ليتني استطيع فعلها الحلقة (14)

ليتني استطيع فعلها


 
الحلقة  (14)
وكأنك اقسمت ان تكون بفكري دائما 🤚
......
- ها طلع ؟
ارتعبت من كعد و ارتبكت .. حتى ما عرفت شجاوب
ابتسم و كام من مكانه و تقرب يمي، تراجعت بخوف منه و ردت اطلع
-شبيج
- ااا اريد اروح لغرفتي
-ليش جنتي تراقبيني طول الليل ؟
بلعت ريكي من كال هيج ، ارتبكت حيل :- م ما ما جنت اراقبك .. اجيت اشوف اسامة خاف متكشف
-اسامة كبال الباب و انت ماخذة زاوية تصير مقابيلي وطولتي بالنظرة .. المهم ما اريد اخجلج بهالموضوع بعمرج طبيعي تصير هيج امور
اللي اريد اسأل عنه هو :- مرتاحة انت بزواجج ؟
-راح اروح اسوي جاي
ابتسم :- ماشي
عفته و رحت للمطبخ ، هو كعد اسامة حتى يروح للحمام .. سويت جاي و ريوك و هو كاعد بالاستقبال
صحت على اسامة يشيل الفراشات ويخليهم بالغرفة حتى اصفطهم .. كملت الصينية و دا اخذها
لكيت اسامة نايم وهو كاعد و خالد اللي جاي يصفط بالفراشات :- لا اتركهم اني اصفطهم
:- ما عندي شي اخذي راحتج
ترك من ايده الفراش و كال :- لا ادنكين انطيني عنج
واخذ الصينية و خلاها بالكاع
-كعد اسامه على ما اجيب الصمون
ركضت للمطبخ اجيب صمون و رجعت يكعد بأسامة ذاك حيل نعسان ما يكدر يكعد
خالد:- ما جاي يكعد عوفيه و تريكي
-لا لازم يكعد ورانا نروح للمدرسة غير
-بعدها الساعة سته منا لساعه و نص يلا نطلع
-ماشي
كعدت ع الصينية و هو كعد .. هدوووء بص صوت حركتنا و هو يشيل اشكر و يصب و اني اصب بالجاي
بلش هو ياكل و اني استحي لا يطلع صوت من حلكي كدامه على هالهدوء ... بقيت مركزة بحركاته
خالد:- شو ساكته
ديار:- شحجي
-سألتج سؤال قبل شوية ... ديار اني رغم جاي اشوف استقريتي ابيت و زوجج خوش رجال و ما مقصر وياكم بس لهسه خايف اكون ظلمتج بهذا الزواج
-احسن من وضعي لما جنت ويا امي او بيت ابوي
-يعني مرتاحة ؟
-تسألني و تهتم لوضعي اكثر مما امي تهتم ،
من حجيت هيج بقى لازم الأستكان و هو بالماعون و مدنك ما رد ... رفع راسه :- مستغربة افعالي ؟
-مو هيج .. جان المفروض امي تسعى بنقلنا و هي اللي تكون حريصة على دراستي .. بس انت جنت احرص
-اني اللي خليتج تبطلين مناك
-مو انت ابويه و وضعه هو الجبرنا على كل هذا
-الأفهمه ان انت ما حابة تدخلي بهالموضوع ؟
-بالعكس لو ادور الدنيا ما راح الكا انسان مثلك ساعدني و وكف وياي ، بس هالمساعدة...... سكتت
.. مدنك، رفع عينه باوع :- كملي
... اخذت الجاي و شربت و الكلمة ما جاي تطلع بالساني
خالد:- اسأل نفسي ليش مهتم ؟
وشعليه ؟
عندج ام و عندج اب و اخ و زوج .. واقارب
اني ليش
... باوعت بعيونه
خالد :- ما جاي الكا جواب
يمكن من لما شكيتيلي غيرتي دفعتني لمساعدتج و تعودت اساعدج
بقيت اباوع عليه و هو مدنك يحرك بالأستكان ، فجأة لم اديه من الصينية شبك اصابعه و قبض اديه :- البدلة البيضة و العيون الحمر و الشهكة و جملة (انت بيه)
كل ذوله ما جاي يطلعون من راسي
كل ليلة قبل لا انام ذاكرتي تسترجع موقفج هذا و ابقى افكر للصبح و اسأل نفسي ( اني ظلمتها ؟)
يمكن اني جنت مركز بوضعج و كل فكري اطلعج من الوضع الجنتي بيه بس ما فكرت بمشاعرج انت كبنية .. و هذا اللي خايف ظلمتج بيه
ديار:- انت گلتيلي ايه قرانية (عسى ان تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم ) صح يمكن سلمان مو هو هذا الفكرت بيه
بس لو متزوجة غيره اكدر اعيش مثل العيشة الهنية الجاي اعيشها ويا سلمان ؟
لو اخذت صاحي ما راح يعيرني بوضعي ؟
و لو عالجني مراح يكلي بفضلي ؟
و حتى لو اخذت واحد خوش ولد ..
