فكر بأيتامك
.. بتك وابنك ومرتك وين يرحون بعدك .. يتيهون والله يا يمه بطل فدوه الطولك
-يمه الله
موجود .. لا تهمين بالمكتوب مالو مهرب
صرخت:-
انت تريد تخبلني ولك جلطتني صراع يمه .. روحه ماكو والله لو طلعت هلباب ....
-يمممممه
ابتليت حجيتلكم الف مره كلتلكم ما ابطل .. حلال حرام يا يمه حتى الله ما يقبل ابطل
حرام شرعا اترك وضيفتي بهلوضع
الارض
عرض يمه بس الناقص والماعندو شرف يترك عرضو ويشرد .. ما ابطل ولا راح ابطل افهموها
ولا ادوخوني تراني بالقران دايخ وروحي كوا جارعها .
بقو
يتراددون وياه .. ما سمع تركهم وطلع ..
اندارلي
الحجي :- يابه انتي قنعي مو رجلج هاذ ما خايفه عليه اطراف بغداد نار ما ترد احد ..
و رد
عليه يصرخ واني دربي كوا افسرو من الدوخه البراسي
.. كتلو بليل احجي وياه بلكت يقنع
.. شويه
وصعدت كن عظامي بقت ترجف ... رجعتي السخونه كن جسمي اشتعل نار واحس جمر بعيوني ..
بقيت
نايمه بفراشي واصيح اااخ ماما راح اموت ..
فات صراع
يفتح بالكنتور سمعني اون . جا فتح الغطا
.. تلمس وجهي جسمي
-رديتي
صخنتي ...
-انطاني
علاج وشربني
-ارتاحي
شويه وتفك
...وطلع اخذ
منشفه وسبح ورجع يعدل بنفسو ويتعطر .. واني احس روحي خست .. صار ايام ما سابحه
وجسمي ثكيل احس عجزت 100 سنه من القهر و الحاله الجنت بيها.
تقرب :-
ليش تبجين يول كافي حتى عيونج غوركن كافي
... سكت و رد حجى .. زين بس احجيلي
ليش تبجين
-اريد
اسبح
-بس
-ما بيه
حيل اكوم صراع احس كرهت روحي
-لا على
كلشي مرخصه دموعج .. سبح كليلي وانه اخذج .. كومي
-لا ما
اريد
-دكومي يا
عمري كومي
..
كومني من
السرير غصب شيلني ومشاني للحمام .. كعدني على الحجر فتح المي وساواه حار
ودافي وكال
- يلا .
-لا اني
اسبح
-لا
تخافين يابه والله ما اشوف .. لا تستحين ... يحجي بصوت ناصي .. وينزع بيه ..
كام ..
حطي اديج بالماي بس اروح اجيبلج ..
... راح
جابلي ملابس واجا حط صابو بالليفه وشمر مي وكعد يجلف بيه .. واني لامه روحي ..
اخجل منو بس ابد ما خجلني لو ضحك لو غازل يعرفني اتوتر ..
سحب رجلي
.. ويكولي ول يابه كم مره كايلج انه مرايتج لا تخجلين مني جعليني كلشي ما شفت ..
ويليف برجليا
..
كملني
ولبسني وخلا الخاولي عليه وكال طلعي كدامي عيب كاف نائل لو واحد يجي صعبه ..
... تركتو
ومشيت للغرفه .. شويه وفات وراي .. هو يغير ملابسو ولبس كلابيه مال بيت .. واني
بالخاولي انشف شعري
-صراع من
يمك المشط
-اي ..
اخذو .. هاج
... دحك صفنت
ما بيه امشط
..
-جيبي ..
اخذ و يمشط بشعري .. ولج شو هذا مچبن شنو سيم
- لا بس
لان صار هواي مسابحه وانته غسلتلي بس بشامبو ما خليتلي مكيف ..
-عجل غير
تكليلي انه شمدريني بسوالفجن شامبو ومكيف وجيب وودي مو شعر ..
يحجي
ويمشط ويعت بشعري .. يمكن خلصو بيدو .. كمل وشدو .. اتلمس .. شو هاي صفح .. انت
مقتنع بتمشيطك هذا
-والله
شمدريني .. احد كايلج امشط مرا گبل .. بس
صدك شو هاي عوجه ليش .. ويعدل بيها
-سحبتها
وعدلتها واشرتلو يكعد .. كعد .. حطيت نفسي بحظنو .. وضميت راسي بصدرو ... تعبتك مو
- لو كل
تعب هيج انه بالجنه .. وضحك ..
