ليتني استطيع فعلها الحلقة (11)



ليتني استطيع فعلها


 
الحلقة  (11)
ثق بمقادير الله
فما اشقاك الا ليسعدك
وما ابكاك الا ليضحكك
وما اخذ منك الا ليعطيك
و ما حرمك الا ليتفضل عليك
وما ابتلاك الا ولأنه يحبك
فما احب الله عبدا الا وابتلاه
....
دخل بابا كمنا على حيلنا كلنا، راد يسلم على ابو امجد ، ما مد ايده بس كال اله :- هلا ابو ديار
التفت الي:- مبروك يا بنتي ، اكو بنية تتزوج بدون ما يكون ابوها حاظر عرسها
ابو امجد :- اسماعيل اعتذر خوية اني مو عادتي اطرد احد ولا ابلغ على احد ابيتي ابد والله مو هاي ترباتنا بس بيتي يتعذرك بعد اعمالك السويتها
التفت :- شسويت ابو امجد ؟ تصدك بيهن
نزل اسامة يركض فرحان ابابا، ابوية فتح اله اديه وكمز اسامه لحضنه و هو يبوس، اشر لأثار تجي راحتله و باسها
ميعاد:- شرايد بعد اسماعيل عوف جهالي بحالهم و ديار اتزوجت عوفها لحال سبيلها
-ما اسمح لبنتي تتزوج بدون علمي
امجد :- بس تزوجت خالي البنية البارحة جانت ليلتها عقدنالهم و كلشي تم و الحمدلله
اسماعيل :- اني ابوها و الكلمة الية .. زواج ماكو
البنية ما تتزوج الا بشوري و اني ما موافق بسلمان
خطبها مني واحد و انطيتها
ديار :- ما كافي كل السويته بيه بعدك وراي ادور، بعمري يوم ما خليتني ارتاح ولا حسستني بيوم اني بتك تجي هسه تريد اطلكني و تزوجني لواحد من جماعتك
-ما عدي بت تفك حلكها و تحجي و البنية التطلع عن شور ابوها هاي عار و هنيال ابوها لو ذبحها و غسل عارها .. ماكو عقد يصح بدون شور الاب و العقد باطل شرعيا و قانونيا اذا نويتو تزوجونها قانوني
ميعاد :- شوف اسماعيل سكتت كل هالسنين على سوالفك لأن لا حول ولا قوة بس والله و تراب امي الماتت و ما شفتها يا سلمان اكلك بسنوني و ما اخليك تلزم شعره من شعرهم افتهمت
....باوع لاسامة :- يلا بابا روح البس نعالك تجي وياي
جرت امي اسامة :- اصعد اسامة فوك
وابو امجد جر اسماعيل وكام يتصايح وياه و امجد وكف بين ابوه و ابوي باوعت لخالد يأشرلي بمعنى (اصعدي فوك )
-يلا سلمان خل نصعد
-لا ما اصعد خل ابلغ الشرطة على ابوج اوكفلي اوكفلي اسماعيل الخايس
كمت اجر بيه :- اسكت انت دمشي
هم زين ابوي ما سمعه يتصايح ويا عمو ابو امجد، اجاه خالد.خزرة وكف ويا طوله ودفع :- اصعد يربك لا تبلينا
امي سحبتني من ايدي و صعدت بيه ، كعدنا بغرفتي و هي خابرت عصام كالت هسه يدزلنا حمايته و نروح للبيت
-وسلمان ؟
-يجي ويانا
-لا .. روحي انت و اخواني اني و سلمان نطلع منا احسن اذا راح اروح وياج راح يخلون الحجة بيه مزوجتها بدون علمنا .. ابعدي انت و اني اتحمل الباقي
-شتتحملين حيسووها عشائريا و العشاير ما تهد ع النسوان بس لو بقيتي ويا سلمان راح يهدون على سلمان وياخذونه بحجة متزوج بتنا بدون علمنا
-اول و تالي راح يعرفون مكان بيتج اذا رحت وياج خليني ابتعد منا و ابتعدوا مني
سمعنا صوت عمامي اجو ، طلعت امي كامت تلطم :- عزا العزاني ان شاءالله لو نورط بيت ابو امجد ويانا لو نضيع بيها
ديار:- لازم نطلع بيت ابو امجد من هاي السالفة والا هم يتورطون ويا العشاير و ويا الارهاب ..
ميعاد:- صخام الصخمني ان شاءالله شلون يربي موت الكرفك اسماعيل و خلصني منك
ديار :- اسمعي ... اني راح انزل
ميعاد :- ديار وين ولج ديااار تعاي عزا بعينج دياااار
نزلت ع الدرج .. اسماعيل واكف و كلهم سادين الدرج
كلت بس مكان ، التفت خالد جان واكف تقرب و همس :- اصعدي لا ابتلي بيج اصعدي
-اذا صعدت ما راح يكف ابوي وراح يتورط غيري ، شيريد يسويلي
خالد :- دياااار
-عوفني خالد
ام رافد لزمت ايد ابنها خالد :- اطلع منها يمة
سحب ايده بقوة بدون ما يباوعلها :- اصعدي لا اكفر بيج
امه كامت تجر بيه و هو واكف كبالي و مها تخز :- رجعي
و امي تسحب بيه من فوك
صعدت ليفوك و دمي نار و اني اسمع ابوي و عمامي يهددون بعمو ابو امجد شلون مزوجني خطية طلع بالوجه الأسود ، كمت الوب ارجع منا و اجي منا ..