راح يعيشني ابيت وحدي و يكد عليه و يبعدني من الناس حتى محد يسمعني حجاية و يأذيني
مراح الناس تقارن بيني و بين اللي اخذته و يأذوني و يتعبون نفسيتي ؟
اني گلتلك اختيار الله اليه جان احسن من اللي اني جنت اريد اختاره لنفسي .. الله فكر بكل الظروف التحاوطني و ممكن تأذيني .. بس اني جنت افكر بس بفارس احلام كذا مواصفاته .. حتى اعيش مثل الافلام و قصص الحب الأسمعها .. متناسية الواقع
الحياة هيج لازم تتنازل حتى تعيش
واني اتنازلت بأحلامي بس بالمقابل تخلصت من وضعي الجنت بيه ويا اهلي
بعد ما جان حسرة عليه اللبس و التراكسود شتا و صيف البسه هسه جوزاداني مليان وادخل السوك و بكيفي اختار
بعد ما جنت اكل خبز وجاي وايام انام بيها بدون عشى هسه انواع اشكال الاكل ينكله سلمان الي و لاخوي
بعد ما جنت اعيش يومي و اني اشوف ابوي يسكر لو امي تخون هسه اعيش يومي و اني افتر بالامام و اشوف اللي يصلي و اللي يدعي و حياة نظيفة
دراسة و راح ارجع
راحة بال و مرتاحة
برأيك هذا ظلم لو النعمة بذاتها ؟
ابتسم و تنهد :- ريحتيني
-خالد انت ما ظلمتني اني كلت الك انت اكثر انسان بهذي الدنيا ساعدني من بعد الله الفضل الك براحتي هاي و اعيش عمري كله ممنونتلك
-يكفيني تظلين مرتاحه يربج قابل شرايد اني ؟
وهسه يلا لمي الاكل و البيت و حظري نفسج حتى اخذكم اكمل معاملة النقل ..
راح اطلع للامام ازور حتى تاخذين راحتج بالشغل وما تتقيدين بوجودي
-ماشي
كمت رحت للمطبخ و هو مام يبدل بالغرفة كمل و طلع
بقيت اني لميت المطبخ و باقي البيت وكملت تنظيف و سبحت و كعدت اسامة لبسته و اخذته وياي
وصلنا الامام الساعة ٩ ونص الصبح
خابرته كال :- اني مقابيل الامام العباس قريب تعاي انت حتى نروح للسيارة مخليها بالكراج
مشينا اني و اسامة و صدك لكيناه كاعد ثاني رجل و مخلي الكاميرا بالكاع ويصور مرقد الأمام الحسين من بعيد و الزوار بطريق الحرمين تمشيله
اخذ الصورة و كام اجا يمنا :- هااا
ديار :- دا تصور
-المنظر كلش حلو جان على بالي اصور الحرمين لهذا جبت الكاميرا وياي ، باعي .. شرأيج ؟
شوفني الصور .. دقة عالية و التصوير يخبل فكلت اله :- لقطات تجنن
:- اي الحمدلله الصور طلعو حلوات .. يلا خلي نمشي
اخذنا للكراج و راح سأل عن المدراس القريبة و اخذ معلومات وودانا .. بس ما كملها .. ما قبلو لان جنا جايين نهاية السنة الدراسية ما باقي للامتحانات اقل من شهر
كلت اله خل نروح على سيد حسين هو يشتغل بالعتبة الحسينية و الناس هنا كلها تحترمة و ما تردله حاجة
ما كال شي و بالفعل رجعنا للأمام الحسين سألنا عن سيد حسين كالو ابيته ، اندل بيته كلت الخالد:- اني اوصي السيد انت بعد ارتاح خاف وراك طريق
خالد:- هي بقت على هاي خل انطي الاوراق لهالرجال و اتوكل لبغداد ، امشي
... رحنا لبيته و دكينا الباب ، طلع النا ابنه اسمه ( جعفر ) ، سأله خالد عن السيد كاله :-، الجواب على الباب شنو مطرودين فوتو فوتو جوا و السيد هسه يطلع الكم
دخلنا للبيت المرة صاحتلي، دخلت بغرفة و الولد اخذ خالد ودخله للأستقبال ..
