ليتني استطيع فعلها الحلقة (13)
ليتني استطيع فعلها
الحلقة (13)
لابد ان يشرق الضوء في اخر النفق 💙
........
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب ومن
يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل لكل شيءٍ قدرا
)
الثقة بالله ما هي الا حبل نجاة ممدود من
السماء الى الارض فتمسكوا بذلك الحبل جيدا ❤
...........
سيد حسين :- اسمعوا بوية چفيلكم العباس اخو
زينب انا ذوله الناس لا اعرفهم و لا شايفهم بحياتي
واشر علينا ...
غير مرة وحدة شفتهم بمطعم ابو رحمن يتعاركون وياه و فاككت بيناتهم.
واشر علينا ...
غير مرة وحدة شفتهم بمطعم ابو رحمن يتعاركون وياه و فاككت بيناتهم.
التفت علينا : انا اسمي سيد حسين ابن السيد
صادق ابن السيد حسين، اهل كربلة يعرفوني نذرت عمري من ٦٠ سنة لخدمة الأمام الحسين.
(قل لا اسألكم عليه اجرا إلا المودة في القربى ) و الرسول
يگول حسينا مني و انا من حسين احب الله من احب الحسين )
وانا حبا و اجرا لرسول الله حبيت ابن بنت
نبيه ، شعر راسي شاب بحب الحسين ... ما يوم ملت عن طريقة ولا يوم مليت من خدمته ،
وسام شرف اليه بالدنيا و الاخرة خادم للحسين.
البارحة و اني بالطيف، جن جدي حسين اجاني
مغضب و اسمعه يصيح (انهض يا سيد حسين ) شلت راسي واذا بجدي حسين جدامي
تريدون الصدك جدي ميت كبل ٩٠ سنة و انا ما
ملحك عليه ولا شايفة بس بالطيف جن هو جدي هاذ الكبالي
جن مغضب و متضايك مني وكال : انا شايل بخاطري
عليك سيد
كتله : ليش جدي شصاير ؟
كال :- ابني يجي دخيل عدي و ليلتين يبات بيهن
ابيتي و هو جوعان و متكدر ليش هيج سيد ما رضيتها اعليك
كتله : وجدي محمد ما ادري عنه
كال :- لا، انت شفته وحجيت ويا وما عاونته
وانا شايل بخاطري اعليك.
فزيت من النوم ويا صلاة الفجر ، سألت المرة و
كلت الها : يا مره احد جاي لبيتي وما مضيفينا
كالت :- لا والله سيد محد جاي
كتلها :- جا منهو هاذ الجدي يكول عليه ابني و
جاي دخيل ونام جوعان ...
تريدون الصدك اني اجيت هنا صليت الفجر جماعة
بالامام و نسيت الطيف، هسه من حجتلي هالمرة هاي قصة هاذ الرجال المريض وكالت عنه
البارحة بجا يريد اهله و نام جوعان اتذكرت الطيف
التفت عليه :- رجلج سيد بويه مو ؟
ديار :- ما اعرف بس هو عشيرته بالجنسية
قريتها حسيني
بعدني هسه حجيت شو ذوله كلهم صاحوا ( اللهم
صل على محمد وال محمد ) دخيلك يا ابو عبدالله
وهذا البجا و هذا الشال اديه للكبه و يصرخ :- يا ابو علي دخيلك انا يا ابووووو علي
وهذا البجا و هذا الشال اديه للكبه و يصرخ :- يا ابو علي دخيلك انا يا ابووووو علي
وناس التمت و ناس تحجي لناس و صارت عيونهم
تبجي بجي مو طبيعي ، اباوعلهم :- ذوله شبيهم ؟
واحد منهم كعد بالكاع يبجي من كل گلبه، ومرة
كامت تمسح بقميص سلمان و تبجي و تكول :- من بختك سيد
اني صافنه مستغربة ممصدكه كل اللي جاي يصير ،
طيف شنو اجاني بالحلم شنو ، بس الصدك والله حصرتني الضحكة وكوة ضامتها بگلبي لان
عيب الناس تبجي و اني اضحك ما يصير بس الموقف غريب و هاي العالم لازمه بسلمان و
تبوس بيه ..
الرجال يطلع عمرة ب٨٠ سنة وجهه مجعد و لابس
عكال و غترة سودة او اهل كربله يسموها (شطفة ) سودة ، حط ايده على جتفي و كال :-
ما مصدكه بتي ؟
-لا عمو مصدگه والله
-اسمعي بنيتي زلمتج زلمة مبخوت الله انتشله من الارهابيين
الرادو يخلونه انتحاري و جابه هنا و صدكي و ثقي و تذكري حجايتي راح تشوفين وياه
خير بعمرج ما راح تشوفين مثله ديري بالج عليه و انا شفتج البارحة تغلطين عليه و
ترزلين بيه ما يجوز
ديار:- لا عمو بيناتنا احنه متعودين نغلط هيج
هو بالمنطقة احنا نسمي سويج
-يعابيه الله كلمن يعابيه ليش بويه هيج وياه خطية تراه
سيد و بخيت و من اهل الله ما يجوز ... بئس الاسم الفسوق بعد الأيمان .. من تنعتين
احد بغير اسمه استهزاء هاي بأعتبار طلعتي من الدين كله و صرتي فاسقة لا بوية حرام
ما يجوز
-لا حجي والله يعني مو قصد هيج
-لا بتي ما يصير السيد ينغلط عليه ولو هو مو كل سيد سيد
بس اكو سادة من اهل الله و بختهم شكبره و اكو الله يهديهم ما نكول غيرها .. بس ما
يصير يا بنيتي
هزيت راسي و اني بعدني ما مستوعبه كل الموضوع
رجع حجا وياي رجال واكف هم جبير بالعمر :-
بتي هسه انتم ما الكم احد هنا يعني تستقرون ؟
ديار :- عمو هو هددونا و شردنا هنا على اساس
ولد عمي يجون بس تأخروا و صارلنا يومين انام بين الحرمين
سيد حسين :- احجيلي البارحة ليش نمتوا
جوعانين مو اكو مضيف و ثواب نوزع يومية بثواب الامام الحسين ليش ما اخذتوا
-ما اعرف ما اندل اني بعمري ما زايرة الامام هاي اول مرة
-هلا بيج و كل الهلا ، هو وين اهله ؟
-عموا ابو مات صار سنين و جان عايش ويا مرت ابوه اخذت حقه
بالبيت و يومية جانت تكتله بس هو البارحة يبجي عليهم يكول اهلي اريد ارجع
هز راسه الرجال انقهر و اثنين زلم حاظنين
سلمان و عيونهم مدمعة .. كام من مكانه و اخذ سلمان لزم ايده و كال :- تشوف ذيج
الگبة هذا ابوك الحسين، و هاي الكبة يصير عمك العباس و هذا بيتك و احنا اهلك بوية
يا بختك عد الله من قدر كل هالاقدار و نجاك
من الموت وجابك هنا بنصنا ، لا تخاف بوية احنا اهلك و اني عدي بيت ائجره للحملات
اللي تجي من الدول زيارة و بالاربعين و زيارة عاشوراء افتحه للزوار مكان استراحة
.. راح اخليكم تعيشون ما اريد ايجار منا لما الله يفرجها عليكم و تكدرون تنطوني حق
ايجاري
كام رجال كال غرفة نومهم عليه سيد بثواب
الامام
ذاك كال براد مي بثواب الامام الحسين
ومرة كالت فراشاتهم عليه بثواب ابو عبد الله ..