ابوي دك رجل الا ديار تجي ويانا و عمامي كذلك
ابو امجد رفض وكال الهم:- المرة تزوجت و انتم جهال انخطفوا محد بين بيكم تريدون هسه تحجون
اسماعيل:- امهم الخطفتهم هاي ملاعيبها هي و الكوا*** مالها اللي بالحكومة عبالها يحميها مني لواء
لو تصاحبين رئيس الوزراء بنفسه يا ميعاد الومج و اتوبج
وابو امجد.بقى يتعارك وياه ويصيح وامجد و رافد و خالد و احمد و حتى رائد المصوب جيت وياهم يدافع بهذا ويجر بهذا
ما تحملت كل ذوله يتورطون بهالسالفة ناس ما يستاهلون .. نزلت و كمت اصيح بالوسط
الله لا ينطييييك باباااااا الله ينتقم منك كااااافي عوفني بحالي كااااافي ما كفاك مووووت اختي ما كفاااااك حرك جسمي و عاري الخليته على راسي كااافي خاااف الله بينا كااافي
اجا عمي عماد لزمني من شعري و جر بيه :- تتزوجين من ورانا كح..... اليوم ادفنج اليوم
لزموه الولد و يجرون بيه و عمامي البقية يتعاركون وياهم .... اخر شي سحبوني غصب عنهم و خلوني بالسيارة
سلمان طلع عصبي و كبت عنده الحالة و هو لازم حديدة ثخينة و طويلة و ضربها على راس ابوي من ورا وصاح :- اسماعيييييييييل الخااااايس
وجابها بنص هامته
خلا ابوي الدم يجري ...
صارت هوسه انخبص الجو عمامي هجمو عليه و والولد خلوه ورا ظهورهم و المنطقة كلها طلعت الناس النسوان والجهال و الزلم اجتت تفاكك
ما احس الا وايد امي لزمتني و سحبتني ، التفتت الها :- وين يمة سلمان راح يكتلوه
-امشي بسرعة ولج
-وسلمان عوفينيييي
-امشي اكلج
اخذتني و اثار على جتفها و اسامة لازم بثوبها و ايدها الثانية بأيدي وركضت بينا اول تكسي وكفته و صعدتنا بسرعة و صعدت
خابرت على عصام كالت اله :- اني متوجهه للبيت و اسماعيل و اهله عارضو زواج ديار و وكفوا بقسمتها وماخذتها ورايحة للبيت لأن لاحكيني اريد سيارة حماية بالباب توكفلي ..
كال الها :- يجرالج اطلعي و اني و حمايتي جايين
ديار:- سلمان بقى هناك ماما راح يكتلونه
-ما راح يكتلونه يالبومة بس اسكتي شوشتي عقلي
-شلون ما يكتلونه ما شفتي شلون ضرب بابا
-المنطقة كلها طلعت بنسوانها و زلمها وما راح يخلونه ياخذ سلمان لو يأذي منا لما يفاككوهم عود يشوفون طريقة يهزمون سلمان بيها
بس لو مبقيتكم جان كبرت السالفة ووكعت على راس بيت ابو امجد و مجبورة انطيج العمامج ... اما هسه بيت ابو امجد راح يكولون ميعاد شردت ابجهالها انتم و امهم ويكدرون يطلعون من السالفة ... وكتها الزلمة البيهم يوصل بابي الا اكبر شارب بيهم ازينة بقندرتي
-واذا ما ..........
قاطعتني وهي تصيح :-كافي تنغطين دوختيني خليني بمصيبتي لا تشوشين بالي
سكتت واني كلبي نار على سلمان
..........
خالد :- سلمان ضرب اسماعيل ضربة قوية حديدة و جانت منبلة زرفت هامته كام الدم يطفر على ملابسه
اخوته نزلو هدوا على سلمان امجد سحب سلمان و خلاه ورنا ووكفنا ندفع بيهم .. سلمان ما يسكت شبعهم فشار و بعده لازم الحديدة و يريد يهد عليهم
لزمه احمد ابن عمي ابو امجد جراه جوا وبعده يهادد على الصوت طلعوا الجيران من بيوتهم
بس مو طلعه مالت الله
حتى الجهال طلعت انخبص الفرع كله علينا
حتى الحجي ابو عمر مختار المنطقة و يصير صاحب دكان براس الفرع اجا يركض هو وولده، و اسماعيل يهدد يكتل و يذبح
دفع ابو امجد كاله:- هسه اطلعلي بتي و ابني لا افجر بيتك
حجت ام امجد :- ميعاد اخذت جهالها و طلعت فكونا من غضب الله عليكم تجوزون الواحد يسوي الزين بهالدنيا يمه ابتلوا وليداتي يمااااااا االه اكبر عليكم
اسماعيل :- شردت لصاحبها هاي ال****** ال******* اني طلكتها اسمعو يا ناس اني طلكتها لهاي الكح***** لأن تك****** براسي و مو شريفة طلكتهااااا
صار يفشر و يشهر بميعاد لزمه ابو عمر كاله :- ويطبك هرش عساك طلكت ولك اسمااااعيل تشهر بنسوان المنطقة يا عاااار والله من تجيب طاريها امد جدمك و اكص راسك هتليييي
كامو اخوته يتصايحون ويا المختار و المنطقة تحجي وياهم ... المختار ابو عمر اشر لامجد كاله شردو سلمان من المنطقة وسلمان صوته بعده بالبيت يهادد ،
امي كل العركة و هي تجر بأيدي و بأيد رافد و تصيح :- ستروا عليه امشوا للبيت
جريت ايدي منها و صحت على رائد :- راااااااائد اخذ امي و فوتها جوا يلا اخووووي
فتنا اني و امجد و رافد، صحت بسلمان :- اششش سلمان اسكت وكافي تهدد امشي خل نطلع
سلمان:- الا اموته هذا الخايس احرررركه حرك احرررركه
-رحمة لجدك دمشي
امجد.:- خالد رافد اخذوا سلمان انتم و اطلعو لا نعوف ابوي وحده هنا بوجهم خليني ابقى وياه ، اااااحمد روح وياهم .. يلا يولد توكلوا
بعدنا نريد نطلع ، صارت ضجة التفتنا اسماعيل وكع تخربط الضربة جانت قوية بهامته و وكع نزف هواي
لزمنا سلمان السيارة و فلتنا ... و عفناهم بالمنطقة
وديناه لمكان جولة و ختله كل المنطقة تعرف هالمكان يسمونه ختلة العشاق شكو واحد يريد يختلي بحبيبته يجيبها بهالجوله
شلنا الجينكوا و دخلنا كعدنا ..