حجت المرة :- انا مرت السيد حسين و ذوله جنايني اثنين انت مرت سيد سلمان مو ؟
-هلا بيكم خالة، اي والله اني مرت سلمان
-والله سيد سلمان طيب شلون ولد ينحط بالگلب
-الله يسلمج خالة
-خالة انت لا تظلين بالبيت عصريات لو ضجتي تمشيلنا و تعاي ويا البنات هنا تونسي هم مرات يجتمعن ويروحن للامام يزورن صفي وياهن ليش عاكفة على روحج بالبيت ترا احنا اهل
-والله خالة ياريت كلش ضوجة بالبيت
-لا احنا هنا كل اسبوع نسوي لمة بيناتنا بالمنطقة و نروح للنجف للكوفة لزيد بن علي لعون هواي مراقد كل اسبوع نزور مرقد اذا تريدين كليلي حتى من نريد نروح ادزلج خبر هم منها تتعرفين على نسوان المنطقة ما تظلين اوحيده
-ان شاءالله خالة من تريدون تروحون گلولي اگل لسلمان و اجي وياكم
-ان شاءالله
سمعنا السيد يحجي ويا خالد ومنعه من الطلعة و كاله :- ضيف من بغداد و تطلع ابد والله تتغدا و تروح لاهلك
حرجو خالد و خلوه يوافق يتغده، حاجاهم على المدرسة كاله سيد حسين :- لا تشيل همهم انا اتكفل بالموضوع و ادز احد يگضي شغلتهم سهلة
.. شكره تغده و كال الهم :- مشكورين ع الضيافة و الله يزيد النعمة
وطلبني يحجي وياي قبل لا يروح ..
رحت اله هو واكف بالباب ، طلعت اله :- ها خالد
خالد :- ها عيني اني رايح هم ياله اوصل بغداد كبل لا يصير المغرب محتاجة شي ؟
-لا سلامتك سلملنا ع الأهل و على بيت عمو ابو امجد
-ان شاءالله يوصل، بس تحتاجين شي لا تترددين اتصال واحد و احنا يمج افتهمتي
-الله يحفظك ان شاءالله
-يلا مع السلامة
-الله وياك ..
درت للبيت ، صحت اسامة حتى نروح ، طلع السيد يريد يروح للامام .. كال:- اني اوصلكم بطريقي امشو
سلمت على البنات و طلعنا .. اخذنا و هو يمشي كبلنا مدنك و احنا وراه، سألني :- الولد خالد شيعودلج
-ابن عمي تقريبا يعني من كرايبنا
-بايت عدكم جان ؟
-اي عمو
-بنيتي اعتبريني مثل ابوج و انصحج، زلمتج لا مو بالبيت لا تقبلين احد يبقى ابيتج ترا زحمة و المنطقة هنا زغيرة و الكلمة ما تضل مچودرة لابد تنكشف وانت بعدج جديدة هنا خلي السمعة الطيبة تلوحج
-عمو و هو هيج الله شاهد من طلع سلمان للشغل هو تريك و طلع ما بقى بالبيت انتظرنا بالامام
-عفية بالسباعية اريدج ام بيت و حافظة بيتج و صاينة زلمتج انت صغيرة و الشاهد الله اخاف عليج مثل ما اخاف على بناتي
-الله يديمك سيد
وصلنا للبيت وطلع ..
ثاني يوم الساعة ٩ الصبح اندكت الباب لبست حجابي و من ورا الباب صحت :- منووو
-العفو خوية انا سيد جعفر ابن السيد حسين دزني الوالد حتى اخلص الكم معاملة النقل ياريت لو تبدلين لاخوج حتى اخذه وياي
-هاا هلا خوية، هسه ابدله
كمت بدلت الاسامة بسرعة و طلعته من البيت و حجيت من ورا الباب و هو مدنك :- بس خوية اسألك اذا تكدر و بمعرفتك تسأل المدرسة اذا عدهم كتب حتى لو قديمات لأن كتبي بقن ابيت ابوية
كال:- سهله بعيني حتى لو اشتريهن
-لا تسلم اذا عدهم جيب و اذا ما عدهم اخلي سلمان يشتريهن
-احنا اهل يابه عيب هالحجي
-تسلم الله يحفظك
اخذ اسامه و راح لساعتين رجعه و كال :- المدير طلع يعرف ابوي و طلبت منه كتب و هاي ذني
وقدم علاكة و بيهن الكتب، كلت اله :- مشكور ورحم الله والديك ما اعرف اشلون اجازيك و اجازي السيد حسين
-ادعيلنا يم الله بالصحة و السلامة تكفي ، اااا بعد اخوج المدير كال تباشر بالدوام من باجر و لازم تجيبين صور وتوديها الهم حتى يسولكم بطاقة امتحانية
-ماشي ان شاءالله، مشكور
-هلا بيج، ياله مع السلامة
