ليتني استطيع فعلها الحلقة (16)



ليتني استطيع فعلها




الحلقة  (16)
خالد :- اخذت ضحى و البنات، طلعت من البيت الدنيا ليل قرابة الساعة ب١٠، هي تسأل :- وين راح نروح خالد
-اوديج لبيت اهلج
-وشراح يصير ؟
خالد اني مليت اسمع و اسكت امك يومية جاي تسمعني كلام مثل السم و ساكته لخاطرك، بس بعد ما اكدر اصبر اكثر
خالد ؟
مو احجي وياك وين بالك
-الله كريم اوديج و اشوف وين توصل
-يعني شراح تسوي نبقى هيج لو شلون ؟
شبيك خالد مو جاي احجي وياك
-ضحى كتلج ما ادري هسه روحي و الله كريم
- سمعت رافد يكول ابوي ناوي يقسم البيت طوابق
-اي يريد ينطيني الطابق الثالث
-خالد اذا تريد طابق ثالث اكعد ابيت اهلك و اني اكعد ابيت اهلي احسن، شفرق يعني درج هم تصعدلي امك و تسود عيشتي ، شوفلي مكان بعيد و بيت ارتاح بيه اني و بناتي كافي تحملت بما فيه الكفاية
تحسسني جاي احجي ويا صنم
-يا بشر ترا تعبان و راسي دايخ كافي كلت الج الله كريم
-خليها ابالك اذا بيت طابق ويا اهلك ما اريد
-بكيفج ضحى لا تردين، اذا ابوي راد طوابق ارضى ابيت طابق تردين ما تردين راجعلج ما كبرنا لهالعمر حتى يستند علينا تالي نعوفه و نمشي حتى نسوانا ما يسمعلهن حجاية ، طابق وحدج سدي بابج و اسكتي ما يعجبج براحتج ما مجبور اورط نفسي بالايجارات وبيت ابوي موجود ..
-اي طابق غرفتين غرفة و غرفة تزوجك بيها امك مو والله لو الدنيا تنكلب من جبت لهسه و اني ساكته و اكول خالد يتصرف
-استغفرك اللهي
-امك ما امنلها كلشي تسوي
-شفتيني فد يوم مشيت بشور امي لو طاوعتها ؟
-اي بس من يحجي وياك ابوك تقنع
-ليش هو ابوي فد يوم ضارج مسمعج حجاية
-الشاهد الله لا و اني احبه بس امك تكدر تفر راسه
-ضحى كافي ترا والله تعبان
-هسه وين راح تروح ؟
-اوديج و انام ابيت عمي
-وديار وينها ؟
-وشجاب ديار بالطاري ؟
- اي و ديار ابيت عمك و انت تروح تكابلها و تعوفني ابيت اهلي و تاخذ راحتك مو ؟
-ترا لو رايد اخذ راحتي لا انت و لا غيرج يمنعني، الف وحدة باليوم تمر للاستوديو و اشكال الوان البنات ما ادنيت لاحد ولا خنتج ويا وحده فكافي
-بس ديار تختلف انت متعب روحك بيها زيادة، ما شفتها اليوم تكلك ليش انسى وكفاتك .. شمسويلها حتى هيج تحجي
....وصلت نزلت من السيارة شلت بنتي سارة و الجنط و دكيت الباب، نزلت هي على كيفها و بيدها الطفلة
فتح ابوها الباب، تعجب بجيتنا فوتتهم للكراج و تعذرت ادخل كلت اله :- تسلم عمي غير مرة تعبان ورايد ارجع
انطيت لضحى مصرف و طلعت لبيت عمي بقيت عدهم
بقيت اسبوع و اني انام بأستقبال بيت عمي لو بالأستوديو ع التخم، المهم ما افوت للبيت، رغم امي اجت و حجت وياي و كالت :- ارجع بعد ما اغثك بحجاية
بس راسي ما برد حلفت ما ارجع و ما اكدر ارجع الا يفصلون البيت و يعزلون الي الطابق و الا اشوفلي بيت ايجار و نكعد بيه
جانت رافضة سالفة الطوابق، بس من شافتني معاند وراكب راسي تنازلت و كالت :- ارضى تعزلون بطوابق ولا اطلعون من البيت
خالد :- وكت التعزلون خابريني هسه ماكو رجعه، الكلمة الأكولها ما تنكسر حتى لو نفسي اني ما اسمح لنفسي اتراحع بكلمتي يا تفصلون يا اطلع ..
-شكد عنيد يا يمه كلت الك والله نفصل جيب مريتك و جهالك و ارجع و اتبرى مني لو رفضت تسوي طوابق
-العندي كلته يمه، ارجع و تتهاونون و بعدين من احجي اطلع اني الجاي افرقكم و ما رايد لمتكم .. قرروا هسه و فصلوا و انطوني جواب.