رافد :- يعني ابو ديار صدك ارهابي ؟ يهدد يفجر و يذبح
خالد :- الظاهر هيج
كعدت على بلوكة و بقيت اخابر بديار
رافد :- ولك طلع مطلك ميعاد
خالد:- وشرايد رافد ؟ اسكت لا تسمعك مرتك بالقران تشوي على اذانك بصل
احمد :- والله هي ميعاد تستاهل واحد يتحمل كلشي لخاطرها بنت المطي مو مرة جمارة شلون جانت راضية باسماعيل البغل ما اعرف
رافد :- انجب لك انحجزت
سلمان :- اليوم اكتله اكتله
رافد :- خايب ما تنجب انت لو ما جارينك من تحت اديهم الا و القران كصوا راسك احمدالله طلعت سلامات فگر خليتني اغير موضوع الحب ميعادو ولكم شفتوها لو لا جنها هي العروس مو بتها .. الفتحة مال تنورتها للركبة وجعب الرجل وردي يااااااابويه من خرب بيومها غير كرهتني بدين مرتي
خالد :- رافد اكول انجب و انجعم احسن ساحلتلها الاكبر و الاخطر منك
-لا بربك منو ؟ تعرف ؟
-هزيت راسي
-عليك بداعت امي كول
-امي لو درت بيكم تفكرون بميعاد الا تكطع روسكم
رافد:- دكول الله عليك
- لواء بالجيش كعدها بالمنصور ويريد يتزوجها
- لواء و المنصور مرة وحدة وزواج !
احمد :- خطيرة خطيرة
رافد :- تستحق الجهاد
ضحكنا و اني اخابر بديار ما ترد
رافد :- انت منيلك معلومات عنها
خالد:- مصادري الخاصة
رافد:- مصادرك صايره هواي ابو الوليد
ويغمز ... اي الله يكثر هالمصادر
بس كون بهالمصادر تفيد اخوك يعني وتنسقلي
-شتريد
-بالقران افتحلها بيت بس خل تأمر من باجر ائجرلها بيت ولك بس خل احظى بيها يحظي
خالد :- الوووو مرت رافد الحكي رجلج اتزحلك
رافد :- خب دكوم تخوفني انت ولك هاي ميعاد اعوف امي و ابوي لخاطرها
خالد:- لو ادري بيك هيج جان دزيتها عليك
رافد :- جايتك ؟!
-ضحكت
-دكول والقران ولك عار اخيك ظال بالضيم و انت الخير يمك
-عيب كافي لا يزعل سلمان هي صارت عمته بعد
رافد :- خرب لشتك سلمان على هيج عمة تكتل
سلمان :- انتم كواو******
طكيناها ضحكة عالية ...... وبقينا نسولف
.............
ديار:- وصلنا للبيت ، الحماية مال عصام بالباب، اخذتنا امي و فاتت جوا و انطت فلوس ابو التكسي و دخلت ورانا
لكينا عصام بالبيت ، كاعد منتظرنا ، شافنا
عصام:- شغلتي بالي حبيبي شصاير وياكم
باست راسه وكعدت يمة :- ما تتخيل شصار بيه عصام ردت اتخربط فد دور من ورا مصايب اسماعيل
عصام:- شكو ؟
ميعاد:- لك عيني اجا و جاب اخوته العار شلون تزوجون البنية بدون علمي الزواج باطل و اني ازوج ديار لواحد اعرفه
-لمنو يزوجها ؟.
