ليتني استطيع فعلها الحلقة (25)



ليتني استطيع فعلها


 
الحلقة  (25)
ستدرك الشمعة يوما" بأنها إحتضنت خيطا" أهلكها...!
........
ديار:- غسلت ملابس مها و اجيت شفت الهم مكان و شريتهم، عدلت كعدت احجي وياها، لهناك اتذكرت اني ممخابره امي ولا خالد ولا مبلغتهم اني طلعت من الجامعة و اني هنا، ساعدت مها حتى تتمدد و تنام
رحت لجنطتي، لكيت ٣ مكالمات الخالد و مكالمة لأمي، خابرت خالد ما رد: هذا شنو بعده مطنكر ؟ زين اني شعلية امي غلطت اني ياهو مالتي، اخ يا امي اخ
رجعت خابرت امي و كلت الها اني بالمستشفى ويا مها
ميعاد:- و اخوج يمه منو اله ناس خطار يجون و البيت ما فارغ واختج هاي عدها املاء تعوفيني وحدي ؟
-يمه مها محتاجتني حيل خطية، اذا تريدين خابري على بتول تجي يمج هم تقري الجهال و هم تتونس وياج ما تكول تكيف
-لا بعد الحجته امها البارحة و اطلب منهم غدي، بس لا اني اعرف منو يدزلي احد يساعدني
-منو
-شيخ الشباب
-منو هذا شيخ الشباب
-روحي ابقي يم مها و معليج اني احلها
-ماشي
كعدت بمكاني اخابر عليه ما يجاوب
.......
خالد :- رجعت للبيت كلش متضايق الدنيا طالعة من عيني، فتت للاستقبال هدوء ماكو احد من الجهال، تمددت على بطني و حضنت الكوشة مال التخم و ضميت راسي بيها.
فات رافد كعد يكلب بالموبايل، و اني اتكلب بمكاني و افكر :- معقوله ديار تسويها تطلع ويا واحد ما تعرفه، و ليش لا ما جانت تطلع وياي و محد يدري بيها اصلا لا حسيب و لا رقيب اشلون ما تطلع براحتها
بس المفروض اتكلي ليش ما خابرتني گبل لا تطلع حتى ما فكرت تنطيني خبر حتى ما ابقى اوكف الخط و انتظر
جاي افكر، حجه رافد :- خااااالد
رفعت راسي :- ها
-بيك شي محتاج شي
-لا بس تعبان
-من شنو تعبان
-هسه اجيت من الخط و شوية اريد ارتاح
-صاير شي بينك و بين ديار اذا على امي لا تحطها ابالك، قرر و احنا وياك
-البارحة امي سمعتني حجي وكف ابلعومي
-و اللي هو ؟
- سولفت اله
-خاف حجاية بس رادت تغث امي بيها لان هيج حاجتها وبعدين سوالف نسوان يا اخي تشيللها هم
-مو هذا اللي شايله هم
-لعد شنو
-قبل يومين ديار متحاجية ويا واحد بالقسم و اكو زميل الها مدافعلها، حسب كلام البنات الوياي بالخط يكولن يحبها، اليوم لما رحت لديار للجامعة حتى اجيبهم خط ، عرفت هي طالعة وياه
-شنو القصة
-لا كايلتلي ولا منطيتني خبر
-تشك بيها
-ما اشك بحب ديار بذرة بس تصرفها كلش ضايقني
-هي كالتلك اني طلعت
-لا اخابرها ما ترد وحدة بالخط خابرت و كالت طالعة وياه ، درت السيارة ورجعت
-ما رجعت خابرتها ما فهمت منها
- لا اخابر ولا اريد افهم اللي عافتني وراها وما سألت، عليش ادور وراها ؟
-يجوز صار فد ظرف يا خالد لا توكفها ع الحافة، موبايلك جاي يدك تره
-هي و ما اريد ارد
-درد و شوفها وين
-خليها هسه لما ارتاح اني اخابرها
-استلم .. امها خابرتني
-انت شعندك ويا امها بس لا ناويها صدك ؟
-اششش، الووو هلا ام ديار شلونج يابه والله الحمدلله، خير ؟ ليش ديار وينها
خالد:- سمعت كال ديار شلت راسي و باوعتله
حجه و هو يرفع حواجبه و يهز راسه :- هاا ديار بالمستشفى اييي... ويا مها ؟ خطية متخربطة ، الله ينطيها ، سهلة سهلة هسه اني اني احاجي بتول
بكيفك اذا ما تريدين دزي اثار و اني اخلي بتول تقريها، ان شاءالله، لا لا اطمني
سد الخط:- شفت يالناقص البنية رايحة لمها متخربطة يمكن موصلها الولد ترا ما بيها شي ؟