-الله وياك
سديت الباب و انتظرت سلمان يجي حتى نروح ناخذ صور، اجا سلمان تعبان ما قبل يمشي ، كلتله :- نروح اني و اسامة
-لا
-اكلك شو انت شايف روحك فد مرة ، اريد صور للمدرسة
-ما اقبل مرتي تطلع
-خب دروووح
-تره اكوم اكسر اضلوعج الوصخة
كمت على حيل :- تكسر اضلوع منو ؟
ضحك وكال :- هاي شبيج شبيج اضحك وياج
-اضحك عدل ولا تتجاوز افتهمت
جر بوش و دار وجه و نام و هو يحجي بينه و بين نفسه عود يغلط عليه و ما راضي
عفته و حتى ما طلعت خل ينام واكعده بالليل تروح نكص صور .. لورا صلاة المغرب كعدته صلى و سويتله عشا و بدلت و طلعت كباله
هو اجا وراي ، يحجي وياي ما ارد
حجه :- ديار اتي زعلانه مني ؟
-لا
مشاا ، خمس دقايق ورجع حجا :- لا اتي زعلانه مني
-ترا كتلك لا
ضحك وفتح حلكة و طلع سنونه بضحكته و حما زيادة وضرب اسامة علابيه
اسامة :- اااااخ لا تضرب
-انجب الوصخ هاي اني جبتلك الملابس
ديار:- انت شنو تعير اخوي
-انجبي الوصخة هاي اني جبتلج الملابس
-تعيرني
-و الشحاطة هم
-ترا انزعهن بالشارع والله
-والحجاب
-سلماااان
-ديار اتي زعلانة مني ؟
-كلتلك لااااااا بس صم حلك
شو هذا بنص الشارع حظني و كعد يمطك بخدي ويبوس :- مرتي الوصخة احبها
-دوخر منا الناس وخرررر ، وبعد لا تعيرنا افتهمت ترا اعوفك واروح
-لا لا لتروحين والله بعد ما احجي حتى هذا الوصخ اجيبله بعد بس لا تروحين
-اي لعد.اسكت
دار وجهه و مشى ما حجا شاف مرة كاعدة رفع ايده و صاح :- ام حيدر الوووووصخ شلونج خاله
باوعت عليه و ضحكت و كالت :- هلا بسلمان شلونك خاله
-معليج
ضحكت و كالت اله :- ما تجي تقرأ الفاتحة على راس ابن ابني خطية مريض اريد من بخت جدك يشافيه
-شتنطيني ؟
-ههههه والله نذر عليه اذا طاب اجيبلك صوغة ذهب
-لا لا خالة اريد تجيبين لمرتي محبس يخبل يخبل
-والله اجيبلها بعيني بس خل يطيب
فتح جف ايده حيل وكام يصفك :- هله هله هله
حط ايده على الولد :- كصته حيل جبيرة شني
ام حيدر :- جا شسويله يا خالة غير خلقة ربك، لو على كصته رحمة معلعلنا يومية واكع
-كصته جبيرة حيل تلوك ع الكاع
ديار :- سلمان اقرأ بسرعة خل نروح
حط ايده على الولد وكام يقرأ سورة الفاتحة مخربط :- غير المغلوب عليهم ولا ضارررين
-ترا هاي مو سورة الفاتحة هاي سورة سلمان
-معليج اتي الحولة
درت وجهي منه واهز بيدي:- هاي الناس هم على نيتها تصدك بهذا المرعوص و يطلبون منه يقرأ و هو حتى سورة الفاتحة كالبها
كمل من الطفل واخيرا كمت ادفع بيه بس حتى يمشي راح يعزلون اهل التصوير .. اخذني لواحد مصور يكله :- اريدك اطكنه صوره بس كون اطلعنا هيج نلمع
كرصته:- اطكنا شنو غير اني جاية اخذ صورة
-وحدج ؟
-لعد شنو تحط وجهك وياي ابطاقتي الامتحانية
-اي غير حتى يعرفون اني رجلج
-خب دروووخ
-امشي ماكو صورة
-سلمان لا تخليني ادفرك
-ماكو
-سلمااان
-ما عدي مرة اطكطك صور وحدها لو اني وياج لو ماكو
-شوف اذا رجعت للبيت و ماخليتني اخذ صورة الم ملابسي و اروح لبغداد و اعوف
-امم عود هي تهدد الوصخة
... عفته و مشيت ما رجع وراي
عاد هيج طنكرت لزمتها مشي ما انداريتله ابد لحد ما وصلت البيت، رحت للغرفة مالتي قفلت الباب و بعد ما طلعت ابد
اجا هو دك الباب راد فراش ينام بالاستقبال ما انطيته ، خله وراح نام بلا غطا ... شوية اجا اسامة كال :- ديار خطية سلمان بردان انطيني غطا
فتحت الباب و كلت اله اخذ افراشات الك و اله افرش وكعده خل ينام .. و كمت حظرت الجبة و ملابس الباجر حتى اروح للمدرسة ...