-اكيد لواحد من سلاباته الارهابيه الوياه
اسامة يهمس:- ديار هذا شيصير من ماما
-زوجها الجديد
-ماما تزوجت ؟ شوكت شو اني ما جنت موجود
-لما جنت ابيت بتول اسمت اسامة مو هسة نحجي
عصام:- خلي واحد منهم يكرب يمج الا اخ***** ولد القندرة
ميعاد:- يبعد هلي و وكرايبي فدوة الطولك يبعد عمري انت زلمتي و تاج راسي والله افتخر بيك بس يرويحتي اني اخاف عليك مثل ما اخاف على جهالي ما اقبل تنضر بسببي
-منو يضرني غير انعل والديهم انت كعدي و يجيج الصافي
اخذت ايدة و باستها و باست خده :- الله يخليك خيمة عليه و على جهالي بس يبعد عمري لو انت طلعت راح انت تنضر و احنا .. هسه يكولون مكعده جهالها ابيت صاحبها و يفسدوني بالعشيرة وكتها العشيرة تفلسني من جهالي
بس لو خليتهم عليه ما بيهم اليكدر يدوس باب مرة و يدخل دارها ومحد ابيتها .. هم الينعابون لو سووها و الحق الي قانون و عشاير، مع هذا خلي حمايتك قريب من البيت حتى لو حاول احد بيهم يأذينا يصدون عنا ، يبعد بيتي انت من رحت فدوة لطولك
عصام:- يصير خير يابة يصير خير
لعد اني اكوم اروح اتوكل و الحماية راح اخليهم حوالي البيت شتحتاجين كوليلهم و لا تبتعدين عن جهازج من اخابرج بساع ردي طمنيني
-يبعد روحي انت هلي و طوايفي رحتلك فدوة لا تشغل بالك و لا تقهر نفسك اخاف عليك ترا
.....طلعت وراه و هي تحجي
خابر ابو امجد، صحت وراها :- ماما ابو امجد جاي يخابر اركضي
عافت عصام يطلع و اجت ع السريع ردت
ابو امجد :- ها ام ديار وينج خوية
-كفيتوا و وفيتوا خوية ما اريد اورطكم بعد
-لا خويه خاف يأذوكم ذوله ترا ما يتأمنون
-لا تخاف عليه بيتي مشتمل ويا بيت صديقتي و بلغتها وحماية رجلها لواء بالباب شحدة اليكرب
-يعني ما عليكم شي
-لا فدوة العينك ما قصرت ورايتك بيضة الله يكثر من امثالكم بس انتم لو احد اجاكم اطلعو منها اني ما ارضى تتأذون كولو ذيج امها و احجو وياها احنا طباب خير ردنا نجمع راسين بالحلال و السلام
-لا لا لتخافين ان شاءالله
-بس سلمان وينه
-والله يا خويه ما لمحتنه مدري وين ودوه الولد، بس هو الملعون والله ضربه ضربه السماعيل خلا دمه بطوله
-والله هالسلمان طلع زلمة حوك و ما يرضى احد يتدنه الديار كحل عيني بضربته ، امانة الله حجي توصي الولد يديرون بالهم عليه و يحمونه خطية
-لا لا لتخافين ما يخلون احد يگربه بس اسماعيل و اخوته لا ما كاومتهم و طلعتهم من العشيرة فلا اتسمى ابو امجد
-فدوة العينك خوية لا تتصادم وياه عندك وليدات وهذا ارهابي طايح حظه خل يولي
-اني تعلمه لا تخافين
امي تتصل بابو امجد و خالد يتصل بامي
تعذرت امي من ابو امجد وردت على خالد :- ها عيني خالد بشر شلونه سلمان
خالد :- لا تخافين عليه فضت و هذا هو كبالي كاعد ما بيه شي بس خابرت على ديار ماكو
رافد:- اخوك الجبير اني لك انطيني اني احجي
خالد :- اششش بعدته و طلعت برا
ميعاد :-يمكن ناسية موبايلها هناك
ديار :سألتني (مو)
جاوبتها :- موبايلي اي هناك اذا سلمان يمه خل ينطينياه
ميعاد:- تريد تحجي ويا رجلها انطيه الجهاز
خالد :- اي ان شاءالله، هاك سلمان هاي ديار وياك
ديار :- اخذت الموبايل و كلت :- الووو
سلمان :- وين اتي ؟
-اني ابيت امي
-ما اسمح اطلعين بدون علمي افتهمتي يلا تعااااي
-خب انجب غير رادو يعلسونا
-لا تغلطين الوصخة كتلج اني بعد رجلج ما اسمحلج تغلطين علي
-سلمان ترا مو وكتها انت شلونك ؟
-اني زين بس شفتي شلون خليت دم ابوج الخايس يجري
ضحكت:- دير بالك على نفسك ماشي
-لا مو ماشي تعاي اتي هنا يمي
-ما يصير هسه خل نشوف شلون تمشي
-ما تمشي تعاي يمي اكلج لا تخلين اصير عصبي و اضربج ضربه مثل ابوج الخايس
-دكوم الوصخ شنو انت تهدد
-لا حبيبتي اني بعد احميج شبيج
-وشلون تحميني
-هذا خالد يكول راح انطلعكم لكربله تعاي هنا حتى نطلع وبعد ما اخلي احد يوصلج
-انطيني خالد
-ما اقبل مرتي تحجي ويا الزلم
-خب ترا طوختها دنطيني مو وكتك
-راح افتح حتى اني اسمع
-افتح
-تعال خاااالد ، لا لا تلزم الموبايل بيدي ، يلا احجي
خالد:- شنو دا تسجل اعترافي انت دنطيني
-تريد تحجي ويا مرتي ساقط، احجي بيدي يلا
ديار :- اهووو شلون بهذا الينفخ على راسي
خالد:- ديار اني اكول لو اليوم اطلعون مو احسن ؟
- ما ادري اني جيت دا اسألك
-حتى لو كاعدة ابيت اللواء هذا ارهابي تجيبين الخطر لامج و للواء و لكل واحد يمج .. اطلعي و خلي امج تشيع انهزمتي .. و ما انهزمتي ويا غريب الكل يعرف انت عرسج البارحة و اللي انهزمتي ويا رجلج