بعد ما ايست مني اتراجع .. عافوني
و من ثاني يوم ابوي و رافد جابو عمال بناء و كاموا يفصلون الطوابق ..
وره يومين خابرتني اختي بيداء، رفعت الخط :- الوو
خالد:- الو هلا خوية شلونج
-الحمدلله سألت امي عليك كالتلي بعده مطنكر ما يريد يرجع
-فهمتها لأمج شريد
-اي كالتلي بس ما خابرتك على هالموضوع ، عندي وياك موضوع مهم و سالفة كلش جبيرة
-شنو هي احجي ؟
-مو مال موبايل تجي لبيتي و نحجي
-شكو بيداء صاير شي ؟!
-تعال بسرعة و انت تفهم
طلعت من الأستوديو قفلت ورحت بسيارتي لبيت بيداء .. دخلت عليها :- شكو يربج قلقتيني ؟
-اكعد خوية و اسمع
-هاي كعدت احجي
-البارحة حماتي حجتلي سالفة انصدمت بيها ؟
-شنو هي ؟
-خوية حماتي عدها سوالف سحر و شعوذة و بالضحك كالتلي شفت مرت اخوج خالد هناك ، كلت الها نسوان اخوتي ما يطبن للسحارات .. حلفت و تكفرت شايفة ضحى هي و امها و حتى اكدت الي على السوته عمل شيطاني للطاعة و عقد اللسان
خالد:- ضحى ما عدها هاي السوالف مستحيل
-هذا السمعته خوية و البنية تحلف على ضحى و تكول سمعته تمها حجت تريد طاعة و عقد لسان لخالد ابن خالدية و انت بعد بكيفك
-و شنو اليثبت
-والله خوية ليش اظلم بختي ما عدي دليل بس اذا تريد نروح اني وياك لضحى و نحجي وياها و نشوف ردت فعلها
-كومي ع السريع
اخذت بيداء بسرعة و طلعت لبيت عمي، دخلنا الهم اجت ضحى تسلم، وجهي محمل عليها عرفتني مو على بعض سألتني:- شبيك خالد
التفتت لبيداء:- احجي العندج بيداء
بيداء:- البارحة حماتي نورا شايفتج انت و امج عد ام غسان
ضحى : يا منين هالحجي شوكت اني رايحة لأم غسان
خالد :- منو ام غسان
بيداء:- خوية هاي....... قاطعتها
:-
اسكتي بيداء، جاوبي ضحى منو ام غسان و منين تعرفيها حتى بسرعة نكرتي انت ما رايحتلها .
ضحى:- هاي وحدة معروفه يعني هيج تشتغل سوالف ما ادري شنو
-سوالف شنو
-خيرة و هاي
بيداء:- ام غسان ما تشتغل بالخيرة احمواتي ٢٤ ساعة عدهن .. تشتغل بالسحورة
-شبيج بيداء قابل اسوي اسحورة
فاتت امها ، سلمت و ضحى كالتلها :- يمه شوف شجاي تحجي بيداء تكلي رايحة لأم غسان ام السحورة
بقت امها تترادد ويا بيداء و اني مراقب ردات فعل ضحى و تعابير وجهه، مو مال وحدة مصدومة لا شكله مال وحدة خايفة و الوجه انطعن اصفر
اندارت عليه :- خالد والله ما رايحة حتى ما اعرفها ابيش تريد احلفلك ... كامت تبجي
-جيبيلي قرأن
-خالد ما تصدكني
تحجي بنبرة بجي
-جيبي القرأن كلت
راحت جابت القرأن و امها بكل گباحة تهجمت على اختي غلط و عياط و تعيرها لو ما هي مدورة هالسوالف ما تندل بيهن و لا تعرفهن
واكف منتظر ضحى و عقلي تشوش اتمنى تطلع غلطانة اتمنى تطلع ضحى الأعرافها و ما عدها هالسوالف
جابت القرأن اخذته من ايدها ورفعته بوجها :- حطي ايدج عليه و اقسمي
العيون حمر، و تمها تتصايح وياي بس متجاهلها وكأنها ما موجوده، حاولت تسحب المصحف من ايدي سحبته ورجعت خليته بوجهه:- لو ما خليتي ايدج يا ضحى اندمج والله
حطت ايدها ع القرأن و كل جسمها يرجف، و كالت :-خالد
سحبت القران:- وصل الجواب ما يحتاج تحلفين
درت وجهي:- يلا بيداء
ع السريع هي نزلت يم رجلية لزمتني:- خالد والله اسفة و الله اعتذر والله بعد ما اعيدها
لو ما معترفة و مخليتني بشكوكي احسن، احس دمرتني من اعتذرت، سحبت رجلي من ايدها :- طلعي السويتي
-والله خالد........