ثاني يوم كعدت من الصبح الساعة سته، سلمان طالع للشغل .. بدلت و لبست و بدلت لاسامة و رحت للمدرسة
اول يوم جان صعب ما اندل بالمدرسة و ما متعودة ع المدرسين ومخلصين المادة كلها انسطرت: هذا شيحفظلياه شيدرسني
كلش ضجت و ظليت العن بأبوية الف مرة .. طلبوا مني صورة للبطاقة الامتحانية كلت الهم :- باجر اجيب ما جنت ادري
عادي ما حجو
بطريق الرجعة من رجعت مريت ع الاستوديو اخذت صور و انتظرت نص ساعة اني واسامة يلا طلعهن
بهذه الفترة التهيت كلش بدراستي و بدراسة اسامة ، ما احك راسي على كد ما مشغوله بالدراسة
سلمان عيشته شغل و نوم ..
بس خطية كام يشكي من رجله من يمشي و يلح عليها كامت تأذي مرات اشوفه يعصر بروحه بالليل ما ينام و من اسأله :- شبيك
يجاوبني:- معليج
وما يقبل يكول هذا الشي يوجعه لأن يخاف يضرب ابره ، رغم احجي وياه اشرح ماكو بعقله حجارة ما يستوعب لو اكعد اشرح منا الباجر
ورغم ما ينام الليل بس يكعد الصبح للشغل ويرجع جايب يوميته ..
راتب الرعاية الاجتماعية مالته بعده عد حليمة العمصة، ردت اسعى اجيبه منها حتى احنا نستلمة كال :- لا خطية هم ما عدهم اكل
يقصد ان هن ما يشتغلن ولا عدهن احد يصرف عليهن ميقبل يجيب الراتب مالته باقية هي تستلم بيه ..
رغم اشوفها ما استاهل لأن كل هالفترة ورغم مرينا بأسوء الظروف لا هي ولا بتها خابرن و كالن (شلونكم )
ما رايدين منهم شي بس سؤال حتى نكول والله يسوون . بس كلشي ما طالع منهن بس هذا الغبي كاتل روحه عليهن و هواي يحن الهن
مرات اطك بعقلي ارزله و اكوله :- كافي تشتاقلهن و تتنازللهن من جنت عايش وياهن يكتلنك و يخلنك نايم بالشارع بس انت مثل البزون تحب خناكك
ما يقبل يكوم يضوج ويغلط عليه الوصخة و الوصخة
ويكلب وجهه و ينام بعد ما يحجي ويا احد بس نسمعه ندردم و هو متدد و داير وجهن شيدردم محد يدري
ومن اسأله ما يجاوب مطنكر
عاد اعوفه و اكوم ..
بس وضع رجله كلش قالقني وما مرتاحة الها لان يتألم
قررت اخلص امتحاناتي و اروح لبغداد لشوفله دكتور واخذه اعالجة حتى لو غالي المهم يطيب
... خالد ما كطع عني كل يومين يتصل :- شلونكم شخباركم و يسده
ابو امجد كل فترة يتصل و يسأل اذا محتاجين شي
امي يومية اخابرها و احجي وياها و ويا اثار اختي
مها كل فترة اخابرها بالليل تكعد تحجيلي الاخبار كلها .. خاصة اخبار خالد و مرته .. متأزمة بيناتهم كلش
وهو كلش ضايج منها حتى ما كايم يلفي البيت من ورا مشاكلها ..
اسأل مها تكول:- تغار هواي عليه وهالسالفة كرهته بعيشته، حسرة يدك موبايل لو يطلع تسويلها زعله و تهدده اروح لاهلي و هو يطك وياها ويتعارك و على هالرنة باقين
و امه كلش مأذيتها لأن شاكة بيها بنية، رغم ضحى عليها هسه الثامن و ليومها ما كايلتلهم شنو جنس الطفل، كلما يسألوها تكللهم :- الدكتورة تكول ما مبين
و امه تكول :- هاي سوالف النسوان من يدرن برواحهن بنية يكومن يتحججن بالدكتورة و ما يكولن البطنهن شنو
ديار :- وهي شعليهم بيهم ولد بنيه شدخلها
مها :- ما تعرفين ام رافد حتى بنومة ولدها تدخل من يكوم ابنها من النوم تدخل وراه و تحاسب مرته انطيتي حق ابني لو لا
ديار :- عليج الله صدك ؟
مها:- اي والله شبيج، واذا حست ان كم يوم ابنها ما مجامع مرته .. تكوم تشيش بولدها على مرته
ديار :- و شعدهم باقين وياها ليش ما يطلعون
مها :- شحدهم غير تزعل و تكلب الدنيا عليهم عدها بس خالد جالطها تسمي العنودي لان ما ياخذ بشورها طنكر وياها اخذ مرته وراح لسوريا عاش
بس شغله نزل بسوريا و اضطر يرجع لبغداد، و هسه مخلي اباله يسافر للاردن، الا رافد شتكول امه يگلها تم وشحدها مرته تحجي
مها :- اني ادري بيها متسلطة بس مو هيج، على الرغم اني احبها لأن مرة حبابة جانت من تشوفني تصيح (هلا بالحلوة )
-اي ويا الناس بس ويا عيال بيتها ملوعتهم، وهسه مرت خالد طاكة روحها من امة
-خطية
.... بقت مها كل فترة تجيبلي اخبارهم و تخبار بيت عمو ابو امجد .