-صراااع
-دحكي
عمري .. الزواج ماهو فندق شوكت ما سائت الخدمه اتركو واشوف غيرو .. الزواج بيت
ومسكن لو خرب شي بالبيت تصلحو حتى ترتاح ..
لو خربتي
.. اعلمج .. من اتعبين اسندج .. هو الزواج اخذ وعطا وتضحيه وتنازل وحب
فلا
تتوقعين اتعب منج .. بالعكس اتمناج تكومين وترجعيلي بخبالاتج وجفصاتج .. كل همي
تصيرين زينه بالقران .. تعبي فداج
-حظنتو
قوي وبستو ..لا تروح للدوام بعد
-لا
تشغلين بالج بهلامو اطمني وخليج مرتاحه ماكو شي الحجي مكبرها..
- سكتت و
بقيت نايمه .. طلع فلم لعادل امام وكعد يدحك ويشاركني بيه ويسأل حتى ابقى منتبه
واشوف الفيلم وياه ..
لحد ما
غفيت بحظنو بلا ما ادري .. وهو هم غفى .. نايمه على ايدو واحسو يتحرك قوي ..
فزيت
التلفزيون مشتغل .. ادحك عليه .. عركان ويحرك براسو كن يتحلم .. ندهتو .. فز بقوه ..
وصاح :-
هاااا ..
-شبيك
-فرك راسو
.. انطيني ماي
-مديت
. صبيت ماي بكلاص وانطيتو .. شبيك
-ياربي
خير
-جنت
تتحلم
-نايم على
وضوء ما متحلم هاي رؤيا .. مسح وجهو .. انه ما اتحلم جثير نادرا اشوف رؤيا ولو شفت
يتحقق الاشوف ومجرب نفسي ..
-اشفت
-كن امج
جت لبيتي معصبه ومخوزره بعيونها علي .. وبقت مخزره اخر شي شلعت ورده من حديقة بيتي
ورجعت طلعت
-وشنو
تفسيرو
-ما اعرف
.. يارب خير .. ردي نامي .. لا تشغلين بالج ..
-رجعت ..
بس هو ابد ما ارتاح بقى متوتر ويفكر ..
.. نمت ..
لثاني يوم كعدت وهو مفتح الشبابيك و والباب ومشغل قرأن بالغرفه ..
.. كعدت ..
فاات هو
-ها صح
النوم
-صباح
الخير
-صباح النور
-شكو
-اهوي
الغرفه .. مريضه ونايمه بيها تتجمع الامراض و الفايروسات ففتحت حتى تدخل شمس .
شلون
صرتي
-شوي احسن
-اي
استمري بعلاجج تصيرين ورد .. بس اكلج .. هليومين اطلعكم لبغداد تكدرين
- يومين
-اي
ليليان بعد ما ائمن هينا والوضع كلما جالو يسوء .. اطلعكم البغداد ائمن عليكم
-براحتك
-عجل اذا
بيج حيل لملمي الحاجات التحتاجينها البملابس حتى نطلع بأقرب وكت
-شوكت
-اذا اراد
الله باجر
-ماشي ..
-يلا كومي
نزلي حتى تتريكين حلا جاي تسوي الريوك حتى تاخذين علاجج
-تمام ..
نزلت كعدنا ب الهول .. سمعتو يحجي ويا حلا بالمطبخ .. كمت تمشيت يمهم وهو يكولها
:- يلا بابا همي نفسج
-بابا غير
يجي حرب بعثتو يشتري جبن
فاتت
الحجيه:- اكلك يمه صراع
-ها يمه
- ام وسام
خابرتني على زواج حلا البارحه الجماعه مستعجلين يكولون ناخذ البت گبل لا تسقط
المنطقه واطول السالفه
-كلش مو
وكتها يمه .. وانه رايد اطلعكم لبغداد يا عرس هسه .. بس طلعو
-يمه صار
الهم هواي يا يمه من انخطبو .. خل يلملموها شلون ما جان وانطي البت الرجلها
-هسه الله
كريم خل نتريك وبعدين نحجي .. الحجي وينو ..
-طلع هو
ونايل للمعرض من الصبح
-ديلا ...
اندار الحلا .. شبقى بابا .. هن بيضات
-بابا مكمله
كلشي بس غير حرب تأخر
-وين تاخر
.. وطلع يشوف حرب .. عشر دقايق وحرب ماكو .. رد
رجع
-بنتي
اخوج وين دزيتي من يا اسواق
-بابا عذا
اللي براس الركن
.. اندار
لنور :- خويه هاي ما تكدر ع السريع سويج
سيارتي ع الميز بغرفتي بعد اخوج بساااع
دشوف هلولد وين صار .