-طلعي السويتيييييييييييه ضحى والا والله يا ضحى كل ابنية الج ما عندي احرمج حتى من ريحتهن امشيييييييي
بقت تبوس برجلي ، بعدت منها من رجلي و كلتلها :- طلعي السويتي ضحىىىىىىىىى
ركضت و امها راحت وراها ، و اسمعهن يتعاركن جوا و ضحى تصرخ
بيداء:- شفت السالفة طلعت صدك
-بيداء روحي للبيت كدامي
-انتظرك ابيت اهلي خوية
اجت ضحى جابتلي الشغل .. طلاسم و اعواد و قفل و صورتي و راسمة على وجهي وقافله قفل على صورتي وشخابيط
درت الصورة، بقيت ابحث بيهن ..
بالهامش جوا كاتبة عملين ب٤٠٠ الأول بأسم خالد ابن خالدية و الثاني خالدية بنت مدحه
باوعت بس صورتي :- اكو عمل ثاني
ضحى:- خالد و القرأن بعد ما اعيدها اشمرهنو ذبهن هنا ما اعيدها والله ابوس ايدك
-العمل الثاااااااني ضحى
دفعتني امها و كامت تحجي :- والكم عين تحجون بتي انفاس و امك ما خلت على حالها حال الله لا ينطيك و لا ينطي امك
وضحى تجر بيها و تصرخ عليها و تبجي
صحت :- اطلعولي بنااااااتي هسه
ضحى :- خالد والله ما اعيدها اني حيوانه اني طايحة حظ والله بعد ما اسويها ابوس ايدك خالد ابوس رجلك
لمتها من شعرها :- اطلعيلي العمل الثاني لو البنات اختااااااري
بقت تبجي بقوة و تصرخ و واكفة بمكانها، فات ابوها واخذ بنته و كام يصيح شكو و شصاير
خليت العمل بأيده و كلت اله :- اكو عمل ثاني اذا ما طلعته ضحى بتك طالق و بناتي تحلم تشوفهن
الأب ظل مصدوم فاتح عيونه و يباوع لبنته، ضربها راشدي و وكع عليها دك ..
سحبتها من ايده و كلت اله:- ضربك هذا ما يفيدني ولا يحركني اكو عمل لاخ بأسم امي اطلعونه لو هالبيت ينهد فوك عيالك
لزم مرته و كام يتعارك وياها و يضرب بيها و كام يصيح فقد لزم بته و كال الها :- العمل الثاني وين
وجرها من شعرها ... خفت يدستروها لو يستر على بته و هي مسوية سحر لأمي، فتحت الباب و فتت وراهم لكيتها موديته للكنتور و مادة ايدها بالملابس، اتجرات من بينهم بخفت ايد سحبت العلاكة من الكنتور
فتحتها ، شفت صورة امي و مكتوب عليه موت مرض فراق عقد لسان .. فركت وجهي ، و باوعت لأبوها شوفته العمل، و كلت اله :- بتك طالك بالثلاث
اخذت العمل خليته بجيبي، وطلعت بس العمل اللي بيه صورتي وطلعت بيداء ماكو ما موجودة، ركبت سيارتي و طلعت افتر بالشوارع
ارض الله بكبرها ضاكت بصدري احس اختنكت
كل شوية ارجع اباوع بيهن و اباوع بصورة امي شمسوية بيها، ردت اشلع القفل بس خفت لا تخرب و السحر يظل اشوفلي احد يفتهم بهالمواضيع احسن ما تتضر امي
صفنت، معقوله الأني بيه ؟
ضحى حب عمري طلكتها ؟
بناتي شراح يصير بيهن ؟
يبقن يمي لو يم امهن ؟
شلون راح اكمل حياتي بدون عائلتي
شلون راح اتحمل الدنيا بدون لمة بناتي
اخذهن ما اكدر اكعدلهن الوكت كله معناها يظلن خدامات لمرت رافد .. و يفقدن حنان امهن
اخليهن يم امهن ما اكدر بدونهن
منين اجتني هالسالفة
اتمنى اغمض ويطلع الصار كله كابوس و ينتهي
اخذت الأعمال خليتهن بالأستوديو و بقيت يومين ما لافي للبيت .. اهلي يخابرون عليه ما رديت على اي احد بيهم ..
رحت للمحكمة قدمت دعوة طلاك .. و طلكتها ووكلت المحامي يكمل الباقي
بس طلعت كلش منتهي مختنك الدنيا طالعة من عيني ، رجعت لبيت عمي، جان عمي مشغول باله عليه و كعد استلمني اسئلة ... ما جاوبت
بس كلت اله :- طلكت عمي نعسان بس خليني ارتاح
صرخ :- يتبه ولك شلون اطلكها مرتك ام بناتك شلون يابه
عفته حطيت مخدة و لفيت راسي و نمت، سمعت اهلي اجو و ابوي ندهني راد يكعدني ما رديت عليه و لا كلت ها ..