-وشلون ؟
-راح يجيج رافد اخوي من يرمش عليكم نهاية رقمة 99 البسي عباية و حجاب و اطلعي يوكفلج يم المطعم صعدي وياه وتعاي
احنا راح ناخذ سلمان و نطلع للكراج ونلتقي هناك
-ماشي
معياد:- شنو شتفقتي شيكول خالد
...سولفتلها
كالت :- اخاف عليج يمة خاف ذوله يأذوج
-يوم اول و تالي ما راح يفكون من يمنا
....نص ساعة و اتصل رقم على امي شالته
رافد:- مرحبا ام ديار اني رافد
-هلا عيني هلا، هسه لحظات و اجيب بتي اصبرلي
التفتت عليه امي، فتحت اديها حضنتها ، دمعت عيوني :- ماما ادعيلي
رفعت راسها و كالت :- ربي بجاهك دعوة ام تودع قطعة من كلبها امانة عندك ديار ما اريد ظن بشر يعينها اريدك انت تحط ايدك عليها و تساندها وتحميعا من كل شر
دعت و الدموع جروا على خدودها حظنتني و كامت تبجي، اسامة من شاف امي هيج ودعتني تخبل كام يضرب بالباب و يصيح :- ما تروح ديار ما تروح
مشيت اله اريد احضنه دموعه صاروا مثل المطر و ما ينلزم ويكول :- ما تروحين و تعوفيني ما تروحين و الله ما اخليج تروحين
كمت ابجي بمكاني و هو يركع بالبيبان و يصرخ و اثار كامت تبجي، بست اثار ، ورحت لزمته كوه حضنته بسته كام يصرخ من كل كلبه
اخذتني امي و هو يريد يطلع ورانا.. قفلت الباب و سحبتني من ايدي .. دموعي تجري و كلبي دم شلون راح افركة ... من يوم الجابته امي ولليوم و هو على كلبي اني ربيته مو امي
تسحب بيه بالطريق و اني دموعي تجري، وصلنا لسيارة رافد اخو خالد ، حجة :- امانة ام ديار شتحتاجين اني بالخدمة رقمي صار يمج لا تترددين
-فدوة الگلبك لك عيني كلبي دم على بتي شلون راح افاركها دير بالك عليها الله عليك احرص عليها اكثر من روحك لا يكون احد يراقبك و يأذيها
-لا تخافين عليها ولا تقهرين نفسج .. اخليها بعيوني والله
-تسلملي عيونك ، يلا عيني اني اروح جهالي بقوا بالبيت ، ما اوصيك فدوة
-لا توصين حريص
صعد بالسيارة و طلعنا ....
.......
خالد:- دزيت رافد على ديار و انطيته العنوان و اني تركت سلمان يم احمد و رجعت للبيت
عمي جان مرتفع عده الضغط و امجد و ابوي و رائد كاعدين يمة، بقيت اسأل و اطمن على صحته
اشرت لمها تجي
مها :- ها خوية
خالد:- لميلي غراض لسلمان و لديار اليحتاجونهم مو كلها عود بعدين نودي الباقي ، لمي الضروريات بجنطة قماش و انطينياهم بعد اخوج
ابو امجد :- سلمان وين خالد
-بخير عمي لا تشغل بالك عليه
-وين راح تاخذهم
-والله عمي يروحون لكربلاء احسن
-شماخذهم لكربلاء و منو الهم هناك
-عمي هنا هم منضرين و احنا منضرين .. كربلاء امان و الشغل بيها زين ناجرلهم هناك و نكعدها و سلمان يفتحلة بسطية بشارع الامام يعيشون و مو بعيدين ساعة و شوية نوصلهم
ام رافد :- انت شمصخم وجهك ورايح مورط روحك بديار و رجلها استر علية و اكعد
ابو رافد :- اسكتي يا مرة الناس للناس خوما تكاطعت العالم و ديار ابنيتنا وربت بيناتنا
ام رافد :- ما كافي شمروا ارواحهم بعركة اخوك و تريد تورطهم م ويا بت اسماعيل لا ماكو واحد من ولدي يطلع لو على جثتي
بقوا امي و ابوي يتراددون و اني واكف منتظر الجنطة ، جابتها الي ، اخذتها و امي تصيح وراي، حطيتها بسيارتي و رحت لبيتنا صعدت لغرفتي و صحت ضحى
ضحى:- شنو هاي العركة الصارت ابيت عمك شكو
-عوفيني هسه من العركة ، مليون و نص يمج مو ؟
-شرايد منهم
-٣٠٠ الف
-المن
-دنطيني و اني بعدين اكلج
-و ولادتي خالد غير ضامتهن لجيبوبتي
-يربج جبتي و اني ما خليت بيدج لو ما اخذتج ، دجيبي محتاج
-المن تنطيها ؟
-تحاسبيني انت دطلعيليااااهن
فاتت امي :- خالد ما تروح لكربلاء ويا ديار ، والله لذا رحت وخليت روحك انسى عندك ام
-يمه رحمة لاهلج فكي عن طريقي مستعجل
-ولكم راح تخبلوني انتم شدخلكم رحت انت وذاك اخوك السكط رافد شمرتوا ارواحكم بنص العركة شعدكم
خالد:- العركة ابيت عمي و تريدينا نسكت و نتجبجب شنو مخانيث احنا شو ميلي من كدامي يمه رحمة لموتاج، طلعيلي الفلووووووس
ضحى :- فلوس ولادتي توديهن لديار فدوة لله .. خالد ما انطي
دفعتها من طريقي كمت ادور بغراض الكنتور و اطلع، لحد ما لكيتهن بملابسها ، اخذت ٣٠٠ و طلعت
امي تصيح و ضحى تبجي و تلزم بيه ... عفتهن و طلعت اخذت سلمان للكراج و انتظرت رافد
شوية و وصل رافد و وياه ديار تبجي و دموعها بخدها :- شكو احد تعرضلكم