ذاك كال براد مي بثواب الامام الحسين
ومرة كالت فراشاتهم عليه بثواب ابو عبد الله ..
بقيت اباوع ، بحلم بعلم حقيقة اللي جاي يصير
لو شنو ؟
اسامة واكف بصفي بس صافن مثلي ، دار وجهه عليه :- ديار عود صدك راح ينطونا بيت
اسامة واكف بصفي بس صافن مثلي ، دار وجهه عليه :- ديار عود صدك راح ينطونا بيت
-والله ما ادري يا اسامة لهسه ما مصدكة اللي جاي يصير
حقيقة
الحقيقة إن كربلاء هي مدينة المعجزات، ربما
من يسمع قد لا يصدق أو يعتقد إنها خرافة او اختراع من عقول البشر.
لكن لو جلست و تعايشت مع اهل كربلاء لأستمعت
لعشرات القصص المماثلة التي سيرويها لك الكربلائيون بكل يقين و ثقة.
الأرض التي كانت صحراء فتحولت قبلة للعاشقين
بمصرع الحسين في الطف يقصدها الملايين بقلوب محبة و عيون مدمعة.
إحصائية سنوية تشير إلى إن أكثر من ٣٠ مليون
زائر سنويا يطئ أرض كربلاء لزيارة قبر الامام الحسين.
أكدت الإحصائيات العالمية إن أضخم تجمع سنوي
في العالم يحدث في كربلاء، و أعظم مسيرة راجلة عالمية هي مسيرة الأربعين حيث أن
الناس تقصد الحسين بن علي مشيًا على الاقدم من مسافات بعيدة.
فإن كانت الكعبة المشرفة قبلة المصلين
فإن قبر الحسين قبلة العاشقين
تهوى اليه أقدام المحبين من كل مكان و في كل حين
ففي الحسين لغز لا يعلمه إلا من تعلق قلبه بحب الحسين.
فإن قبر الحسين قبلة العاشقين
تهوى اليه أقدام المحبين من كل مكان و في كل حين
ففي الحسين لغز لا يعلمه إلا من تعلق قلبه بحب الحسين.
ديار :- حقيقة جنت ممصدكة كل اللي يصير
اخذونا اني و سلمان و اسامة لبيت يصير قريب من الامام
دخلنا بيه هذا الرجال السيد ..
اخذونا اني و سلمان و اسامة لبيت يصير قريب من الامام
دخلنا بيه هذا الرجال السيد ..
وكال :- هذا بيتكم بوية تعيشون بيه بالهنا
للبيت جان بسيط عبارة عن غرفة نوم و هول و
مطبخ و حمام و كراج بنص البيت الكاع مالته شتايگر
المطبخ بيه طباخ منضدي صغير و ٣ رفوف عليه مواعين
الهول بيه حصير و ٣ مخدات
وغرفة النوم بيها سريرين منفصلات حديد و اكو ديلاب طلاقتين
المطبخ بيه طباخ منضدي صغير و ٣ رفوف عليه مواعين
الهول بيه حصير و ٣ مخدات
وغرفة النوم بيها سريرين منفصلات حديد و اكو ديلاب طلاقتين
امشي بالبيت و ما مصدكة لهسه كل اللي جاي
يصير
يحجون وياي و يسألوني و اني اصفن و لهناك انتبه يسألون و اكلهم :- ها ها شنو ؟
يحجون وياي و يسألوني و اني اصفن و لهناك انتبه يسألون و اكلهم :- ها ها شنو ؟
من كد ما انضرب عقلي بالشيء اللي صار وياي
كعدنا الحجي بالغرفة و كال :- هذا بيتكم بويه وانا من باجر ادور شغل لسيد سلمان يطلع يشتغل و يكد عليكم
كعدنا الحجي بالغرفة و كال :- هذا بيتكم بويه وانا من باجر ادور شغل لسيد سلمان يطلع يشتغل و يكد عليكم
اباوع مدري اضحك مدري ابجي
سلمان المرعوص صار سيد سلمان لا و يكومونه بمولاي و يكعدونه بمولاي و سيدنا
سلمان المرعوص صار سيد سلمان لا و يكومونه بمولاي و يكعدونه بمولاي و سيدنا
هو خطية حيل فرح من شاف الناس اهتمت بيه
وكاموا يمدحون بيه طار من الفرح تباوع الوجه ما كامت الضحكة تفارك اسنونه ، جارخ
حلكة على اوسع نطاق وهو يضحك
دار وجهه الحجي وحجة :- شلون عقدتو عقد
زواجكم ؟