لهناك اجت امي، باست راسي كامت تبجي و تبوس بخدي و تگلي:- خويلد يمه حبيب گلبي
فتحت عيني و باوعتلها :- شرايدة مني بعد يمه ؟
-لا تقهر نفسك وليدي اجيبلك اغاتها والله
-يمه رحمة لوالديج فكي ياخه عني
-ظال بالي عليك والله يايمة من يوم الطلعت من البيت و لليوم گلبي يحترك عليك باليوم الف مرة كافي ارحم گلبي يا زليدي ورد للبيت
-عوفيني يمه محد دمرني غيرج و غير تدخلج بيني و بين مرتي
-هسه راح تطلع كلها من وراي
-يمة تگومين لو اكوم اختاري
-رايحة يوليدي رايحة
كامت من حيلها باست راسي و مشت
كعد يمي الوالد يحجي وياي و يلوم عليه لأن طلكت و بناتك و شلون يرهمن، ما رديت لأن هم كل اعتقادهم هي مسويتلي بس عمل عقد لسان و طاعة ...
وهذه عدنا اللي تسويها وحدة من الأثنين لو تريد تخلي رجلها طلي بأيدها لو تريد تكو... عليه و ما تريده يحجي فتعقد لسانها
فصعبة على الرجال يتحملها ...
بس اللي قاهرني هو العمل السوته على امي
بقى الوالد يحج، و اجا رائد كعد هم يصبر علية، شوية و فات رافد، صاح:- هلا يابه اليوم بينت حيوان
وكعد يمي، ضرب على رجلي:- تهون ابو الوليد لا تخلي ابالك
ابو رافد :- و بناته يا ابني ؟
رافد:- يابه هسه هو مو بحال احد يكعد يلوم بيه ولا بمزاج احد يشير عليه، هو كد قراره و كل اللي يسوي احنا وياه بس ما نحب نشوفه ضايج و متكدر هيج فكها يا ولد
خالد:- ما بيه شي رافد شويه متضايق و على كولتك تهون
رافد:- عاشت ايدك يلا سبع شد حيلك وكوم و شتخير احنا بظهرك ما نعوفك
خالد:- الله يديمك يخوي
رافد:- ويديمك، يلا يابه عوفوه يرتاح لا تضغطون عليه
وينها مها، خوية بعد اخوج لا تقصرين وياه ، شوفي شيحتاج ما يحتاج
مها :- ابطن عيني قابل هو غريب
...ودع رافد و طلع و طلعو وياه الولد
بقيت اجيبها منها احطها هنا، اكتنكت كلش، اخذت باكيت جكايري و سويجي وموبايلي و طلعت كعدت برا بالسيارة
ورثت جكارة ، دفعت الدخان من حلكي، باوعت الموبايل، جنت محتاج احجي ويا احد بس مو من اهلي ويكعد يلوم لو ينصح، لا محتاج احجي ويا انسان غريب افض البداخلي بس يكون ثقة و مو اي احد..
ما لكيت غير رقم ديار كبابي، جانت الساعة متأخرة فدزيتلها رسالة خاف عيب نايمين، بمجرد ما وصل تقرير تم التسليم ... دك اتصال
باوعته هي ديار رديت عليه
بقت تحجي وياي بلهفة تريد تعرف شبيه ، الى ان كلت الها :- طلكت ضحى ديار
سكتت ... رجعت حجت بهدوء :- ليش ؟ شصاير
جنت متوقع ردة فعل قوية ، بس ردها كان هادئ و هذا جان احسن حتى تخف المشكلة عندي
-مو المهم شنو صاير ولا شصار .. المهم طلكت و انتهيت بس ما جاي ارتاح
ديار:- احجي اسمعك
خالد:- اسف متصل عليج بهالليل بس جنت محتاج احد احجي وياه
ديار:- لا عادي بس شغلت بالي شصاير حتى هيج وصلت الأمور
سكت ... ما رد بقى بس اسمعه يتنهد
كلت له :- يمكن مشكلة خاصة و حقك ما تحجي خصوصياتك، بس تذكر اني لما اختنكت انت الوحيد بهاي الدنيا حجيتلك كلشي بگلبي و اسرار ما احجيها لأي احد
-ليش حجيتلي ؟
-گلي بالأول شصاير وياك
-ديار عوفج من الصاير وياي اني اريد انسى تعبت ففتحي غير موضوع و احجي الله يخليج
سكتت ، اخذت جكارة .. سحبت نفس، تنهدت : اي گايلي حاب اعرف ليش حجيتيلي
- ما جنت شخص عادي و احجيها كدامك ، انت جنت شخص اعرفه بخيالي و كل يوم وكل ساعة و دقيقة اني عايشة وياك بالخيال فلما حجيت تصورت حجيت لواحد اعرفه كلش زين
-لحظة !! بخيالج شلون ؟ ما فهمت
-هو شي متصل بشي ما اعرف شلون اشرحلك مو وكتها
-كلش وكتها احجي، دا اكلج اريد انسى
سكتت ... ردت حجت:- ما ادري اذا شايفتك كبل او لا بس اعتبر اول شوفه الك لما اجيت من سوريا و استقريت هنا، جانت اول كلمة تطلع من السانك يا حلوة
وكتها ضحى تمسخرت و انت رديتها، بس شفتك شلون تتوسل بيها حتى ما تزعل، و شقاك وياها ووو ما اعرف .. يكولون لا اطلع تفاحتك كدام جوعان
اني جنت لا اب لا ام تحتوي .. فارغة كلش
فمن شفتك خيالي ضل يجرخ و يتخيل ان انت تعاملني هيج فصرت اعيش وياك بخيالي
هاي قبل الزواج طبعا
-لهذا لما بجيتي بعرسج و كتلج شبيج جاوبتيني انت بيه
-ما جنت متوقعه انو هيج تزوجني ، جنت عايشة بعالم الخيال و مبتعده عن الواقع حيل .. بس صحيتني ورجعتني للواقع بزواجي من سلمان
-جانت دوم تتضايق منج تكلي انت مهتم بيها زايد بس اني ما جنت اشوف هذا الشي، خل اكون واقعي ديار و ما اجذب عليج .. بعمري ما فكرت بيج ولا ولا اعتبرتج غير اخت او صديقة او بالاصح انسانه محتاجة مساندة ..