رافد :- لا على اهلها كلي هسه انت تروح وياهم لو اني
-بكيفك تريد تروح
-لا والله كلش تعبان يمعود وامي حركت الموبايل عليه ، اطلع انت
فتح محفظته طلع ٢٥ الف من جيبة خلاها بجيب سلمان
رافد :- يلا يا بطل خليك كدها و دير بالك على مرتك ، وهاي خليها بجيبك مصرف الك شتحتاج احنا اخوتك لا تستحي ولا تتردد
ما وصيج ديار صيري سباعية و ساندي رجلج ، خالد جبت موبايلها
خالد:- هاي الجنطة كاملة كل غراضهم بيها
رافد :- اي زين عفية، شوفي ديار الله يشهد من انت و صغيرة و اني احبج و مثل اختي بتي بكيفج احنا اهلج ولا اديرين بال ولا تشيلين هم بس تحتاجين اتصال واحد احنا يمج افتهمتي
ديار مسحت عيوني و هزيت راسي ، طبطب على ظهري :- يلا عفية سباعية ، توكلو
خالد:- راح اخذهم فورتات سيارتي اوراقها ما كاملة اخاف يوكفونه سيطرة
-بس شلون سيارتك وين راح تحطها
-بالكراج و ادفع كراجية مبيت يوم واحد
-انطيني سويجها اني راح امنها هنا ساعه اودي سيارتي وارجع اخذها
خالد :- بعد احسن
ديار :- انطاه السويج وصعدنا كيا كعدنا بالأخير اني من الشباك و سلمان بالنص و خالد يمه و تحركت السيارة
صاح واحد :- افلح من صلى على محمد وال محمد
كلهم صلوا ع النبي و اهل بيته ... و مشت السيارة بيه لحياة ثانية .. لمحافظة ما اعرفهه ولا بعمري داخلتها
تنهدت .. اول شي ودعت منطقتي و رحت للمنصور ..
و انوب ودعت اهلي و تزوجت .. و هسه ودعت بغداد كلها و طالعة لمدينة ما داخلتها و لا اعرف بيها احد
اني و رجال بنص عقل و الواجب علية اتحمل المسؤلية و اشيل الحمل
نزلو دموعي ، الطريق كله اسامه بنص عيوني ما فاركني شلون راح اتحمل فراگه
وكفونا بالطريق .. سيطرة وكالو انزلو
نزلنا طلبوا جناسينا خالد جان شايل الجناسي قدمهن كالوله للتفتيش
ردت امشي ورا سلمان و خالد، صاح ولد
:-
يبنية منا تفتيش النساء
خالد :- ادخلي و تلكينا كبالج
هزيت راسي وفتت ممر كاعة حصو .. وبنهايتة اكو غرفة صغيرة ماعدات بيها اثنين نسوان مبردة كبالهن و يفتشن
فتشت جسمي وحدة منهن وكالت :- فوتي
طلعت لكيت سلمان واكف و خالد ماكو
رحت يمه :- لعد خالد وين ؟
سلمان :- كاعد يحجون وياه جوه
-ليش
سوالي حركة بوجهه بمعنى (ما ادري )
صاح السايق :- يا ولد اخذ مرتك خوية واصعدوا بالسيارة على ما يجي كرايبكم
رحنا كعدنا بالسيارة انتظرنا قرابة النص ساعة و خالد جوا بالسيطرة ... السايق جاب جنسيتي و جنسية سلمان و كال :- الولد جوا جاي يستفسرون منه
صاح واحد بيهم :- خوية بعد اخوك اتأخرنا كلش ورانا صلاة
وهذا صاح وراي مريض و كلهم يكلوله امشي
باوعلنا السايق :- شلون بعد اخوك تنزلون لو اطلع
سلمان ما حجه كام يباوع بوجهي ، كتله :- لا ما نكدر خلي ننزل ننتظر خالد
السايق :- ترا قريب الأمام ما يتيه خل اوصلكم هناك وهو يلحگكم ويخابركم هناك التقوا بيه بالامام
ها نطلع
كلها تكله اطلع ، سلمان كاله :-
واني اكرص بسلمان :- خلي ننزل ننتظره
-معليج معليج
-شنو معلية سلمان خالد هناك
السايق:- خوية مو على شي بس جنسيته مو شيعي لهذا وكفوا يحققون وياه تعرفين كربله مهددة بالخطر
ما افهمت الموضوع شنو .. شنو مو شيعي شنو خطر كلش خفت بس اللي جان هو ان احنا ٢٠٠٨ نهاية الحرب الطائفية
بعد تفجير الامام العسكري بسامراء شددوا الحراسة على كربلاء و النجف و الكاظمية كلش ما تدخل الا ينبحث بجنسيتك للحفاظ على سلامة هذه المدن المقدسة من الخطر
فسلمان جان من عشيرة الحسيني فوتوه گبل
اني لأن مرت سلمان ما وكفوا على جنسيتي عبروها اما خالد فجان من عشيرة المشاهدة وكفوه يحققون وياه
وهذا جان اقسى شي مر ع العراق
وهي الحرب الطائفية .. مناطق الشيعة تخاف من السني و مناطق السنة تخاف من الشيعي ويبحثون ع الجناسي ... بعد ما صار اقتتال طائفي بين الطائفتين راحوا بيها الألاف الضحايا الابرياء .. بأسم الطائفية
.....وصلت السيارة قريب من مرقد الامام الحسين
نزلنا و كال :- هذا حدي
كلنا نزلنا ... نباوع منعرف وين نمشي
لزمت ايد سلمان :- هسه وين نروح ؟
سلمان :- امشي وراي
... كام سلمان يتبع الناس التمشي وبيدة الجنطة و اني امشي ورا سلمان ، لحد ما وصلنا للمرقد
انشلع كلبنا بالتفتيش .. نمشي خطوتين وكالو امشي منا تفتيش النساء .. يمكن فرع واحد بيه ٣ وحدات تفتيش
سلمان بسرعة يطلع وتفتيش الزلم شكبرة بس النسوان هوااي كلش طكت روحي واني ما ادري خالد وين و بمدينة ما اعرفها ..