قربت امتحاناتي و توتري فول ثالث متوسط و الدروس صعبة و كوة جاي افهمهم و نصهن ما ماخذتهن اني جاي احفظهن من نفسي .. وكلش دايخة
خابرت امي و اني جاي ادرس رديت عليها :- الوو هلو ماما
-هلو ديار اشلونج امي
-الحمدلله انت شلونج
-والله يا ماما اني حايرة
-ليش ؟
-اول شي خل اخبرج
-خير ؟
-الأسبوع الجاي زواجي اني و عصام
-خير يا الله شنو خلصتي عدة ؟
-اي خلصت صار ايام و كلتله بعد ما اتحمل الوضع لازم تحط حد يا تتزوجني يا تخليني ، كال ما اكدر بدونج و اني رايدج على سنة الله و رسوله
-هههه يعني خليتي بجيبج ؟
-شبيج ماما هو اكو رجال يعصى على امج غير ازين شاربه بالقندرة
-ههههههههه مبروك ، بس سولفيلي مهر غايب حاظر شكد ؟ نيشان
-والله هو حاظر و غايب اتفقت وياه ١٠ ب١٠
-زين، و البقية ؟
-عرس ما راح انسوي مو صغار احنا قررنا نطلع اجازة شهر عسل لتركيا
-تركيا مرة وحدة
-اي بلكي هناك اشوف اسمر و اعوف عصام و اجلب بأسمر
-يا اسمر ؟
-ولج يمه هذا بمسلسل وتمضي الأيام مو زلمة يسحل الروح
- هههههههههههه ليش مو مهند
-لا ايييي ما اريده هذا الفاهي
-هسه كليلي عصام لو اسمر تتزوجينه
-عمت عيني هو اني لاگية اسمر و ما مكوشة عليه يا يمة
ظليت اضحك :- و الله يا ماما سوالفج مال وحده كون ما عدها شغل و عمل وتكعد تكابلج وتضحك
-انهجم بيتج يم ناطحات السحاب شعدج لعد؟
-غير مدرسة و امتحانات هلكت
-اي اي ادرسي اجتهدي احسن ، الا تجيت اكلج يمه ، احنا قررنا نسافر نتونس شوي بزواجنا بس احتاريت بأثار وين اوديها ؟
-يوم ما اتعاجز من اثار بس وين اخليها اني و اسامة مدرسة و سلمان يشتغل على باب الله بعد البنية وين امنها
-والله يمه وين ما تريدين تأمنيها امنيها اني عندي سفرة و هو رايح شهر عسل خوما ساحلة بتي وياي فحسبي حسابج عكب باجر اثار يمج
-لا ماما الله عليج والله ابتلي بيها وين اخليها عندي مدرسة و نفسيتي زفت من الامتحانات
-انت بعد شلون تحليها حليها انت هم اختها خوما بس اني هنا دوام و مبتليه بيها اخذها و اردها حتى خطية متعلعله من السبعة الصبخ اكعدها البسها و اخذها
-ماما شوفي غيري والله ما اكدر
-هسه الله كريم متا لعكب باجر تنحل
... نهيت الاتصال وياها وبقيت مكملة ادرس
اندكت الباب .. كمت من مكاني ، لكيت اسامة قبلي رايح للباب و سلمان يصيح وراه :- الخايس اني زلمت البيت اني افتح عوف الباب
بس اسامة ما رد فتح الباب بسرعة طلعت ام حيدر .. اول ما فتحنا الباب طشت جكليت و هلهلت و دكول لسلمان :- دخيل بخت جدك طاب حفيدي سيد يمه ما ما مصدكة من كال الدكتور و بشرني
وتهلهل بنص البيت ضحكت و باركتلهة وتحمدت الها بسلامته، كالت :- خالة نذرت انا و اوفي نذري .. طاب ابن وليدي و على بخت سيد سلمان صوغة ذهب الج
-مشكورة خالة ما يحتاج المهم سلامة الطفل
سلمان:- ولي اتي شني اني اقرأ سورة الفاتحة ابلاش ، جيبي جيبي خالة
ضحكت و باست راسه و دعتله بالسلامة وراحت التفتت اله :- اكلك انت شنو تضحك ع العالم هو حتى سورة الفاتحة انت ما حافظها ما ادري شلون تصلي
-معليج اتي الهايسة ما تريدين المحبس انطينياه ابيعه
-يا والله ليش ما اريده .. شناقصني و ما البس ذهب