-ديار ما اعرف هو عد بيت عمي ابو امجد دخل علينا شيخ و
كالي كولي انت وكيلي و كلت
-تتضايكين لو رجعت عقدت الكم من جديد
-لا عادي
صاح اثنين زلم يعرفهم و كعدنا بالغرفة و عقد
النا و كال :- راح اسعى و اشوف شلون اكدر ازوجكم قانونيا بدون حظور ابوج
هزيت راسي (اي) ... طلع
طلعو من البيت و عافونا وحدنا ، اسامة يركض
بالبيت يضحك و سلمان نافخ روحه ويكلي :- الوصخة بعد كله تكليلي السيد افتهمتي
اني منا وهيج اسمي السيد سلماااان
ضحكت ، كعدت هيج لحظة اتأمل بيها اللي جاي
يصير
تذكرت ( يا سند من لا سند له ) رفعت راسي لربي و كلت :- الحمد لله رب العالمين
تذكرت ( يا سند من لا سند له ) رفعت راسي لربي و كلت :- الحمد لله رب العالمين
صفنت ... يمكن اني بعمري ما مصلية لالله
لا امي بيوم علمتني على صلاة ولا ابوي صلاة كبالي غير لما صار ارهابي
لا امي بيوم علمتني على صلاة ولا ابوي صلاة كبالي غير لما صار ارهابي
بس هسه صارت عندي رغبة اصلي من صدك و اشكر
الله لأن الصار اليوم اللي لحد هسه ما مصدكة بيه ابد ما يخطر على بال بشر
معقوله الله هيج عوضني ؟
بعدني من ابوي و من مستنقعات امي و جابني هنا و انطاني بيت ! يعني هاهية اني استقريت و هذا بيتي ؟!!
بعدني من ابوي و من مستنقعات امي و جابني هنا و انطاني بيت ! يعني هاهية اني استقريت و هذا بيتي ؟!!
دا افكر و سلمان و اسامة يتراكضون بالبيت
اندك الباب
ردت اكوم افتحه حجة سلمان :- اني رجال البيت ممنوع المرة تفتح الباب افتهمتي
ردت اكوم افتحه حجة سلمان :- اني رجال البيت ممنوع المرة تفتح الباب افتهمتي
:- خب دروووح
فتح الباب طلعت مرة جايبتلنا صينية بيها
تشريب لحم و ماعونين تمن برياني و زلاطة و فواكه و كالت :- خالة اني جيرانكم هنا
شتحتاجين امانة الله ورسوله تكولين احنه نعرف سيد حسين و نقدره و ان شاءالله نصير
جورة طيبة
اخذت منها الصينية :- مشكورة خالة الله ينطيج
ان شاءالله
حجت :- بعد عمري حبيبتي اعذرينا ترا من غدانا
جبتلكم لان وصانا عليكم سيد حسين
-ما تقصرين الله يحفظكم خاله و يحفظ السيد حسين
-هلا بيج حبيبتي شتحتاجين كولي
- ان شاءالله
خلينا الصينية وكعدنا نتغدة اني و اسامة و سلمان
، سمعت صوت الموبايل يرن .. كمت اله .. باوعته رقم امي
رديت :- الو
ميعاد :- وين صرتي لخاطر ربج من البارحة ادك
عليج وماكو شصار بيج
-ما ادري بالموبايل بالجنطة ، ليش شكو شصاير
-اني و ابو امجد و امجد جايين عليج بالطريق اسامة يمج و
ما تكولين طايحة الحظ حيلي راح عليه عبالي الولد ضاع
- ماما كلت الخالد يكلج
-وخالد شنو ما تعرفين تتصلين و اطمنيني الى متى تبقين
شالعة گلبي شلون وياج ؟
-هسه انتم وين ؟
-احنا بالطريق لا تتحركين ابقي بالامام احنا جايين
-احنا مو بالامام
-لعد وين ؟
-لكينا بيت حجي سيد هنا انطانا بيت و كعدنا
- منو هذا ولج ؟
-ما اعرفه سيد يشتغل بالامام
-تحجين صدك انت ؟
-اي والله شبيج قابل اجذب عليج
-ابيش اجرلكم البيت
-عود من تجين نسولف براحتنا
-ماشي يلا
... قفلت الخط منها ، باوعت خالد متصل ٧ مرات
رجعت رمشت عليه لان ما بقى عندي رصيد
بس ما اتصل
رجعت رمشت عليه لان ما بقى عندي رصيد
بس ما اتصل
تركت الموبايل و گمت انظف بالبيت و اغسل ...