لحد ما دخلنا .. مرقد الأمام العباس على اليمنى و مرقد الأمام الحسين ع اليسرى وبينهم مسافة طويلة يسموها (الطريق ما بين الحرمين )
كلت السلمان امشي نكعد كبال اذيج المروحة ننتظر خالد .. كعدنا و فتحت الجنطة اطلع موبايلي .. مغلق طافي شحن
-سلمان وين موبايلك ؟
-هذا
-خابر على خالد
- ما عندي رقمه
-جيب اكتبه .. دكيت رقم خالد اتصلت ما عنده رصيد
ديار :- ما عندك رصيد هسه شلون بس لا ضعنا
سلمان :- لا تخافين حبيبتي اني وياج
بقيت اباوع بوجهه :- هسه شلون
-باعي الناس مو تدخل خل احنا هم نزور
-شنزور يمعود وخالد ؟
-اني معليه رايح ازور
-انتظر اجي وياك
كام يمشي و اني امشي وراه، اشرله واحد يفوت من التفتيش
رحت وراه للتفتيش الولد كال :- خوية منا التفتيش مال النساء
-اوووو
فتت للتفتيش فتحت عيوني السرة شطووووله و ٤ سروات .. وحدة ادفع باللخ و ضكه و خنكه .. دفعوني بالممر مال تفتيش بعد لا بيه اطلع ولا ابقى بمكاني تحاصرت حيل و كلما تتفتش وحدة اندفع ليكدام
طلعت روحي لحد ما كملت تفتيش، وكفتني امسح المكياج باقي بوجهي
تذكرت خرب حظي باقية بمكياج امي و العدسات اللي خلتلياه حتى ناسية امسح وجهي لو انزع .. بقيت امسح شلون ما كان بس اريد اطلع
حجت المفتشة :- حبيبتي ممنوع ادخلين للامام الا تمسحين كل المكياج البوجهج انت ما جاية حفلة و تخلين كل هالمكياج و العدسات
-ما جاي ينمسح والله
اخذي منا كلينكس مبلل وامسحي كله يلا كله
بقيت امسح لحد ما كالت :- يلا فوتي
طلعت من التفتيش كوة، اباوع سلمان ماكو .. بكل التفتيشات المرينا بيها الكاه واكفلي ينتظر ، هسه ماكو
بقيت ابجي حسيت نفسي خلص تيهت و بعد محد يلكاني .. لا اني ابغداد ولا اندل احد والموبايل و الجنطة عد سلمان
مشيت كبالي درج و الناس تبوس بالباب و تنزل ..
نزلت الدرج ... مكان كلش جبير و بيه اضوية هواي و بارد و الناس حييييل هواي
امشي وخطوة كدام و خطوة ورا ، دموعي بعيني
لا اعرف لا اندل و بعمري ما داخله هيج مكانات دينية او زيارات ضخمة
شفت ناس تدخل باب جوا، رحت وياهم مشيت و دموعي بعيني واكف رجاله كال :- زايرة منا باب النساء هذا الباب للرجال
مشيت للباب دخلت ... نسوان هوايه بعمري ما داخله بهيج ازدحام حتى بالسوك مو هيج
المكان بارد و العطر كلش طيب ..وكلما تتقرب يكثر العطر وكأنه عطر ورد جوري، وكفت كدام شباك شايفته بالتلفزيون هو هذا قبر الأمام الحسين
اخذتني روجة النسوان دفع دفع للشباك انعصرت ويا الشباك، جان ملزمة بارد ومشدشد بيه كومة قمايش خضر ..
باوعت بنص هذا الشباك .. جان اكو مثل التابوت ضخم عليه قماش اخضر وداير ما دايرة فلوس والناس تذب فلوس
معصورة ويا الشباك و بنية يمي لازمة بالشباك و تبجي حيل و تصيح :- دخيلك يا ابا عبدالله لا تردني جايتك من مكان بعيد
كتلها :- عفية يبنية بس خل افوووت
كسرت خاطري بس خنكتني يدفعون بيها عليه واني وجهي راد يفوت بالشباك تكسر، صرت شوربه بنصهن
كوة بألف يا الله طلعت من الازدحام
وكفت بالباب اباوع للشباك ، نزلت ادموعي ، رفعت راسي لله و حجيت :- ربي وحيدة بقبر ابن بنت نبيك لا معين ولا سند .. ما الي غيرك بهاي الدنيا كلش خايفة وما عندي غيرك يساعدني
كمت ابجي بقوة و اني اكول (يا سند من لا سند له )
طلعت من القبر ، شفت اكو نسوان هواي واكفات يصلن
ردت اصلي بس اني حتى ما متوضية، سالت وحدة :- يبنية اذا اريد اصلي وين اتوضى ؟
-حييييل الحمامات خارج مرقد الامام الحسين لازم تطلعين كلش تتوضين هناك يلا ادخلين
-وهم يفتشونا ؟
-اي طبعا
عفتها وطلعت ادور على سلمان افتر بالامام وادعي الله و جملة (يا سند من لا سند له ) ما فاركت الساني
نزل الليل و عدت ساعات واني سلمان ما لاكيته ...