هزيت راسي ورجعته للمخدة، حجه :- رد على ديار
خالد :- خليها هسة نشوف وين تصفى
جاي نحجي و صرخت بتول و صرخت بتي سارة وياه، فزيت من مكاني ركضت الهن، سارة بتي رايدة تحمي مي حتى تسبح السخان عاطل و بدل ما كيله العمتع هي محمية بنفسها و من جارته واكع على جسمها
فزعت بتول تنزع بيها جريت جرجف لفيت بتي و هي تصرخ خليتها بالسيارة و وصعدت بتول و رافد وياي شغلتها و طلعت لأقرب مستشفى، حرگت گلبي تلوع و تبجي من الألم و تصرخ
:- بابا راح اموت بابا
اني اسمعها و اسوق بكل سرعتي و الدم فار بجسمي، طلع واحد كبالي صرخ رافد : على كيييييييفك خاااالد
دست بريك اختضت السيارة بينا ردت ادعمهم كلهم، حركت كام يصيح رافد :- انزل اني اسوق مخبل جان دعمتنا انزل
نزلت بسرعه و كلت اله حول، اخذت سارة من حضن بتول و خليتها بحضني و اني اهدي بيها و ابوس بأديها و امسح على شعرها و احجي:- وصلنا باباتي والله وصلنا
وكف اباب المستشفى نزلت شلتها و ركضت بيها جوا، دلوني الولد منين افوت اخليها، مشيت كال الممرض تعال جيبها هنا، حطيتها ع السديه و هو كام يعقم بالمكان و يفحصها
جان الحرك خفيف بس حمار صاير بيها، بس منطقة البطن شوية متأذية مسلوخ الجلد منها ، ما اتحملت اشوفها و هي بهالحالة و تصرخ من كل گلبها
طلعت برا و بتول و رافد لازميها، بقت تصيح :- ولك بابا تعااال بابا حبيبي
ما تحملت رجعت الها و دموعي تغرغر بعيوني، حطيت راسها بصدري حنتها و هم يعقمون بيها، خلص كال :- راح تنام انطيتها مسكن لا تخاف عليها
شكرته، شلتها و طلعنا هي كامت تون خفيف، بقيت ابوس براسها و اكولها :- شتريدين اشتريلج كولي و هسه اني اجيبه الج
سارة:- اريد ماما
وبجت حيل
دمعت عيوني عليها، بست كصتها و كلت الها :- هاج احجي وياها
دكيت رقم ضحى، دكة دكتين ردت، خليت الموبايل بأذن سارة
بقت تحجي وياها و سارة تبجي و ذيج تخبلت شلون بتها تبجي، كامت تصيح :- شبيها بتي خالد شصاير وياها
سارة لازمة الموبايل و تبجي، حجيت من مكاني:- احتركت بالمي بس زينة هسه ما بيها شي
كامت تصرخ و سارة تصرخ وياها تريدها، اخت الموبايل من سارة، قفلته و كلت الها :- كافي بابا كافي حبيبتي هسه ترتاحين
بقت لازمه الموبايل و حاضنتني و بدت تهدأ و تسكن
و رافد يهد و يكول :- ما بيها شي لا تخاف بسيطة يومين و اطيب
بتول :- والله يا خوية شلعن كلبي عنيدات منين ما اجيبهن ما يهدن
خالد:- شجابها على المي حار
بتول:- رادت تسبح كلت الها عمة السخان هاطل و الجو بارد بالليل احمي مي و اسبحكم كلكم و تنامون حتى باجر جمعة يجونا خطار انتم نظيفين و دفيانين
ما ردت مني تعرفها عنيدة رايحة مطلعة الجدر تارسته مي و مخلية الكرسي و حاطته ع النار
-محد شافها منكم شنو القضية
-شفت الجدر بس عبالي امي حاطته من طبيت للمطبخ شفتها خالة الكرسي و تريد تشيله ويا ما صحت ديري بالج وخري انكلب عليها هم زين بس حامي مو فاير جان جسمها انعدم ربك ستر على هالبنية
رافد:- ابوي و امي حركوا الموبايل اتصالات خطية كلت الهم ابلغكم بس نطلع، هاك خالد اخذ احجي ويا امي طمنها
سحبت الموبايل من عنده ، طلع ابوي :- هاي يابه
ابو رافد :- ولك شصار وياكم البنية شلون حالها
-زينة يابه زينة هسه احنا جايين بالطريق
-شكالولكم عليها شلون الحرك من اجيت و امك حجتلي احتركت بكاعي ما اعرف انتم وين و الحگکم شلونها البنية