سلمان راح جاب من الجيران ماسحة و مكناسة و غسلو وياي هو و اسامة
سمعت الموبايل رن ، رحتله ركض
رديت طلع ابو امجد :- ها يابه احنا بالأمام هسه انتم وين ؟
رديت طلع ابو امجد :- ها يابه احنا بالأمام هسه انتم وين ؟
ديار :- هسه عمو احنا جايين
لبست عباتي و ردت اطلع سلمان ما قبل كال اني
اروح، اتصلت بعمو :- عمو انتم وين سلمان يريد يجيكم
-والله بنتي احنا كبال باب القبلة استعجلوا شوية
-ماشي
غلقت الجهاز من ابو امجد كتله :- تلكاهم مقابيل باب القبلة اركض بسرعة ، تندل البيت ؟
غلقت الجهاز من ابو امجد كتله :- تلكاهم مقابيل باب القبلة اركض بسرعة ، تندل البيت ؟
-اي اييي اندل
-ديلا روح
راح واني بقيت بالبيت رجعت فرشت الحصيرة
ورتبت المخدات حتى يجون يشوفون بيتي نظيف .. طلعت الزبالة برا رتبت الجراجف ع
الأسرة
اتصل بيه عمو ابو امجد :- ولج يابه هذا سلمان
تيه البيت منين نجيكم
-مو كتله اخ منه ،
لبست العباية و كتله :- ابقى هنا
وطكيتها ركضة بعباتي .. اول ما طلعت فرعنا صاروا كبالي
لبست العباية و كتله :- ابقى هنا
وطكيتها ركضة بعباتي .. اول ما طلعت فرعنا صاروا كبالي
حضنت امي و سلمت عليها و هي باستني و تحضن
بيه مشتاقتلي شلت عنها اثار و سلمت على عمو ابو امجد و على امجد و تمشينا للبيت و
هم يسألوني
ابو امجد :- ولج بابا هذه سالفة ما تخش
بالعقل شنو حلم شنو انطوكم بيت انت صاحية ؟
-والله عمو هذا الصار واحد حجي يكول جدي اجاني بالحلم على
سلمان
-خاف يعرفكم خاف من جماعة اسماعيل والله يابه اني خفت ما
مطمن للسالفة
-لا عمو شو احسهم خوش ناس لان الحجي يشتغل بالامام الحسين
يعني مو مال ارهابي ويا ابوية وبعد ما ادري هذا كل الصار و كاعد انظف بالبيت اني و
سلمان
امجد :- والله يابه مو بعيدة على الله اثنين
مثل ديار و سلمان و ضاكت بيهم الدنيا وهم بهالحال ليش الله ما يسوي بيهم معجزة
ابو امجد :- والله يابه ما ادري شلون ما
اجيبها ما جاي تخش بعقلي
ميعاد:- هسه شلون و ليش المهم استقروا و
كعدوا بلكت هذا الرجال يلكى شغل لسلمان ما كلتيله
ديار :- لا كال راح ادورله شغل و هم كال راح
اسعى ازوجكم بالمحكمة بدون حظور والدج
ميعاد:- وين الله بلكي ربي هذا يوكف وياج
ويساعدج
... دخلنا للبيت كام ابو امجد يفتر بالبيت و امجد ويفرون
براسهم و اثنينهم ما مصدكين
-بيت ينطوكم بس لان شافو بيه حلم
-عمو مو بس هيج تبرعوا بغرفة نوم وبراد مي بثواب الامام و
فراشات ..
-شنو السبب
-يكولون سلمان دخيل عد الامام الحسين و الحسين ما يرد
دخيله
ميعاد:- من هاي يصيحون دخيل ابو عبدالله
اثاري الدخيل اله قيمة هنا
-ماما لو شايفتهم شلون يبجون مدري تضحكين من الصدمة مدري
تبجين
امجد :- ليش يبجون ؟
-ما اعرف لزمتني الضحكة والله ولزمولك سلمان ابو راس تبوس
امجد :- هههههههههههه والله يلوك للمرعوص
شيريد بعد
-انجب الوصخ احترم نفسك اته ابيتي
امجد :- ههههههههههههه والله عمي خوش انا
شكبرني و عليه العتب وكاعدلي بغرفة هالكدها ابيت اهلي ما عدي بيت و انت المرعوص
صار عدك بيت
ديار :- هههههههشحدك تكول عنه مرعوص يمعود
صار اسمه مولاي و سيد سلمان
صدك اكلك عمو هو من شوكت سلمان سيد شو ما ادري بهالسالفة
صدك اكلك عمو هو من شوكت سلمان سيد شو ما ادري بهالسالفة
ابو امجد :- من زمان ندري بيه و مو بس هو حتى
احنا المشاهدة سادة بس احنا ما عدنا تقديس الانساب .. عدنا الانسان هو وعمله سيد مو
سيد ما تفرق عدنا بس بالمذهب الجعفري تختلف عدهم مكانه للسادة
ديار :- عمو والله ما شفت اشسوو بسلمان
ابو امجد :- لا تستهزئين بنتي ترا سلمان احنا
اهل المنطقة كلنا نعرفه رجال بخيت و من اهل الله صح ما نميزه و نكول عنه سيد بس
نعرفه من اهل الله يتيم و مريض شلون ما يصيرله مكان يم الله
ميعاد :- بلكي يا بنتي هيج و بجال سلمان
تعيشين بخير و ما تحتاجين لاحد
.....دنحجي اندكت الباب
طلع امجد فتح الباب .. طلع سيد حسين و ابنه
استقبلهم ابو امجد و كعدوا بالاستقبال و اني و امي وكفنا بالباب نستمع الهم
طلع امجد فتح الباب .. طلع سيد حسين و ابنه
استقبلهم ابو امجد و كعدوا بالاستقبال و اني و امي وكفنا بالباب نستمع الهم
...بقى سيد حسين يسأل ابو امجد على سالفة حرك جسمي و عن
وضعي و وضع سلمان ويا اهله و صار يسأله عن ابوه و عمامة
وعرف ان اله حق ابيت ابوه و مرت ابوه ماخذه
حقه التفت حجي حسين لسلمان و كالك :- حقك يرجع نحجي ويا مرت ابوك ونخليها تنطيك
البيت
سلمان :- لا لا لا لا تدخلون باختي و بحليمة
السيد :- ما تريد حقك ؟
سلمان :- لا ما اريد بيت شنو تريدون اطردون
اختي
السيد :- والله يا بوية انت صدك الله باليك
بس مبتليك بكلب ابيض بالعافية عليك كل الصار وياك ما ترضى اختك تصفى بالشارع و
النعم منك
ابو امجد :- هو ابن منطقتنا و نعرفه من زمان
زلمة غيور و صاحب نخوة لو ما شوية سوالفه مو سلمان
ضحك و فتح حلگه طلاقتين
السيد :- لا لا هو خوش زلمة و انا راح ادورله
شغل و يشتغل و يكد على عائلته باوع لأسامة هذا اخو البنية مو ؟
ابو امجد :- هذا هم سالفته سالفة والله يا
خوية اجا مناك لهنا وكف عقولنا حسبالنا صار بيه شي ما خلينا شارع ما دورناه عليه
تالي جلي تابع اخته ما راضي يعوف اخته وحدها
-زلمة عفية عليه ، انت طالب ؟
امجد :- اي والله طالب خطية بس بسبب سوالف
ابوه كعدوا
ابو امجد :- خوية تريد الصدك اني من سولفتلي البت
و لهسه اني ما مصدك الصار
سيد حسين :- حجي من تجي لكربلاء تصير هاي
السوالف عندك عادية احنا بكبر الامام الحسين يومية نشوف المعجزات
..