ماكو واحد عراقي تشكي يمه بنية ويكلها الله يساعدج ويمشي، لا معروفين بنخوتنا واحدنا راح يشد حزام ويحاول على اليكدر عليه يساعد بيه و هذا الصار وياج
بعدها صرتي بنية يهمني اسمع اخبارها ... التغير هو يوم زواجج من سلمان دموعج و وضعج خلوني احس نفسي ظلمتج و انت بهالعمر برجال مرض فأحس صرتي مسؤليتي ولازم اتحمل جزء من اللي حملتجياه ..
وضعج ويا سلمان مدرستج .. كل هاي جنت احس مسؤليتي ولازم اخليج تستقرين .. لحد ما رجعتج للمدرسة و اخر الكلام الصار بيناتنا ابيتج من كلتيلي مرتاحة و هيج فضل عليه .. وكتها يلا ارتاحيت و عفتج تتحملين حياتج بعد .. بس بقى يهمني اسمع اخبارج بحكم صارت بيناتنا مثل الصداقة
هذا بس الجنت احسه و لحد الأن احسه ..
بس الأهل كاموا يؤولون القصة بغير منحنى ..
وهذا الخلاني اعاند اكثر لأن ما احب احد يتحكم بيه او يكلي لا تروح او لا تسوي
ديار:- الله خلاك بطريقي حتى تنقذني من كل الجنت بيه
-اني نقذتج ؟
-ما تعرف انت شكد ساعدتني .. لهذا ابقى عايشة عمري ممنونتلك
-ديار اكو شغله بيج استغربها و هي هاي الحانت سبب بمساعدتي الج
-شنو ؟
-اصيلة ، عمرج صغير بس انت تكبر من عمرج بهواي المثلج و مثل حالتج مع هيج اب و هيج ام .. و لا رقيب ولا حسيب .... انحرفت من زماااان بس انت جنتي حريصة مو بس على نفسج و على اخوانج هم ..
بعمرج و معيشة اخوج بجالج و مخليته يدرس يمج
ديار :- ونجح الأول هم
ضحك :- مبروك وهذا اللي ثار اعجابي، يكولك دائما البنية تطلع على طبع امها بس انت فرق بينج وبين امج من السما للكاع .. اشوفج وردة بنص مستنقع
ديار:- كلشي جان يسوي ابوي وتسوي امي اكرهه لهذا كمت اسوي عكسهم لأن ما اريد اصير مثلهم يمكن لهيج اختلفت
وهسه تكلي شصار حتى طلكت
ضحك:- جنت متضايق حيل بس بالكلام شوي خف التوتر
-اي ؟
خالد :- سولفت الها على اللي صار
-حقك الموضوع كلش مو سهل و مهما يكون الام غالية امي اعرفها مو زينه بس انجن لو احد اذاها لو احد يجيب طاريها .. بس خالد وبناتك
-ديار لو مو بناتي لو الدنيا تنكلب ضحى بعد ما تصيرلي مرة، الفكرت و خطت خطوة حتى تقتل امي هاي متعدية كل حدود الأنسانية .. ولج امي امي تعرفين شنو امي .. شكبرني و وصلني لهالعمر غيرها ؟
حتى لو غلطت سوت مشاكل ما سوت هي امي .. شلون طاوعها تسوي هيج شي بأنسانه ربتني و تعبت عليه
-بس تدري خالد امك الصوج، ما احب ضحى و اكرهه هم بس لما زرناكم ذاك اليوم كلت الله يساعدها .. بالفيزيا ندرس ان الضغط يولد انفجار ... تمك هواي ضغطت على ضحى حتى خلتها توصل لهاي المرحلة
-وان يكن و اعرف امي السبب بس هذا مو مبرر لفعلها ابد ، القتل و اذية البشر ما له مبرر بتاتا
-الظروف تصنع الأنسان و تغير حتى معدنه
-جان تغيرتي انت رغم كل الصار وياج وشكد ابوج اذاج ما سويتي هيج
-لا سويت و اصلا ظروفي هي الصنعت مني انسانة عدائية .. كم مرة حاولت اقتل ابوي و هواي اذيت ناس جرحوني بكلام ..