-ما بيها شي شوية البطن متأذاية بس ان شاءالله بالعلاج اطيب
احجي ويا ابويه و اشوف الموبايل يدك بأسم ضحى بس جنت خاله صامت لأن ديار ترد، بس هم ما رديت على ضحى كلت اوصل للبيت و احجي وياها
... وصلنا للبيت صعدت سارة فوك نومتها بفراشي و العائلة كلها ملتمة تريد تعرف شبيها، نورة لزمت برجلية كامت تبجي،غطست سارة و شلت نورة و كلت الهم
:- اطلعوا من يمها خلوها ترتاح
طلعت وضحى تخابر، رديت عليها :- الو ها ضحى
-بتي شلونها خالد الله عليك بس كلي
-زينة نايمة هسه ما عليها شي لا يظل بالج
-اريد اشوفها كلبي فرفح عليها فدوة رحتلك بس اشوفها
-تعاي شوفيها محد لازمج
-جيبيلياها للبيت
-البنية تعبانة ولازم اخليها تحت العلاج
-خالد مشتاقة لبناتي فدوة
-كلت الج تكدرين تشوفيهن
-اني تعذبت بعدك هواي والله ما مرتاحة ، حتى لو تخليني خدامة لامك راضية والله بس رجعني
-ضحى هالموضوع انسيه، انت مرة متزوجه و عندج طفل،و اني مو خالد الاول بنت الناس موعدها بعرس و منتظرتني اكون نفسي حتى نتزوج
-ما اتحمل والله اذبح روحي خالد انت تعرفني شكد احبك
- شتحبين يربج روحي كابلي رجلج مو مليان فلوس و احسن مني مو هذا كلامج الي لما انطيتني البنات و كلتي اخذت الاحسن منك
-والله ما حلى رجال بعيني غيرك ولا حبيت، ورجلي هذا جاي امشي بأجرائات الطلاك ، خالد والله احبك
- اذا متأملة تطلكين و ارجعج فاخذيها مني لا تتاملين بهالموضوع نهائي، و تعرفيني اذا كلت كلمة ما ارد بيها، حطي عقلج براسج ولا تضحين بابنج مثل ما ضحيتي ابناتج، و هسه روحي لان عندي شغل مع السلامة
سديت الموبايل كبل، باوعته ٧ مكالمات لديار، ردت اخابرها، بس كلت لا بعدين مو هسه، جاي اضمه رج بأيدي، اتصلت ديار، رديت
خالد :- الوو
ديار:- يراد اذبحلك ذبيحة يوم الرديت
-شنو شرايدة ؟
-شرايدة !!!
تنهدت:- ديار
ديار :- لا هاي هي خلص بيباي خالد
-مو وك...... قطعت الخط
استفزني تصرفها، رجعت خابرت عليها، ردت ، كبل لا تحجي صحت :- تصرفج عدل و اعرفي منو اللي اتقفلين الخط ابوجهه
-ضايقك تصرفي بس اني ما لازم اتضايق منك لأن متغير عليه بسبب كلمة تمي كالتها اني ما الي ذنب بيها، و استفزك سدة الموبايل بس لما اني اتصل بيك ب٢٠ مرة عادي ما لازم اتضايق مو ؟
خالد لا تكون اناني
-اني اناني يعني!!
-عفت الكلام و الجريدة السردتها الك كلها و شكلت على اخر كلمة، كافي خالد
-هسه المطلوب مني شنو
-اعرف من شنو متضايق
-والله ياريت تسألين نفسج طرطور اني اجي للكلية و الكاج طالعة مدري وين و ما الي خبر ولا مخابرتني ولا كايلتلي و مخليتني واكف اتنطرج بالخط
-اعترف نسيت و اني اسفة
-مو بس هاي
-شنو بعد ؟
-اسألي نفسج
-خالد كافي تعبت
-و اني المرتاح مو؟
-الظاهر انت هسه عصبي من تهدئ خابرني
-مو عصبي
-لا عصبي
-جاي اكلج موووو عصبي
-واضح واضح ، هسه شسوي ؟ الاحجي تتضايق و اذا سديته تتنرفز لازم اصف بالاتصال مو ؟
-بالضبط هيج تظلين لا تحجين و تعاتبين و متقفلين الخط
-و تالي ؟
-الله العالي
ضحكت:- تدري انت مخبل !! احد كايلك هالمعلومة كبلي لو لا ؟
-لا
-اي لعد اعرفها مني مخبل والله
-مو عيب تغلطين على واحد اكبر منج
-مالتي و بكيفي عندك اعتراض ؟
-زين انت تدرين كلما تكبرين السانج يصير يشبه امج، احد كايلج هالمعلومة قبلي لو لا ؟
-لا ووو ما اريد.