اسولفلك سالفة و عليه العباس اخو زينب بكل
كلمة اكولها الك ... مرة من المرات بالثمانينات جانت علينا ولية و اليقرأ للحسين
يكضونه يذبونه بالحبس ولو يموت لو بقدرة الله يطلع
مرة من المرات والدي الله يرحمة ويرحم اهلك
-الله يرحمة
-جان واكف و هو رجال چبير و ينعى الأمام الحسين بليلة
عاشوراء ويبجي و الناس ملتمة عليه تحيي الليلة و تبجي
اجا الامن لم الموجدين وصعدهم بسيارة و رادوا
ياخذون والدي ، وكف والدي وحك هو العباس ابو فاظل تجى ايده ع السيارة و كال
:- وجدي محمد السيارة ما تتحرك الا تنزلون كل الاعتقلتوهم
يريدون يمشون السيارة يدفعون بيها السيارة وكفت ما تتحرك
يريدون يمشون السيارة يدفعون بيها السيارة وكفت ما تتحرك
نزلوا الاعتقلوهم اشتغلت السيارة ، صعدوهم
وكفت الله شاهد .. جان يكضون بوالدي و يكلوله (دخيل بخت جدك سيد اعذرنا ) و
يعوفونه و يروحون ولا اخذولهم واحد ولا سجنوا احد كلها كرامات ابوا عبدالله
ابو امجد :- والنعم من الامام الحسين ، والله يا عمي جنه
نجي و نزور الامام كبل ونكعد بالامام لا نعرف سني ولا شيعة رب الخلانا هسه لازمين
كلوبنا و احنا ندخل كربلاء
السيد:- لا كربلاء امن لا تخاف احنا اهل و
اخوة
ابو امجد :- والله عمي اخوة بس هالطائفية
الدمرتنا الا بشرفك نتوكف بالسيطرة و نتحاسب احساب الارهابيين والله لان جنسيتي
لقبها سني وين صايرة بيا عصر ..
اني داخل محافظة عراقية انذل بجنسيتي
اني داخل محافظة عراقية انذل بجنسيتي
السيد :- لا حشاك من الذلة بس اسألك سوال و
عليك بعزيز كلبك تجاوبني
-اي
-من مريت بفرع الامام كم وحدة تفتيش كضتك ؟
-اكثر من وحده هواي
-اكو بيهن وحدة كالتلك طلع جنسيتك منين جاي شنو انت على
يا ملة ؟
-لا والله
-دخلت الامام و صليت ؟
-الحمدلله
-اكو احد كالك ليش تصلي مجتف لو احد ادخل بشؤون صلاتك
-لا والله الله شاهد
-بويه السبب مو بينا السبب بالحكومة من تلزم جنسية
العراقي و تصنف انت سني و انت شيعي المفروض واجبهم يحفظون الامن بدون ما يفرقون
احد عن احد كلها محافظاتنا وكلنا عراقيين بس هاي سووها ويانا فرق تسد وخلو ناس
تضرب بناس و باكو الجوانا و الورانا
....بقوا يحجون و تعرفوا على بعض و عمو ابو امجد اخذ موبايل
سيد حسين و امنه علينا و بقى يوصي علينا
درت وجهي على امي تهز ايدها بحيرة :- والله
يا يمة الله باوعلج بهذوله الناس مدري وين جان الله ضامهم
ديار:- الحمد لله
طلع السيد حسين و سلم على امي و هو مدنك ،
اشرت لامي تلف عبايتها زين .. لفتها و سلمت عليه و شكرته على وكفته وياي
هو رحب بيهم و طلع
ابو امجد كعد يحجي وياي : ديري بالج على رجلج
و صيري سباعية و احنا عود جنه ناوين نشتريلكم غرفة نوم بس الناس تبرعت الكم و
السيد ما قبل كال بثواب الامام غرفتهم واصلة
فبهاي الفلوس راح اروح اشتريلج ثلاجة و نجي
اني و امج مو احسن الكم ؟
- تسوي فضل عمو
-يلا ام ديار امشي ويانا، امجد يابه انت اوكف ويا اختك
شوفلها نقط الكهرباء شتحتاج شعطلان روح اشتريه و صلحه الها و استعجل حتى نرد
لاهلنا الظهر
امجد :- اي يابة ادلل
كام امجد فحص كل نقاط الكهرباء و الاضوية و
الشمعات و الما تشتغل فتحها وراح اشترى جدد و شكلهن وبقى يشتغل و سوا واير السحب و
اهل المنطقة كاموا يساعدونه
ماما و عمو امجد راحوا اشترولي ثلاجة ام
البابين تخبل بيضة .. الفرحة ما وسعت گلبي و اني اشوف صار الي بيت و غراض كامو
يجيبون البيتي
امي منها اتبرعت و اشترت الي على درزن درزن
مواعين كوس خواشيك قوري ومن هالسوالف ب١٥٠ الف و اجت جابتلياهن
..