-ديتر اني جنت اكول عليج مريضة نفسية و فعلا جنتي مريضة مو جذب ... المريتي بيه يختلف عن ضحى ..
اب يعتدي
ام تخون
جسم مشوه
ناس تضحك و تسخر
كل هاي الظروف طبيعي تخليج مريضة ..
بينما ضحى ما جان الها مبرر .. مو اول عمة امي تحاسب ولا اول عمة تستفز و تسمع حجي لو تهدد تزوج ابنها و اني وعدتها افصل الها طابق و ما تخلي احد يقربها وتعاركت ويا امي وطلعت زعلان لخاطرها بس حتى تصيرلي حجة انفصل عن اهلي و رغم كل هذا ما صار بعينها شي راحت لعبت من وراي حتى تسوي هالسواية
مجرد ما جاي اتخيل ضحى تسوي هيج اتخبل
تحاول تكتل امي !!
اني ويا منو جنت عايش معقوله جنت مخدوع بيها كل هالسنين .. نية القتل مو سهلة ديار شلون اجا ابالها تمرض امي و تكتلها
ديار:- شوف تريد الصدك اني ضحى اكرهه لأن من اول يوم هي تمسخرة على وضعي ما قدرت انو اني ما الي ذنب بوضعي او ممكن اتأذى من كلامها
وجان ابالي غير افكار انتقم منها ..
وخليت بعقلي اطلكها منك و جنت اكدر
بس بعد ما بديت بأول خطوة و اتصلت بيها .. انت جان ردك عليه يختلف رزاله بس باهتمام جنت تنصح امي بحركة دم و انت تكلها ديري بالج على بتج
فشتغل خيالي و اهتميت بموضوعك والتهيت عن انتقامي الها .. بعدها صارت كل الحوادث الصارت و انت ساعدتني .. قررت ما اذيها لخاطرك بس بيوم عرسي دعيت عليها هواي و سلمتها بيد الله لأن اذتني واني جنت بوضع صعب
اللي اريد اكلكياه خالد ... قلة الأنسانية مو شي جديد عد ضحى بس اليقهر هم بناتك اني عشت معانات هواي و اتمنى جنت الكى اب مثلك لما تعامل بناتك فحرام تحرمهم منك . او حتى تحرمهم من امهم
-هذا الكاسر ظهري ديار بس ما جاي اركز و لا افكر بأي شي غير ان ضحى انتهت طويتها بدون رجعة
-انت وين هسه ؟
-ويني يعني بالسيارة كاعد
- اللي جاي تفكر بيه تسوي شنو
-كل الجاي افكر بيه هسه الم غراضي و اطلع للأردن اعيش هناك يم صاحبي هيثم
-مقرر
-تقريبا، بس اريد احد يبطل هذا العمل ما ادري شلةن اتعامل وياه ولا اندل احد و لا سألت احد
-اذا تكدر تعال لكربلاء هنا اكو كومة يفتهمون بهاي السوالف
-تندلين ؟
-لا اگل للحجية هي تعرف اكيد ..
-يمكن صدك اجي لهناك منها ازور الأمام الحسين محتاج هيج شي
-يلا علوا تعال حتى ترجعنا لبغداد بطريقك
-صدك !! عندج جية لبغداد ؟
-اي غير مراجعة لسلمان خطية كاسر خاطري
-ما شفتي تحسن بوضعه ؟
-ما اعرف تقربيا بس اكثر شي لا
-اي زين لعد اني اجيكم باجر و عكب باجر نرجع سوا لبغداد
-ماشي
-اخذي راحتج تعبتج وياي و مشكورة حيل ما تعرفين شكد نفهتي عني
- لا تكول هيج هذا اقل واجب بحقك
نهيت الأتصال وياه و بقيت افكر بموضوعه ..
ما شغل بالي غير البنات كلش ما احب طفل يتأذى خاصة اذا ابنية مثل ما تأذيت الله اعلم شنو من خوال عدهن شنو من نفسيات
انتبهت لشغلة ... اذا حاولت انتقم من انسان الله يشل حالي و يصعبها عليه، و اذا تركت انسان اذاني و سلمته بيد الله .. الله يشوفني بيه يوم يستاهله
باوعت الساعة عابرة ال٣ ونص .. ما بقى لسلمان غير ساعة و يكعد رحت حظرتله ملابس الشغل و سويتله الريوك و خليتهم يمه ..