باوعت اكو ساعة جبيرة ... الوقت ب٩ بالليل
ضليت اروح منا وارجع منا ما لكيت احد
كعدت ابجي تيقنت انو اني ضعت من خالد ومن سلمان وبعد محد مراح يلكاني ... ابجي و اسمع بالندائات
(ديار اسماعيل طاهر من بغداد من اهالي الدورة يرجى التوجه الى قسم الندائات زوجكِ في الأنتظار )
شلت راسي معقولة هذا جاي يصيح اسمي ؟!!
رجع عاد الكلام .. فزيت من مكان اي والله اسمي الكامل و من الدورة اكيد اني
لزمت بنية لابسة جرجف كلت الها :- عفية هذا اليصيح وين الكاه ؟
شو هاي كامت تخشخش بوجهي :- شنو ؟
بقت تخشخش وتكلي :- تيهران تيهران
واني مستمرة لازمتها و اسأل ، ندستني وحدة وكالت
:- حبيبتي البنية جاي تكلج اني من طهران .. ايرانيه ما تعرف لهجتنا اسأليني عمري شرايدة
-بس هذا اليصيح بسماعة منو ؟
-هذا ابو الندائات مضيعة زوجج ؟
-اي
-ماما علي كوم وصلها للندائات خطية خاف ما تندل
اخذني ولد صغير عمره يطلع بكد اسامة ..
وصلني للمكان و كاله :- عمو هاي الجنتو تصيحون بأسمها
حجه الولد :- انت ديار اسماعيل من الدورة بغداد
-اي اي
-ذاك رجلج روحيلة ، التفتت ولكيت سلمان كاعد يم حجي، تقربت يمه :- هاي وين جنت سلمان مو كتلك لا تفوت هيج احسن طايح الحظ وكمت ابجي
-غير جنت انتظرج وينج اتي
الحجي:- لا تغلطين بنيتي ، خطية جان يصيح بنص الزوار (يا ناس يا عالم مرتي ديار ضاااعت ) وجبناه للندائات
-الجنطة وينها؟
الحجي:- بس على كيفج يابه الجنطة جوا يم الولد ..
رحت للجنطة طلعت الموبايل و كلت اله :- عفية يا ولد ما عدكم نقطة مال كهرباء بس اشحن موبايلي
-اي خويه روحي هناك كعدي و اشحني
رحت كعدت وخليت الموبايل ع الشحن و شحنته، وسلمان واكف فوك راسي ، فتحت الموبايل بسرعة
وخابرت على خالد من اول رنة رد عليه
خالد :- تحجين صدك جذب يا ديار الو ابوية استلك ليش هيج اخابر عليج على سلمان ماكو وين رحتو
من ذاك الوكت لهذا الوكت ما خليت مكان بالمرقد ما دورت حتى صحت بالندائات وماكو وين رحتو
-هو احنا بالأمام بس جنت مضيعة سلمان و موبايلي طافي
-مبايلج طافي و موبايل سلمان اتصل عليكم ومحد يرد
-ما ادري ، سلمان موبايلك وين
-ما ادري
-بس لا ضايع موبايله
-نعلعلا شليتو حالي بالقران غير تنتظروني بالسيطرة عفتوني اخذ تكسي و اجي للامام
-مو كالو تتأخر و السايق ما قبل الا نمشي كال عود يلحگكم
-شلحك غير تكرمت رجلية بالله العظيم
-هسه انت وين ؟
-راجع لبغداد خابروني اهلي ضحى متخربطة وناقليناها للمستشفى ، انتظروا بالامام ديار و موبايلج مفتوح باجر من الفجر امجد يمكم
-اني اخاف خالد
-ديار دورت عليكم والله لحد ما مليت ، شلون يعني هسه ارجعلج ؟ لحظة خل اشوف يمكن اوكف السيارة و ارجع ابقوا بمكانكم
-لا لا اذا ضحى مريضة ارجع وخلي امجد يجينا باجر اني و سلمان راح نبقى هنا لباجر
-ماشي، اسمعي ديري بالج على نفسج و ٣٠٠ راح ادزهن باجر بايد امجد خليهن الج مصرف
اما فلوس الايجار و غرفة النوم لا تشيلين همها احنا شلناهن ع الروس
-مشكور ما قصرت ما اعرف شلون اجازيج
-دكعدي و استقري و عيشي بخير وهذا يكفيني
-ماشي
-يلا ديري بالج على نفسج و على سلمان، كم يوم و اني اجيج اطمن على وضعج
-ماشي
قفلا الخط منه ، اتصلت بأمي ، هم من اول دكتين ردت
- ها ديار يمه حبيبتي شلونج
-هلو ماما اني زينة، شكو صوتج مو تمام اكو شي
-مصيبة يا امي و وكعت على راسي
-شنو ؟
-اسامة ما لكيته بالبيت من رجعت منج، الحماية اللي بالباب يكول كام يبجي وظل يعض بينا و شرد من عدنا
-وهسه وينه اسامة ؟
-من ذاك الوكت و لهذا الوكت واني ادور ولج ماما راح اموت اخوج ما جاي الكاع شلون فهميني
-ولج ماما بس لا بابا اخذه اسااااامة وين.......يتبع

☆☆☆☆☆☆

تعليقات