وكعدنا اني وياها نرتبهن بالمطبخ ، حجيت
وياها :- شحتسوين راح تظلين ابيت عصام ؟
-اي لعد شسوي وين اروح
-تعاي هنا و عيشي وياي هنا و عوفيه
-لا يمه اعوف بغداد شبيه ما اكدر دوامي شغلي ابقي انت هنا
و ديري بالج على نفسج
-اسامة لا تخلينة ابالج يبقى يمي
-لا يروح وياي مو بكيفه خل يولي
-يروح يشرد مره لخ ؟ وخاف ذيج المرة الله سترها هالمرة
يضيع من صدك عوفيه
-لا خلي يولي انقله هناك و ارجعه لمدرسته
صفنت ... هم رحتي لبيت خالد ؟
-بعدج تسميهم بيت خالد
باوعتلي صفح :- ادري بكلبج يهواه
باوعتلي صفح :- ادري بكلبج يهواه
-هو متزوج و اني متزوجه بعد حتى لو جنت اتحلم هم بعد ما
يصير
-اول واتالي خالد يتزوج
-ليش ؟
-مرته نكديه مكفرته عيشته
-بس يحبها
-الحب مو كلشي يمة خاصة النكد يكتل ابو الحب و يخلي
الرجال يكوم يدور الراحة بغير بيته
-هي تغار عليه هوايه سمعته متعارك ويا مرته البارحة
-اي ادري
-منو كالج ؟
-رافد
-شنو وين حجيتو
-طلعنا ندور على اسامة اثاري خالد العينتين يعرف مكانه و
ما كايلي
-يعني شسولفلج على خالد ؟
-السولفلياه يحبج
انصدمت، توكفت اديه عن الشغل :- منو يحبني ؟
- خالد
-لا خالد ميحبني متعاطف وياي اني اعرف
- ماكو احد متعاطف لهالدرجة ديار ، خالد يحبج بدون ما يدري
و اهله كلهم منتبهين لهاي السالفة بس هو ينكر
-لان حجيتله و نخيته هو غيرته ما سمحتله يتركني بس ما
اعتقد عنده شيء
-بكيفج .. تجي الايام و تعرفين اذا صدك جان يحبج لو تعاطف
.. بس اتذكري اليحب راح يستمر و التعاطف راح ينكطع بمجرد ما تصيرين بخير منها و
احكمي
... بقيت صافنة :- معقولة يعني !!
مستحييييل اخر شي ممكن افكر بيه بيوم ان خالد يحبني ..
رجعت سألت ماما :- ورافد ليش سولفلج هالسوالف
مستحييييل اخر شي ممكن افكر بيه بيوم ان خالد يحبني ..
رجعت سألت ماما :- ورافد ليش سولفلج هالسوالف
-رافد صار محبس بأيدي
-شلون يعني ؟
-يحبني
-بس انت مو تحبين عصام ؟
-زيادة الخير خيييرين يبنيتي
-اكلج يوم لهنا وكافي خيرين شكو لا تخربين سمعتنا كدام
بيت ابو رافد و ابو امجد هو ما النا اقارب بيهم حظ غيرهم
-لا و اني امج غلست بس خلي محسيته اني ما ادري و هو
يصيرلي خادم بس حتى يثبتلي حبه
-و شتستفادين ؟ ترا اللي تحبينه ضابط و لواء و ما ناقصة
شي ليش ما تبطلين سوالفج يوم ترا لعبت نفسي
-اني كتلج حبيته ؟
كتلج صادقته ؟
كتلج انطيته مجال ؟
لا .. كل القصة بعت عليه ثكل على شوية دلع و الا صاير حجل برجلي امشي بيه وين ما اريد
كتلج صادقته ؟
كتلج انطيته مجال ؟
لا .. كل القصة بعت عليه ثكل على شوية دلع و الا صاير حجل برجلي امشي بيه وين ما اريد
-لو ضاله على ذمة ابوي هواي اشرفلنا هسه كمتي تشتغلين
زوجي
-لج ماما اني مو غبيه و اجي اخبط ، بس هاي ام رافد صايرة
تسمعني حجي و ادوس بمصراني فمن تريد ادوس زايد اكفخها بأبنها الجبير على حلكها و
اسكتها
-ما ادري انت شلون تفكرين بس هالتفكير اني ما احبه
-اكول ظلي بتي ظلي بهذا تفكيرج احسن
هزيت ايدي و بقيت اشتغل سكته
كملنا شغل و تقريبا رتبنا البيت و نظفنا ، اسامة اجا همس بأذني:- ديار راح اروح البد فوك لا تكولين لأحد و اذا سألت عليه ماما كوليلها راح
كملنا شغل و تقريبا رتبنا البيت و نظفنا ، اسامة اجا همس بأذني:- ديار راح اروح البد فوك لا تكولين لأحد و اذا سألت عليه ماما كوليلها راح
-ليش ؟
-ما اريد اروح وياها و هي ما تقبل
-معليك اني ما اعوفك تروح لو هسه الدنيا تنكلب
.. رغم حجيته بس هو خوفه بگلبه راح من صدك لبد ساعة هم
كاعدين و هو ما مبين
من رادو يروحون امي بقت تصيح على اسامة،
دفعتها برا كتلها من تالي جاية تكولين ابني كل عمري اني اربيه و تخذينه ع الحاظر
الام الربت مو جلبت و اني امه
ضحكت و كال :- ولج و مدرسته اريد انقله
-انقله لهنا و اخلي يكمل معليج بيه
رضت عافته، التفت عليه ابو امجد :- هاج يابه
هاي ٣٠٠ الف مصرف دزهن خالد الج جان ناوي بيهن يعاونج بس من ضيعج ورجع لبغداد
انطانياهن و كال اسلمهن الج
-سلملي عليه هواي و اتشكرلي منه
.... بقيت بالبيت و سلمان اخذ اسامة و راحو للامام هتاك