رجعت للغرفة لكيت خالد داز رسالة ( ديار الحجيته الج ما اريده يطلع) استغربت :- ليش شنو محد يدري هو مطلك ؟
دزيتله رساله استفسر، اتصل ...رديت
خالد:- مو محد يدري مطلك بس ما كايل لأحد مسوية عمل لأمي الكل يدري اليه طاعة و عقد السان
-وليش ما كلت الهم ؟
-مو لخاطرها لخاطر بناتي باجر عكبة يكبرن يصيبهن العار من امهن عاد شي اقل من شي .. سوالف الطاعة و عالأمور ممكن تمشي بس مثل السوته ما ينسي
فأنت خاف يعني تحجين ويا مها او اي احد كأنو ما تعرفين
-صار ادلل
-ما يدلل عليج عدو، يلا تصبحين على خير
-اجمعين
قفلت الموبايل و نمت على مخدتي
عاد خالد و خابرته اليوم شيخلصني من خيالي و احلامي ... كوه كوه جبرت روحي ع النومة
ما كعدت غير ب١ الظهر ...
عزلت بيتي و سويت اكل قبل لا يجي سلمان و كعدت ع التلفزيون .. تذكرت خالد كال اليوم اجي
دزيتله رساله (شوكت توصل)
دزلي (هسه كعدت من النوم )
ديت ( صح النوم احسب حسابك ع العشا يمنا لو ما تجي ؟)
رد ( لا هسه جاي البس جاي بس لا تعبين نفسج ما اتعشى عدكم )
رديت ( عيب هالحجي احسب حسابك عشاك يمنا )
دز ( ما تقصرين )
خابرت سلمان كلت اله اليوم خالد يجينا ع العشا يبات يمنا حتى نروح وياه باجر لبغداد .. خطية فرح لأن نروح لمنطقتنا هناك .. انطيته قائمة بالأحتاجه وكتله جيب وياك ..
لساعة طب هو واسامة وجايب وياه المسواك كمت اطبخ ، و خابرت على العلوية مرت السيد
هي مو علوية عامية بس الناس تسميها علوية لان ام للسادة و اكو ناس تسميها حجية
فخابرتها استفسر منها على يفك سحر و كلت العا اقربي عندة مشكله و يريديفك هالعمل
كالت سهلة يجي للسيد و هو ياخذه على واح معروف ومضبوط
اجا خالد المغرب استقبله سلمان و اسامه و فرحوا بيه سلمت عليه مو على بعضه صدك يضحك ويا سلمان و اسامه بس مبين تعبان داير مداير عيونه مليان سواد من التعب
شافني ركزت بشكله، ابتسم و حجه :- لا تحجين صاير تراب
-الله يعينك
صبيت العشا و كملنا و طلعنا كلنا وياه للأمام الحسين السيد جان هناك .. طلع العمل شوفه للسيد مدري ليش انقبض گلبي مدري شمشخبطين ع الصور و قفاله و سوالف ما شايفتها بحياتي
اخذ خالد و راح لواحد يعرفه، امي اني فزرت ورجعت اني و اسامة للبيت ، ساعة و رجع سلمان و خالد للبيت لكوني فارشتلهم بالأستقبال بسرعة ناموا
حتى اني نمت ..
ثاني يوم من الصبح طلعنا لبغداد ودانا لبيت عمه ابو امجد، من دخلنا اني و سلمان و اسامة ويا خالد استغربوا ما جانوا يعرفون ان خالد جان يمنا
امه شافتنه، بس ما حجت ولا سمعتني حجاية
بالعكس شفتها خايفه على ابنها و تقربت تسألني عليه و شسوا و شحاله
كلت الها :- كلشي ما بيه البارحة زار الأمام ومر علينا
الأم :- ما حجالج شي
-مثل شنو ؟
-على طلاكه
-اي كال طلكت
-وبعد ؟
-يعني شيكول بعد هاهي هي
-ما سولفلج الاسباب
-لا ما حجه
هذا الحجي استلمتني و اني واكفة بعدني ما كاعدة، دخلت كعدت بالصالة اسولف لأم امجد على حالة سلمان و ام رافد كاعدة
دخل خالد و تمدد على التخم و اخذ الريموت وكعد يكلب ... استغربوا فعله .. لأن الواضح ماخذ عليه لأن هم عادة الولد عدنا اذا اكو مرة غريبة او من الكرايب يتحذرون بكعدتهم .. بس شكله خالد ماخذ ما مستغربني
حجت مها :- جان بايت عدكم ؟
-اكول شكو شو هواي تسألون عليه ليش ؟
مها:- ولج غير صارله ايام مختفي بين كم ساعة بالليل اول البارحة ورجع اختفى تعجبنا هسه من فات و انت و سلمان وياه
-ما اعرف بس ما جان متضايق بس شوي تعبان
ام رافد كاعدة و صافنه على ابنها ... شكله ما يحجي وياها .. استفردت بمها سولفتلي عركته وياهم على مود ضحى
-شكد غبية ضيعت بيتها و رجلها بسوالف ما بيها خير .