-بس صدك صايرة تشبهينها من تتغازلين
-بعد ما اغزل توبة
-اني كلت الج تشبيها مو لا تتغازلين، اكو احلى من السان امج ؟
-ذم لو مدح مفتهمت
-بكيفج شلون ما تفهميها
-بعدك مطنكر و حاب تغث اروح اشوفها ما شتريد و من تهدئ عود خابرني
-الخط لو انقفل تتندمين
-و هسه شلون كلماتك تغث و ما تقبل اسد الخط شسوي !!؟
-ما عندج شي ضامته عليه ؟
-مثل شنو ؟
-تذكري
-لا والله ماكو شي !
- زين لعد مع السلامة
-كبل لتروح غازلني حتى اتاكد انت ما زعلان
-ما اغازلج بس اني مو زعلان
-اخ ربي راح تجلطني بعنادك و طنكورتك هسه شلووون
-احبج
-هسه ارتاح گلبي واندليت دربي ، لو بيدي اهلهل ولك
ضحك :- يخبله انت يخبله اموت عليج
-احبك كلش كلش كلش هواية
ضحك و اني ضحك و نهينا الاتصال بضحكة، اخ يهالرجال بلحظة يخليني اسعد وحدة و بلحظة ثاني يكرهني بروحي اكوم ما اطيق احد لأن هو مطنگر
بقيت لليل يم مها، هنا بالمستشفى، الساعة ٩ الكل يهدأ و تنسد بيبان الرده و كل المريضات و المرافقات يتمددن بمكانهن و لو ينامن لو يسولفن
اني كعدت اقرأ بالكتاب الجايبته وياي استغل وكت بما انو مها نامت و اني ما جايني نوم، دك موبايلي
باوعته خالد، رفعت الخط اجاني صوت بنية هافت و هي تكول :- الووو
-منو انت ؟
-اني الگبل اسنين سويتي بيها نفس الموقف هسه الجاي اسويه وياج
-ضحى !!
-ايه ضحى تعرفين تالية كل رجال لبيته و عياله و انت بره
- يا رجال تقصدين بيه، رجلج لو خالد، حدديلي بللضبط منو هو ؟
-قصدج طليقي السابق
-طلكتي يعني
-اعتبريني اطلكت و مرجعي لبيتي و رجلي و خلي يكون هالشي بعلمج
-اذا كدرتي تاخذينه بالعافية عليج و هسه اترخص نعسانه، و ياريت ترجعين الموبايل لخالد متعودة ما انام الا يغازلني رغم هو غازلني الظهر بس تعرفين مغازل الليل يختلف
ضحى :- دصبري عليه و شوفي شراح اسوي والله لاخليج تتمنين اسم خالد و ما تلكينه
-بيباي سلميلي عليه هوايه اذا شفتي
سديت الخط منها و كوة لازمة اعصابي منها: شوصلها الخالد؟ ومنين كدرت تاخذ موبايله
عفت كتبي و حطيت المخدة و تمددت، بس كمت اكلب بفراشي جني وحدة متزوهرة :- معقوله اطلكت صدك !! حتى لو اطلكت اعرف خالد كلش زين مستحيل يقبل بيها
كمت من مكاني، رمشت عليه
ما رد ، بقيت انتظره لليل ماكو ما جاوب
كوة للصبح عيني يلا غفت الساعة ٥، ب٦ فتحوا الباب المنظفات و كعدن بينا حتى نكوم يغسلن الكاع و يعقمن الردهة
ميته من النعاس كوة مفتحة عيوني، كعدت يم رجلين مها، اجن الدكتورات فرن ع المريضات، كتبت الها علاج و مسكنات و كالت:- هذا تاخذوه هسه من المستشفى و بهاي الورقة علاج من برا، و ب٩ الصبح روحي انزلي كمليلها طبلة الخروج
-يعني كتبتيلها خروج دكتورة ؟
-اي ماما خروج
-شكرا
فؤحت كلش من كالو خروج، خابرت على امجد بلغته، كال :- نص ساعة و اني يمكم
جابو ريوك عبارة عن بيضة سلك و قطعتين جبن مثلث و كلاص سفري جاي حار، اخذت بس كلاص الجاي حتى اصحصح بلكي يجي امجد حتى يسوي طبلة الخروج و اروح للبيت انام
فوك الساعة يلا اجا امجد كام يتعذر يكول ازدحام كوة فتت ، انطيته الطبلة و اني بقيت الملم الغراض
كملها ورجع النا خلينا مها بالكرسي و طلعنا خارج المستشفى صعدنا السيارة و رحنا للبيت
وصلنا وصعدتها ويا امجد للغرفة ، لكيت غرفتها هوسه خطية نظفتها و اخذت الملابس الوصخة خليتهن بالغسالة على ما نظفت نشفن، شريتهن و اترخصت منهم ارجع للبيت، جان الجو بيومها مغيم جزئي و الجو كلش بارد
طلعت من البيت لكيت رافد كبالي كاعد يشتغل بسيارته، رفعت ايدي و اني اكوله :- السلام عليكم
رافد:- هلا ديور شلونج
-الحمدلله ، خالد وينه ؟
-جوا نايم ليش ؟
-موبايله خابرتني منه ضحى و استغربت
-مو بته احتركت ...