-اذا ما اترسج من فوك ليجوا ذهب اخليهم كلهم يكولون ابوووووو شوف مرت سلمان كلها ذهب
ويحسدنج
-بفاتحتك المكلوبة مو
-اتي مو صوجج اتي مال البسج نعال احمر واسربتج حتى شحاطة بعد ما اجيبلج
-جبتلي شحاطة و سبعتالاف مرة عيرتني بيها
-اي غير اني جبتها الج
ضحكت هزيت ايدي و مشيت اقرأ
للصبح ثاني يوم اجت ام حيدر مشتريتلي محبس وزنه اكثر من مثقال شلونه يجنن بقيت ابوس بيها و اتشكر منها و هي تبوس بيه و تدعي لسيد سلمان
نسوان المنطقة درن بالسالفة كامن يتعنن لسلمان و يكلله :- دخيل بخت جدك سيد نريدك تقرالنا الفاتحة بنية قضاء حاجة ..
وهو يقرالهن و ينذرن اله بالذهب و الفلوس لو زيارة لمشهد على حسابهن و اشكال الوان النذورة نذرن على بخت سيد سلمان
بالليل رحت لبيت سيد حسين اسلم على اهله ، فكعدت و سولفتلهن السالفة و اضحك مرت السيد ما قبلتلي
كالت :- لا خالة ما مرضية منج تضحكين بخت السادة مو شوية
ديار:- هو الله المشافي خالة العبد ما يشفي
-و النعم بالله بنيتي احنا ما نشرك بالله ونكول احد يشافي غير الله بس اكو بشر بختهم يم الله جبير و بجاهم يشافي
لو على كلامج هذا ليش النبي يوسف ما دعا لابوه، ليش دزله القميص لما حط القميص على عيون ابوه اتشافت عيونه .. معقوله القميص يشافي اكثر من الله ؟
لو نكول النبي يعقوب اشرك لأن طلب شفاء عيونه من القميص ؟ بس لا يا خالة ابركة هذا القميص ولان عنده شأن يم الله اتشافى النبي يعقوب
و حتى النبي محمد جان من يحط ايده على انسان مريض يشافيه .. هم نكول شلون النبي يشافي المشافي بس الله ؟
ولا تكولين لأن نبي .. الله يكول ( وما محمد الا بشر مثلكم ) بس مكانته يم الله تختلف لهذا من يحط ايده على احد يطيب بجاهه عد الله
.و سيد سلمان يا خالة رجال مريض و سيد ابن رسول الله و كلبه طيب و اله يم الله كرامات حتى لو يقرأ الفاتحة غلط و حتى لو ما قراها الاعمال بالنيات .. يمكن اله دعاء يم الله مستجاب من يدعي لأحد يستجاب منه و يشافي
لا تستهينين باحد خالة حرام
-لا خالة والله اني ما مستهينة بس لأن اكول ماكو هيج لأن بس الله اليشافي
-و النعم بالله بس اكو ناس من يدعون الله يستجاب منهم بسرعة و لهذا الناس تجي يمهم و تطلب منهم يدعولهم و ينذرون و هاي خالة هم باب خير الج و لرجلج
-الحمدلله مشكورة خالة، اني اروح للبيت
ظليت افكر بكلامها ، يمكن صدك سلمان على نياته و دعاءه يم الله مستجاب لعد يحظي ما تدعي لروحك تدعي للعالم و انت مريض
رحت للبيت .. ثاني يوم الصبح اندكت الباب فتحتها ، واله امي و اثار بالباب
-لا تكليلي جايبتها تخليها يمي
-طاح حظج يالعوبة دكولي هلا يمه شلونج استقبليني تظلين بلا عقل انت
-يوم الله عليج جايبتها تبقيها يمي ؟
-اي لعد شتردين اخذها وياي ؟ لو انومها بنصنا و اني عروس
-ليش هو ما يعرف انت عندح بنية مسؤليتج
-يدري بس اني اريد اتونس و اخذ راحتي ماخذه اختج انحثل بيها شكو، روحي جيبيلي مي نشف ريكي اوووي
هزيت ايدي ورحت طلعت من الثلاجة مي و كلت الها :- فوتي جوا ع المبردة اكعدي
-خليني هنا اشتم هوا الله ، بس حظريلي الحمام اسبح الدنيا صايرة تكتل هاي عود سابحة الصبح و طالعة و ملابسي انترست عرك
دفوتي الخاولي جوا و اني اشوفلج شي تلبسي من ملابسي ..