ركضت
جابتو .. اخذ السويج وحرك سيارتو وطلع .. طول ربع ساعه وخابر ع الحجيه .. :- يمه
حرب ما رجع
..
-لا والله
ييمه ماكو .. وينو هلولد ما لكيتو
-لا
تخبليني يمه ابني ماكو شنو انشكت الكاع وبلعتو
صاحت
الحجيه :- ولج انتي وين دزيتي الولد
-جده
والله بس على جبن بعثتو من الاسواق هاي مو كل مره هو اليروح .. وين صار جده شو
اتأخر فدوه خاف صار بي شي
الحجيه:-
عوذا من السانج يولي . لا تفاولينو ..
... رد خابر
صراع :- ولج يمه ابني ماكوووووو وين راااااااح ..
الحجيه
:- عزا بعينج نوريه .. يمه حرب ةينو .. وليدي گطعة گلبة هاذ يمه ..
سدت الخط
ولبست عبايتها وطلعت .. اني دموعي كامت تجري خوف . وحلا يمي اطكطك بأصابيعها وتبجي وتكول اخويا
وين راح .. صوجي اني بعثو والله اذا صار بي شي ما اسامح نفسي ..
كضبت
اديها .. لا تكولين هيج .. هسه يرجع .. غمضت عيني وابجي واكول يسوع لا تتركو ..
رجع حرب بخير
..
نور و ام
سعد انخبصو وبالباب واكفين .. طلعنا وكفنا وننتظر بالباب .. فات الحجيه وادك على
راسها
-تعزيت
وتصخمت الوليد ماكوووو ماكووو وتبجي وتنحب وتنعى
.. وتصيح ولج حلوه جده حباية الضغط راح يكف كلبي .. ولكم يمه وليدي ما هوه
فات نائل
و الحجي .. وصرخ هااااا ما رجع
ام سعد
:- الولد ما بين حجي ماكو ..
والحجيه
تبجي واني وحلا كاعدين يمها .. نائل بسرعه رجع للسياره والحجي طلع وراه .
ساعه و
دخلو بيت عمهم صالح .. الحجي يصرخ بصفحه و الحجيه امهم كابلت عمتي واخلاص حظنت حلا
ويبجووون ..
وصوت
البجي ارتفع .. اجت الجيران والتمت كلها بالكراج .. ونبجي عيونه ما سكتت والكل
دكاتو رجف وخوف ..
التمت
الناس وعمامهم اجو والتمو .. وانسبينا سبي وحرب ما بين .. لل9 بليل وناس تطلع وناس
ترجع .. عمتي تخربطت وشالوها للمستشفى ..
وصراع
صاعد ضغطو وواكع برا بس ما جاا .. ل11 بليل رجعو الحجيه .. وصراع ما شفتو ..
واحنه
كلوبنه ناااااااار .. تعبنا واعصابنا تلفت .. طفل ما يعرف يسوي لنفسو لفه ... يمر
يوم كامل وما بين وين راح ..
ب2 بليل
جابو صراع منتهي .. كلمه ما يحجي .. كاعد وايدو على راسو .. وكل شويه يكوم ..
ويكلهم ما اكعد و ابني مفقود ..
اطلع
ادور الرمادي شارع واطلعو .. وهم يكضبو كوه ويلتمون عليه ويحجون وياه .. ادحكلو من
بعين .. لوجه احممممر واسمر كلش تحسو دخن من كد النار بي عيونو حمررررر
واحنه
بين اليدعي و اليصلي واليبجي واليحجي والصافن والبيت ل3 وما خلا ..
لل5 و نص
الصبح بعد الصلاة .. كن سياره شحطت من الباب ..
اهتزت
الكاع من مطافرهم ومراكضهم .. كل احنه فزعنا .. طلعنا بس كونيه مال بتيته مدمره و
كن بيها شي بالباب والشارع فارغ ..
عيني
بصراع ما نزلت .. حط راسو ع الباب وكن واحد فقد
... فتح عمهم الكونيه وصرخنااا.......يتبع
سقطوا
اولاد صراع .. التوم
☆☆☆☆☆☆
تعليقات
إرسال تعليق
اهلاً وسهلاً بقرائنا الكرام نتشرف بكم في مدونتا ارجو الاشتراك في مدونتنا ليصلكم كل ماهو جديد تحياتي لكم