-يااااا منو بيهن
-سارة والله
-اشلون احتركت
-ما كالج ؟
-لا والله جنت بالمستشفى ، وين سارة هسه
-اجت ضحى البارحة حتى تشوف بتها و توسلت بخالد تاخذها يمها و اخذهن خالد وصلهن هي وبناتها لبيت اهلها و بقى البنات يمهن وموبايله ناسي ابأيد بته
-خطية والله ولا ادري شوكت هالحجي
- البارحة الظهر تقريبا
-العصر جنت احجي وياه بس ما كالي
-ديار اني ما اريد ادخل بيناتكم بس خالد متضايق من روحتج ويا زميلج اللي بالجامعة
-زميلي! حتى مو على بالي ولا كايله لخالد على هالموضوع منين عرف
-ماكو شي ينضم خاصة هو يشتغل خط لبنات كليتج، حاولي تبرريله الموثف تراما راح يكلج احجيلي و اذا ما حجيتيله يضمها الج بگلبه
-مشكور ياريت تكله يجيب موبايله حتى يطمني عليه
-ان شاءالله
مشيت للبيت و اني كلش مقهورة على بته، بس صفنت هو منين درى اني رايحة ويا زميلي، حتى رافد اكد زميلي مو طالعة مطعم ، عود يرجع موبايله و احجي وياه
رجعت للبيت ، سلمت على امي و بست اسامة و كعدت يمه اسأل عنه و اسولف وياه، حجيت ويا امي على اثار :- قريتيها املاء يمه ؟
ميعاد:- طلعت جمعة ما درت الها بال انوب بت المكرود خالد محتركة سمعتي
-اي هسه كالي رافد
-وين شفتي رائد ؟
-اباب بيتهم جاي يشتغل بسيارته
-ها
-رايحة انام لحد يكعدني اليوم كله ما شفت النوم، رحت للغرفة نمت ما كعدت غير على صوت اثار تتنغوص يم راسي، رفعت راسي :- شبيج
-اريد ربع
رفعت راسي حتى اكعد، انصدمت الساعة ب١١ وربع باليل :- كل هالوكت هذا نايمة ياااا يابه
كعدت اتثائبو طلعت يم امي، حاطة رجل على رجل بالمطبخ و تخابر، شافتني نزلت الموبايل :- هم زين كعدتي ست ، ابقي هنا اني صاعدة لغرفتي انام ديري بالج على اسامة
رحت كعدت يم اسامة :- ها شلونك
-ضايج كلش
-ليش ؟
-اجا ابوي قبل شويه
-شجابه ؟
-كام يهدد امي يريدني اعيش يمه و راح يرفع قضية وياخذني يمه
-خل يولي لا تخاف ما يكدر ياخذك انت بعدك عمرك ١٣ سنة ما اله حق يسحبك من امي لما تصير عمرك ١٥ القانون يخيرك انت وين تريد تعيش ويا امك لو ابوك
-بس ابوي تعرفينه ديار
-تعاركو هو و امي ؟
-مو عركة جبيرة بس هددها اذا ما ترجع تتزوجه ياخذني منها و امي تضحك عليه و تطرد بيه بس ما تعاركوا
-لا تشغل بالك نام انت هسه و الله كريم
نومته و ذيج العرمة بعدها تتنغوص تريد ربع بهالليل ، مشيت يمها:- تكومين تنامين لو احمي السجينة و اجويج ؟
كامت تباوعلي بطرف عينها و سكتت بس برطمت، رحت لحافظتي بلكت بيها ربع شفت اكو بيه بس خردة خمسمية و الف، شلت الخمسمية و كلت الها :- هاج بس صمي حلكج و كومي نام
كامت تصرخ :-ما اريد هذا اريد ررررررررررربع
-خب كومي لا ادفرج والله هاج اخذي باجر اشتري و انطمري بفراشج والله اذا سمعتلج صوت الا اخيط حلكج بمخيط لوگية
طمت روحها بالفراش و تتنغوص
عفتها و طلعت بالصالة رمشت على خالد مرتين تلاثة ما اتصل :- بالله هذا اشلون وياه كمت احصله بالحصالة