يفترون .. فرغ عليه البيت ، كعدت بالكراج
بحلم بعلم اني كاعده و هذا بيتي
جاي افكر بالبيت و خطر على بالي خالد و كلام امي
بقيت افكر بيه، اتذكرت الموبايل ما ادري عنه و اني رمشتله ..اكيد هسه خابر
جاي افكر بالبيت و خطر على بالي خالد و كلام امي
بقيت افكر بيه، اتذكرت الموبايل ما ادري عنه و اني رمشتله ..اكيد هسه خابر
رحت طلعت الموبايل لكيته متصل ٣ مرات
ورقم غريب متصل .. عرفته هذا رقم ابويه الخابرني منه، تجاهلت لا رديت ولا اتصلت .. بس رمشت لخالد
ورقم غريب متصل .. عرفته هذا رقم ابويه الخابرني منه، تجاهلت لا رديت ولا اتصلت .. بس رمشت لخالد
بسرعة خابر :- الووو
ديار :- هلو خالد شلونك
-لوني مثل لونج شلونج اليوم
-اليوم عال العال
-يا الله اجوج بيت ابو امجد شافولكم بيت
-لا يا بيت ابو امجد
-لعد شكو ؟
...سولفتله السالفة
بقى يكول :- تحجين صدك ؟ ، الله عليج
بقى يكول :- تحجين صدك ؟ ، الله عليج
-اي والله
بقى ساعة ما مصدك بالقصة اخر شي :- الحمدلله
عسى ان تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم .. عسى يكون سلمان وجه خير عليج و تخلصين من كل
شي
-ان شاءالله، صدك خالد اجيت اكلك
-شنو ؟
-مشكور ع ال٣٠٠ الف ما جان اكو داعي و مرتك حامل
-لا تحجين هيج ما بيناتنا شكر و مرتي الله كريم علما تجيب
و عندي خير من الله والولادة تسهيل من الله
-ان شاءالله تكوم بالسلامة، هي حامل ببنية لو ولد
-والله اخذت سونار و تكلي ما مبين بعد الله كريم
-انت شتتمنى
-ماكو رجال ما يتمنى الولد بس شيجي من الله رحمة
-ان شاءالله يا ربي يرزقك بالولد الصالح على وكفتك هاي
وياي
-عاد كلما نحجي راح تكليلي وكفتك شسويت يربج لا تحجين هيج
- هههه مشكور
-اووو هم كالت مشكور ، اكول روحي روحي احسن
ضحكت:- يلا مع السلامة
-الله وياج بس لا تنسين شتحتاجين لا تترددين و شيصير وياج
طمنيني
-ماشي باي
-هلو
..... نهيت الاتصال و تمددت افكر بيه و سرح خيالي و كأني ما
متزوجة .. بعدين اندك الباب و دخل سلمان و اسامة
انتبهت على روحي :- اني حرام عليه اسوي هيج اللي جاي اسوي ما
يفرق شي عن اللي جانت تسوي امي ، خيانة ..
لازم اخذ وعد على نفسي بعد ما اخابر على خالد
و احاول ما اتخيله و اسرح بيه بخيالي
بس هالشي ما صار ..
على الرغم جنت متزوجة يس زواجي من سلمان شكلي لا اكثر داخلي ما بيه اي مشاعر لسلمان هو مثل اخوية بالضبط، مثل ما احب اسامة احب سلمان .. بس اسامة اكثر.
على الرغم جنت متزوجة يس زواجي من سلمان شكلي لا اكثر داخلي ما بيه اي مشاعر لسلمان هو مثل اخوية بالضبط، مثل ما احب اسامة احب سلمان .. بس اسامة اكثر.
بقيت اسرح بخيالي و اني اتخيل خالد و شكد ما
احاول انسى نفسي و ارجع اتخيل ..
بس اخذت وعد ما اتصل بيه
وفعلا ما كمت اتصل الا لما هو يتصل يستفسر علينا
بس اخذت وعد ما اتصل بيه
وفعلا ما كمت اتصل الا لما هو يتصل يستفسر علينا
... بهالأيام الناس جابولنا غرفة نوم حلوة النا اني و سلمان
.. و جابولنا البراد و الفراشت و الزوالي
و ال٣٠٠ الدزهن الي خالد اشتريت بيهن كاونتر
صغير على كدي و سنك .. وصفطت غراضي بيهن
السيد راد يشغل سلمان بالعتبة بس جان امي
مدارس يمكن بس صف اول ابتدائي و مبطلينه اهله
فلكاله شغل بمطعم قريب على الامام الحسين
يوميته ٢٥ الف ..
يومية يطلع من الساعة ٥ الصبح يرجع ب٥ العصر
خطية يرجع تعبان يبقى طول اليوم نايم .. ما يكعد الا كم ساعة و يرجع ينام لأن وراه شغل
فلكاله شغل بمطعم قريب على الامام الحسين
يوميته ٢٥ الف ..
يومية يطلع من الساعة ٥ الصبح يرجع ب٥ العصر
خطية يرجع تعبان يبقى طول اليوم نايم .. ما يكعد الا كم ساعة و يرجع ينام لأن وراه شغل
يجيب اليومية مالته يخليها بيدي و يروح ينام
لا يحاسبني لا يكولي وين فلوسي ، حتى اكل لا يطلب ولا يتأمر شكو بالثلاجة يطلع ويا
صمونة صغيرة و يكعد ياكل بهدوء بدون ما ادري بيه
..خابرت امي على نقل اسامة بس التفاجئت بيه خالد حاجي ويا
امي على رجوعي للمدرسة على رغم المدرسة فاصليني بس منطي فلوس للمدير مرجعني و ماشي
بيها و ناقل اوراقي و اوراق اسامة و جابهن لكربلاء ..