-اي والله يمة، اسامة بالمدرسة مو ؟
-اي بعده ما جاي
-انت شوكت امتحاناتج ؟
- الشهر السادس
-ما بقى شي
-اي ٤ ايام
فاتت للحمام و اني رحت طلعت الها ثوب نفنوف خفيف جابولياه بالنيشان مال عرسي بس ما لابسته .. مدلع و ما بيه اردانات ما البس هيج
انطيتها الملابس .. و باوعتها خطية متسوكتلي اشكال الوان المسواك لبيتي، عزلت المسواك و حطيت دجاجة ع النار كلت اسويلها دجاج و تمن برباني غدا الها
طلعت هي من الحمام ، و وكفت رافعة الثوب لفوك ركبها ولازمته على خصرها ، و انتجت على الحايط تحجي وياي و تسألني على وضعي
الباب مفتوح ، اندكت الباب و صاح رجال :- ام اسامة هاي البنية الكم ؟
.. اني بالمنطقة يصيحولي ام اسامة لان عدهم عادة ما يصيحون للمرأة بأسمها اله ام فلان احترام الها ..
فأمي عبالها ديصيحون عليها ، الرجال كبال الباب و امي رافعة الثوب اندارت و ابن سيد حسين كبالها
هو رجال يطلع عمره بالأربعين معدل و مرتب ، من شافها دنك و اخذ جانب و كال :- العفو البنية ضليعة بالفرع شبهت عليها تشبه اسامة وجبتها الكم
اندارت اله امي بلبسها المخشلع نزلت الثوب ومشت :- يا فدوة الكلبك هم زين ذكي و شبهت عليها يا عيني الا لو ما انت اني وين الكا بنيتي، يهنيال اهلك بيك الله يحفظك ان شاءالله
الرجال خجل و هو مدنك ولازم الطفله ، دار وجهه وكال :- الحمدلله بتكم ضموها داخل لا اطلعوها
ميعاد :- حريص على بنات الناس الله يستر على بناتك يعيوني وين اكو زلم مثلك بعد فدوة الگلبك
جعفر :- هلا يابا
حجاها و هو داير وجهه وراح
ديار :- عزا يمه حجيتي ويا الرجال بهذا لبسج وشافج هيج
-شسوي غير اجاني فجأة و بعدين هو استحى و دار وجهن ما باوع شكد عجبني
-شعجبج يمه هذا السيد جعفر ابن السيد حسين ذوله معقدين بالبس ما عدهم مره هيج
-يااا ابن الحجي اليشتغل بالعتبة ، تلكيهم مليانين فلوس مو ، فدوة انوب غيور ما باوع شلون خش بعقلي هالرجال
جريت بك :- يمممممه ترا عروس و بعد يومين شهر العسل مالج و ويا واحد ضابط ما ناقص
-اووو هسه شگلنا عاد ، رجال حلو و مرتب و يعجب خوما تزوجنا لو كوشنا عليه ، ال اكلج هو متزوج مو ؟
-لا ارمل ، مرته ميته خطية بالسرطان
-يا سودة عليه يعني حتى ماكو وحدة بحياته مدلعته ، كسر خاطري مال اعوف عصام و اباوعله
بس لا يمة يروح يلبسني بوشي وتعاي كباليني ما اتحمل خليني على عصام يفرفرني بتركيا احسن الي
-يمه انت عالمج وحد عن الناس لو هسه اجيب النبي يوسف هم ادورين غيرة
-اوف يمه شسوي اذا الزلم واحد احلى من اللاخ شلون اسد عيوني .. حلوين حلوين يعني ما اكدر
بس احجيلج الصدك فلوسهم هم حلوة
- ههههههه يمه توبي رحمة لشيبات عصام توبي
-كعدت و هي تضحك بصوت عالي
.. خليتها كاعدة بالغرفة و اني رحت للمطبخ اكمل الغدا و اثار مكعدتها يمي اتشاقى وياها صايرة عدها سوالف تجنن
شوية و احس الباب انطبكت ، صحت:- يممممة
ركضت وراها للباب، باوعت لابسه العباية و ماشية
:- عزا العزاني راح الرجال......يتبع


☆☆☆☆☆☆

تعليقات