مها:- اي والله بس تدرين اخر شي جنت اتوقعه ضحى يطلع من عدها هيج شي و تسوي هالسوالف ولو هي العالم ما تنحزر ، بس مو مال يطلكها خطية
هي خافت امه تزوجه رادت تسيطر عليه
-والله ما اعرف يا مها اللي اعرفه هذا مجتمعنا يدوس ابطن المرة و ويسوي اشكال الوان بيها و بس تنحرف كالو شوف انحرفت و مو اصيله
... بقيت صافنه ويا روحي
يعني حتى امي ضحية هالمجتمع .
لو من هي صغيرة لاكية احد يحتويها مو رجال سكير يضربها و يطردها حتى تشتغل ما جانت طلعت هيج
وضحى لو ما امه و سوالفها و تهديدها .. هم ما اتخذت هذا الطريق
ماكو مبرر لهالافعال ابد بس هالمجتمع ظالم يخلق من المرأة انسانة ثانية بسبب ظلمه و يرجع يعيبها
.... العصر بدلت و ردت اروح للطبيب ويا سلمان
خالد كال :- اني اوصلج .
ما قبلت و لحيت الا يكعد لان الكل انتبه على تصرفه وياي مو طبيعي ماخذ زايد ما حبيت ازيد النظرة و حتى ما اريد هو يتعود على هالشي
هو طلك .. وراح يحاول يملي فراغ بحياته
واني اصلا حياتي فارغة اذا خليته ياخذ شوية شوية اخاف توصل الأمور لمطبات ما احبها وبعدها ما اكدر اسير ع الأمور .. فكمت اتعذر منه
رحت للطبيب و حيل انغثيت و انقهرت من كال العلاج ما جايب نتيجة و زوجج يحتاج عملية
سألته عن سعر العملية
كال :- ٣الاف دولار
-ما فهمت دكتور يعني شكد اعذرني ما اعرف بالدولار
-يعني تقريبا ٣ ملايين و نص
ردت اتخربط من سمعت هيج مبلغ، اني مسوية سلفة ويا نسوان المنطقة بالشهر ١٠٠ و القبضة مليونين بس اسمي بالاخير، منين اجيب و اسويله
ما كدامي غير امي، خابرتها و حجيت وياها، كالت:- جوا ايدي بس مليون و نص
-احجيلي ويا عصام حتى لو يدايني و اني بس استلم انطيهياه
-هسه احجيلج وياه
صعدت للغرفه و فتحت الباب و كالتله :- عصومتي رجل ديار عنده عملية و محتاج مليونين ما عندك اداينها
و هو يردها :- ميعاد تعرفيني كا احب الدين
حجت :- خطية محتاجة ...... قاطعتها كلت الها عوقي ماما ما يحتاج تتوسليله حتى فلوسج منه ما اريدهن اني اشوف اشلون ادبرها
رجعت سألوني، سولفت الهم .. خطية كامو يفرون وياي حتى يلموهن .. خالد كال عندي جوا ايدي ٥٠٠ و اداينلج، امجد كال مني ٢٠٠ و اشوفلج اصدقائي
عمو ابو امجد كال مني ٣٠٠ رافد كال عندي ٢٥٠
و بقوا يلمولي فرحت بيهم حيل رغم هم مو اهلي بس وكفتهم وياي حلوة حتى احسن من وكفت امي .. ولو هي ما بيدها شي اني ما اريد من فلوس عصام
لو اموت اني و سلمان و لا اقبل منية احد
خابرت العلوية حتى اكول الها ادايني فلوس السلفة على ما تطلع اذا عدها ، كالت :- هسه اشوفلج
راحت نص ساعة و رجعت خابرتني و كالت :- يمه الحجي يكول خل تجيب اوراق سلمان و تجي خابر جماعته و معارفه حتى يلمون فلوس العملية لسلمان و اكوا احد بالعتبة العباسية تكفل مصاريف علاجه على حسابه و مو هنا بايران ..
غمضت عيوني و كلت :- الف الحمد و الشكر الك ربي
شكد ما احس نفسي يتيمة و ما الي احد .. يكرمني و يسخرلي ناس بحياتي يخلوني ما احتاج شي
ويحسسني بوجوده بقربي
من كد فرحتي ركضت بشرتهم و كلتلهم ما يحتاج تلمون و تداينون انحلت .. خطية هواي فرحولي و بقو يدعون للسد على وكفته وياي
رحت صليت صلاة شكر و سجدت ابجي و احجي ويا ربي وكأنه كبالي و اتشكر منه وادعيه يوكف ويا سلمان بشدته و يكومه بالسلامة......يتبع

☆☆☆☆☆☆

تعليقات