.... اندكت الباب ، جنت وحدي بالبيت اسامة ويا سلمان بالشغل
.. فتحت الباب خالد كبالي
ارتبكت :- هلو خالد هلو شلونك
-شلونج يابه شنو هالبيت هذا
راد يدخل البيت، شافني ارتبكت :- ها ما مرحب
بيه ؟
-لا بالعكس بس سلمان ما موجود بالبيت ، اجيب عباتي و نروح
للامام
-يخبله سلمان الوصلني للباب هذا وراي قابل شميت ايدي و
اندليت البيت
والله صدك وسلمان يدخل وراه اثاري جان شايل
على جتفه اكل النا ومشي اسامة وياه بس اسامة موكع شوية و كاعد يصكع براس اسامة
شلون موكع الاكل
فات سلمان و هو يرزل بأسامة ..
ناوشني الاكل وهو عصبي
عود يأشرلي فوتي جوا
دخلت للمطبخ وراح هو وخالد للاستقبال
باوعت الاكل .. جايب كباب و دجاج شوي
باوعت الاكل .. جايب كباب و دجاج شوي
هو يشتغل بمطعم .. و شيزيد هناك ينظفه و
يجيبه النا للبيت صمون كباب لحم دجاج اشكال الوان .. حتى نادرا ما اطبخ على كد ما
سلمان ينگل النا
اسمع خالد يمدح بسلمان و هذا ينفخ بروحه
ويحجيلة اني هيج اشتغل و هيج اجيب و هذا مستلمه :- عفية و عفية
سويت صينية غدا النا و رحت وديتها للاستقبال
، كام خالد من مكانه ياخذ الصينية من ايدي :- يابه شنو هالزحمة هاي
-رحمة يمعود هلا بيك
باوعلي وضحك :- شفتي مو هذا الزواج البجيتي
دم ما تريدين تتزوجين ؟ شفتي الله شكاتبلج ؟
ابتسمت :- الحمدلله رب العالمين جان اختياره
الي احسن من اللي اني اختاره لنفسي، شعدنا غير سلمان يابه
سلمان ضحك و كام حضني و باسني كدام خالد
كام يضحك :- هههههههههه لك سويج مو هنا تحضنها يربك لا كدامي
كام يضحك :- هههههههههه لك سويج مو هنا تحضنها يربك لا كدامي
كمت ادفع بسلمان وهو واكع بوس بخدي ويكلها :-
اخبها هاي مرتي مرتي هاي
خالد :- الله يديمها عليكم
ديار:- اكعد عيب خلي الرجال يتغدا ، اسامه
روح جيب مي من الثلاجة
كعدنا ناكل
سلمان :- اكل اكل تره هذا اني جايبه الاكل
سلمان :- اكل اكل تره هذا اني جايبه الاكل
خالد :- عاشت ايدك
دنك ياكل ورجع كاله :- طيب الكل خالد مو اني
جبته
خالد :- اي اي طيب عاشت ايدك
رجع باوعلي :- ها ديار طيب
-اي اكل
خزرته
خزرته
رجع باوع لاسامة :- ولو اته ما تستاهل تاكل
بس يلا اكل يالجايف
اندار لخالد :- ها طيب الاكل الجبته ؟
خالد طكها ضحكه :- ولك ابن الخوش مرة جايب
اكل انت لو مان علينا مو وكف بزردومنا شجاك
كمنا نضحك .. وعود تاب كل شوي و عاده طيب
الكل الاني جبته ؟
خلصت الغدا صبيت جاي و فتح خالد الموضوع ويا
سلمان و كاله :- خلي ديار ترجع للمدرسة و هاي نقلت اوراقها مناك و جاي هنا
سلمان ما عارض كاله :- اي اي اني اريد تصير
دكتورة حتى تعالج رجلي
خالد:- ان شاءالله تتعالج رجلك و تكوم تمشي
بطولك
ديار:- بس فاتتني كل الدروس و هذا ثالث صعب
شلون راح اقرأ
-ديار لا تكولين شي صعب .. الصعب خلي كدامج اقري وسوي صعب
.. انت كاعدة بالبيت بدل ما باقيه تروحين منا و ترجعين منا اقري
-مو اني جنت مفكرة السنة تجي ارجع
-لا صارتلج فرصة هسه ترجعين استغليها
..
.... بقى يسولف وياي و يحجي و اني سرحت راح بالي بعيد .. وكام
خيالي يجرخ هو كاعد و استكان الجاي كباله كدامه و يحجي و اني صافنه بيه
شال راسه باوعلي ، شافني مركزة بوجهه ..
ابتسم
كمت من مكاني ورحت للمطبخ
كمت من مكاني ورحت للمطبخ
بعدها كام راح ويا سلمان و اسامه للامام
واني بقيت بالبيت ..
عقلي انضرب بيه
واني بقيت بالبيت ..
عقلي انضرب بيه
هو حيل حلو و شخصيته حلوة ... تجذب
شكد ما سلمان جان نعمة بحياتي بس ابقى اتمنى رجال هيج مواصفاته .. مو بيدي شكد ما اكول حرام .. عقلي يجرخ بكيفه ..
شكد ما سلمان جان نعمة بحياتي بس ابقى اتمنى رجال هيج مواصفاته .. مو بيدي شكد ما اكول حرام .. عقلي يجرخ بكيفه ..
بات ليلتها عدنا، باوعته و هو نايم
بالأستقبال و اسامة نايم شوية عنه و سلمان .. بقيت مركزة بطوله و هو نايم
اخر شي حسيت على روحي عفت ورحت للغرفة بس
بيومها طلع الصبح و اني ما نايمة
طلع سلمان الفجر للشغل و اني طلعته للباب و
رجعت باوعت بالأستقبال .. اسامه نايمة و هو هم نايم على بطنه ووجه صفح و حاضن
المخدة
فجأة شال راسه و كال ... ها طلع ؟
ارتعبت من كعد و ارتبكت .. حتى ما عرفت شجاوب
ابتسم و كام من مكانه و تقرب يمي ..... يتبع
☆☆☆☆☆☆
تعليقات
إرسال تعليق
اهلاً وسهلاً بقرائنا الكرام نتشرف بكم في مدونتا ارجو الاشتراك في مدونتنا ليصلكم كل ماهو جديد تحياتي لكم