ظليت الليل ع التفلزيون افلام، وبين العب بالموبايل لحد ما نعست مرة لخ ورجعت نمت
ثاني يوم الظهر اندكت الباب، طلعت اني للباب حتى افتحه، طلعت ضحى كبالي:- شلونج عيني
-هلو ضحى شجايبج عليه ؟
اجت امي :- منو بالباب ديار
اجت :- هلو ضحاوي خالة شلونج عاش من شافج
ضحى:- هلو خالة الحمدلله
-فوتي ليش بالباب
-لا والله اجيت انطي هذا القلم لديار لكيته بسيارة خلودي كلت يمكن الها
-يا واخيرا خالد رضى يباوعلج اتذكرة يكش من اسمج
-المحبين كلشي يصير بيناتهم يتزاعلون و يتصالحون عادي اهم شي ما يدخل بيناتهم الشيطان
-يا بالعافية يعني اتصالحتو اي بالخير ، بس على كاري الشيطان خالة شلون اتصالحتو على حب الله لو نفسه الشيطان الدلاج على ام غسان سطرته بسحر و رحعته الج ؟ اعذريني خالة بس اني فضولية و فضولي يكتلني اذا ما اعرف
- هاي الشغلات انت ما الج دخل بيهن امنعي بتج من خالد و محد اله علاقة بينا
ديار :- بأي حق جاي تكليلي ابتعد من خالد و بصفتج شنو ؟
-هو جان رجلي
-جان و الجان راحت و ولت و احنا ولد اليوم، انصحج لا اطلعين ابطريقي بعد
ضحى:- تهددين انت
ميعاد :- خالة هسه لا ضيفناج و دخلتي ولا انت الهويتي الباب و شوفتينا كفاج الرايدته شنو على هالقلم مشكورة ورحم الله والديج ولو ما يحتاج سودة عليه خلودة ما عايفنا ينكل بهالمسواك و بهال مخضر
ضحى:- رايده احجي ويا ديار بسالفة خالة ما جاية اكعد و احجي وياج
ديار:- يوم ادخلي اني راح اشوفها شتريد
ميعاد:- اي ادخل، عود سلميلنا على ام غسان اذا رحتيلها مرة لخ
وفاتت:- شرايدة ضحى ؟
-تبتعدين عن طريق خالد
-وليش جاية اطلبين مني ليش مو من عنده ؟
- انت الواكفة كبالي و لاعبة بعقله ما مصدكة احد مباوع بوجهج لازكتله لزكة
-اني اللي لازكة ! هه
تركته الج و تركت حتى بغداد و طلعت و تزوجت و ابتعدت منكم و انت اللي ضيعتي من ايدج بسوالفج بقى سنين يشكي يمي من فراكج ويكلي اشتاقلها و رجعتي مرة لخ موتي حتى الشوك البكلبه الج و تزوجتي و هسه جاي تكليلي ابتعدي ؟
ليش من ابتعدت انت شنو سويتي غير انو خسرتي بعمايلج و على فكرة اعرف عنج اللي الكل ما يعرفه اذا هو طمطمها الج و كال بس سوت طاعة و هالسوالف ، يمي ما ضم و فتحلي كلبه و شكالي منج و اعرف بكلشي و ما استغرب قلة انسانيتج
اللي تعيرني بوضعي
مو غريبة عليج تسوين اعمال تموتين بيها بشر ولا غريبة عليج تشمرين جهالج و اطلعين و هسه بعد كل هذا رايدة ابتعد حتى ترجعين ادورين مكان الج بكلب خالد ؟
-انت شعليج السويت و الما سويت انت ما الج شغل، لا ادخلين نفسج بشغلات ما تخصج ؟
-لعد المن جاية وواكفة على بابي اذا ميخصني، ذاك هو بابه و روحي كوليله اللي تريديه و اذا اتقبلج و رادج وعد مني والله ما اتقرب منه ولا ادخل بيناتكم بعد و اتصل حتى بالعافية عليكم
-كلت الج ابتعدي منه و بس ما الج دخل بالباقي اني احجي وياه
-والله زمن يا ضحى تتذكرين يوم عرسي لو لا ؟
تتذكرين شماتتج و كلامج الي ؟
تتذكرين اذيتج ؟
دعيت عليج و جانت دعوة مظلومة و يا ويل الظالم من دعوة المظلوم لا احترمتي حزني ولا موقفي ذاك و دعيت الله ما يبقى الح محبة بكلب خالد اللي جاية تتشمتين بيه لان زوجني بيدة .. هسه جاية ادوريلج مكان بكلب خالد و تكليلي ابتعدي
ههه
انصحج لا تتقربين بعد ولا تجين لهنا ما يمكن اترك خالد ابد الا في حالة هو قرر يرجعلج كلت الج اوعدج ما اطلع بحياتكم بعد
ضحى:- لانج وحدة ما شايفة و دايحة و ساقطة انت و امج وخليها ابالج انت و خالد ما اخليكم تستمرون لو على كص ركبتي و خالد يرجعلي يرجعلي
-اللي يطلع بأيدج لا تقصرين بي، باي
طبكت الباب بوجهه، دخلت جوا ، اخذت الموبايل و دكيت عليه مرة مرتين ما يرد
اتنرفزت، ضربت الجهاز بالكاع :- هم ما يرد يا الله هم ما يرد
كتبتله رسالة ( الظاهر انت انت شاك بيه شايفه غيرك، رغم اني اشوف اشكال الوان النسوان يحجن وياك و يتقربن منك ما فد يوم شكيت بيك ولا حجيت بس اذا طلعت هيج مع الاسف عليك و حسافة كل الايام الضاعت وياك و انت ما تثق بيه )
بقيت افتر بالبيت و اروح منا و اجي منا ، فاتت امي :- ها شبيه حارس المدرسة يفتر ؟
-يمه ما الي هلكج اصلا كله من وراج من يوم السمعتي امه هالحجايتن و هو مثكل وياي
-يا فدوة لازم نسمع من المصونه امه و ننلصم حتى مشاعر خلوده خلدلد ما تتأثر و مشاعرنا طز بالمشمش ما تتأثر مو ؟
متولين من وجهي انت
راحت و رجعت:- هو شنو زعلان عليج ؟
-لا اول البارحة حجينا العصر و فك بس بعد ما حصلته
-الالج يرجعلج لا تخافين اكعد و حطي رجل على رجل اذا افتريتي على راسي مثل الخفاش ما راح يدك الباب والله
-ماما عوفيني رحمة لاهلج
-هو شمنتظر اذا يحبج ليش ما ياخذج
-مقرر يكون نفسه و نطلع يعيش بالاردن هناك عنده شغل
-وليش بالاردن
-يكول ما اريد نبقى هنا ابوج و امي ما تعوفنا وشغلي هنا بالنازل
-يلا شفايتلج تعيشين بالاردن ولا تكابليني و تلطمين
بقيت لليل اني على نار، دز رسالة ( هاي شبيج مخبلة انت شنو هالرسالة الما بيها خير شجابرني استمر وياج اذا شاك بيج بس خطار رايحين جايين علينا و موبايلي ٢٤ ساعة بأيد بتي )
دزيتله ( كلفت نفسك بهالرسالة )
دز (العالم يمي بعدين احجي وياج، مشتاقلج حيل ترا بس والله مشغول )
ارتاح كلبي بهالرسالة و هدئت اعصابي، اخذت نفس وتنهدت، و كتبت ( اسفه حبيبي دا اجن لان صاير يومين محاجية وياك مشتاقتلك الحمدلله على سلامة بنتك )
دز ( احبج )
انتظرته يخابر بس صار الليل و هم ما خابر لثاني يوم، اجاني هو على مود الخط، صعدت وياه :- صباح الخير
-صباح الانوار عمري انت
-مشتاقتلك
-والله مو بكدي بس بتي مجلبه بهالموبايل وعايفه بأيدها حتى تلعب و تسكت و الناس تروح و تجي من اقاربنا لان مها طلعت من المستشفى و بتي محتركة ضالة الناس منوبيت عمي يجونه و ما تخلص
-المهم انتو بخير عمري، بنتك شلونها كلش انقهرت عليها
-الحمدلله احسن
-بخصوص زميلي اللي اسمه وسام طلعنا كلنا للمطعم و استحيت اردهم و من خابرني امجد يريدني و اضطريت اعوفهم كال اني اوصلج و ما قبل اروح وحدي
هز راسه، باوعتله :- بس اني هم لازم تنطيني تبرير
- على شنو ؟
-مرة خابرتني ضحى و البارحة اجتني للبيت جايبتلي قلم من سيارتك لو هو مو قلمي
-تتوقعين عندي شي وياها ؟
-لا
-اذن انتهى الموضوع ما يستاهل نحجي بيه
-احسك تعبان
-كلش
-سودة عليه
-اسم الله عليج، بس ديار كلش تعبت نفسيتي على بتي وضعي هيج طكت روحي منه رايد اخذج باقرب وقت و نعزل بيت لوحدنا وانظم وقتنا و نهتم بالبنات
-ان شاءالله
-حجيت ويا رافد يدايني فد ٦ ملايين ٣ اطلعج بيهم تتعالجين و ٣ ندبر نفسنا بيهم شلون ما جان
-زين ليش تأجر و تخسر ، خلينا نكعد ويا امي هالفترة لبين ما تكون نفسك
-مستحيل امج ما اكعد وياه
-ليش ؟
-الي اسبابي
سكتت لما طلعت البنية من بيهتم و ركبت و لم البنات و وصلني للجامعة و طلع ، نزلنا نمشي ، تقربت من عندي دنيا :- شلونه وسام ؟
-شنو ؟
-مو كالو هالايام انت دهن و دبس انت وياه فكلت اسألج عنه، بس ترا زين انت بهالحالة و باوعلج صدك لو كالو حظ الكبايح بالسما لايح
-دنيا ترا ما الي خلكج والله امشي مني لا ابتلي بيج
-والله هم عوبه و هم تفتر ع الزلم تلكط بيهم انوب وينه و وينه
عفتها تحجي و دخلت للجامعة هي قانون مرحلة ثانية و اني اولى
دخلت للقسم حضرت محاضرتين، و طلعنا صاحتلي حوراء اوكف ويا الشلة بس لان بيها شباب مو كلش احب استحي، بس اصرت اجي اوكف وياهم
وكفت و هم يضحكون و ينكتون، سألني وسام :- شصار على بت خالج المريضة
-طلعت الحمدلله وندعي الله دكوم بالسلامة
-ان شاءالله
دك موبايله، جاوب، حجه شوية و كال :- شباب ابن عمي جاي للجامعة هو شيخ و عنده شغلة ويا العميد رايح شوية و اجي
كالوله روح، بقيت اباوع وراه راح دخل ابن عمه رجال طويل هيبه يطلع عمرة ب٤٠ هيج لا هو شاب ولا هو شايب ملامحة عادية بس لحيته و هيئته منطيته وقار
تقرب علينا سلم على الولد واحد واحد سلام ايد، وصل يمنا البنات دنك راسه و كال :- السلام عليكم شلونجن يابه
سلمنا عليه و اخذه وسام و راح للعميد
بقينا كاعدين نص ساعة و قررنا ندخل محاضرة، مشينا طلع وسام و ابن عمه سلم علينا و طلع دخلنا القاعة شوية ورجع وسام دخل و دخل الدكتور و بلشنا المحاظرة و شلون محاظرة خلصتها اتثاوب على كد ما مملة
كملت طلعنا من الجامعة ورجعت ويا خالد للبيت
لكيت سيارة ابوي بالباب، و سيارات غيرها
خالد:- هاي شكو
-ما اعرف ادخل اشوف
-اني راح ابقى هنا
-لا روح ماكو شي لا تعرض نفسك لخطر خالد روح لخاطري
-فوتي ولا تحجين
-خالد
-كلت فوتي
-دخلت ابوية و عمامي كاعدين ويا امي ، دخلت كالو :- هاي اجت شيريها و القرار الج
-شنو ؟
اسماعيل:- واحد صاحبي طالب مني بنية للزواج لو توافقين و تجين وياي لو اخذ اسامة منكم بالغصب و ما تشوفونه بعد والقرار الج و هاي اني كاعد احجي وياكم بالهداوة ولهسه ما مستخدم غير اساليب وياكم ، شكلتي ؟ .....يتبع

☆☆☆☆☆☆

تعليقات