ليتني استطيع فعلها الحلقة (60)



ليتني استطيع فعلها


 
الحلقة  (60)

وتشاء انت من البشائر قطرة
ويشاء ربك ان يغيثك بالمطر
وتشاء انت من الاماني نجمة
ويشاء ربك ان يناولك القمر
...........
-هيت لك
- شنو يعني ؟
- يعني متحظرلج صارلي عمر، يعني اكلب العب لعب اليوم
ابتسمت:- هيج تفسيرها صدك ؟
ضحك بصوت عالي :- لا حشا القران مو هيج تفسيرها ، هيت لك يعني اتهيأت لك ، متحظرلك .. هيج
- هاا
كعد ع الجرباية، و اخذ ايدي ، ردت اكعد يمه، حط ايده ورا ظهري و يكلي :- هنا تعاي
و اخذني على رجله كعدني
ارتبكت، بقى يلعب بشعري يبعده من اذاني :- ليش هيج شعرج گصير
- احب هذا الموديل
- اني احبه الشعر الطويل للمرة ، بس حبيت الكصير جي شعرج كصير
- ابتسمت بخجل ما رديت
مد ايده رفع وجهي :- فدوة لهالخلقة الأحبها
بقيت مبتسمه، باوعتله :- مجنت اتوقعك هيج
عقد حاجبه :- شلون يعني هيج ؟
- جنت اشوفك ثكيل و ملتزم و متدين
- و هسه طلعت ساقط ؟
- لا حشاك مو هيج
ضحك بصوت عالي :- جنت ملتزم لإن الله يحتم عليه الألتزام بحكم انت غريبه فلازم اخذ ثكل و التزم بس من صرتي حلالي والله راضي عليه وياج، بعد شنو اليمنعني عنج ؟
ملت راسي و باوعت عليه : شي كلش حبيته لما سمعتك تشكر ربك عليه، هالشي حسسني بأحساس حلو خلاني احس انو الي قيمة كلش جبيرة عندك
- هاي ليش هيج سوالفج تخبل
ابتسمت :- بالعكس يكولون عني بومة لطامة فكر هاي اكثر شي اسمعها بسبب سوالفي
- هذا منو يكول عنج هيج ؟
- هواي و اكثرهم امي
- تتشاقة وياج ، لا تخلين هالامور ابالج اسمعي الزين و الشين شمري من اذنج
سحب المخدة و خلاها ورا ظهره و انتجى و حط ايده ورى ظهري ، كمت من مكاني، ساعدته و هو يشيل رجله حتى يتمدد ، و كعدت طرف
- جان عمري ١٩ لما اتزوجت ام مرتضى، هي تصير بت ابن عم ابوي، جانت كل يوم يمي حتى اذا رادت تروح لهلها تروح الها يوم واحد و ترد .. ما جنت اتلهف لمرة يعني عادي عندي لان من اول ما شبيت وعيت على مرة .. لحد ما اطلكنا
تسأليني ما توقعتك هيج .. ٤ سنين تقريبا من اطلكنا و ٣ من عرفتج .. من لما شفتج و كعدتي و ما الج احد و اني ما الي وحدة بالبيت فكرت اخذج ، بس الصار يوم يوم تتغير مشاعري اتجاهج ، صرت اهتم و اشيل هم .. وين راحت وليش تسوي هيج و المفروض هيج
وشفت روحي مدخل حتى بخصوصياتج و اني ما ادري
صرت كل يوم بصلاة الليل احجي ويا ربي بيج ، اشكيله لهفتي الج و لشوفتج و انت يمي، و ادعي و اكله رايدها منك بالحلال
- من شوكت حبيتني ؟
- ما ادري الموضوع ما بدا من لحظة .. جان احساس تدريجي
-رقية راحت لأمها ؟
- اي البارحة من اجن عماتها
- حسيتها ما راضية بالخطبة
- طبيعي تريد امها
-شعجب و هي عاشت وياك عمر طلكتها و بعد ما تريدها ؟
-خيرتني بينها و بين امي، كلت الله بيت اهلج ينتظرج ، فترة ووديت عليها مشية شرطت اخلي امي عد اخوي يلا ترجع ، كلت الهم ما بلازم عوفوها ، طلكتها ورا و شلتها من راسي نهائي ما ردتها
- بس هي تحبك اتذكر اول ما الحجية عرضت عليه الخطوبة اجتني للبيت هدت عليه
- الحب مو حجي السان، الحب افعال و احترام و تقدير، امي هي امي اللي لولاها هي ما حبتني شلون تخيرني بيها ، هذا مو حب ، سمي احتياج ااي ..
بس اني ما مخليها محتاجة فوك ال٤٠٠ الف انطيها شهريا مصرف لجهالي العدها.. و بعد الله يوفقها و يوفقني ويا الردتها
اخذ ايدي بأيدها يفرك بيها و يبتسم .. ابتسمت
:-
علاج اليوم ما اخذت، رجلي كامت تصل عليه
- اكوم اجيبه الك ؟
- لا اكوم اروح، عيب خاف النسوان تريد تاخذ راحتها
-ماشي
ساعدته يكوم من مكانه ، كال :- سويلي مجال
صحت ماما :- الشيخ صادق يريد يطلع
امي و خديجة صعدن فوك، مشى و هو يكلي :- شنو ما طلع التحليل بعده ؟
- لا والله بعده
- امج شكد مطوله هنا
- مو هواي، فد ١٠ ايام و تروح، ليش
- مو عبالي كم شهر حتى تحظر العرس خطية
- بس اني ما اريد العرس هسه
وكف :- ليش ؟
- لازم ننطي نفسنا مدة نتعرف بيها، لا اني ولا انت هذه اول تجربة فلازم نكون متأكدين من قرارنا و متعرفين على بعض اكثر حتى نتزوج، والا ميصير نعيد نفس التجربة
- اني بالنسبة الية ما عندي شي ، بس اذا انت يهمج هالموضوع و تريدين تتعرفين ما عندي اعتراض باللي ترتاحيله ما مستعجل، يمي و ابيتي و كبال عيني كافي عليه
- شكرا
مد راسه :- اروح فدوة للخلقة الأحبها
وباسني من خدي، ضحكت
ابتعد و طلع راح للبيت، فتت للبيت
يمكن هذا اول عقد زواج اني ما ابجي بيه
عرض بعيني خالد .. يا ترى هسه اني اعتبر خاينته ؟
معقولة هاهية يعني انتهى خالد و صار بحياتي شخص ثاني
تنهدت و فتت جوا، نزلت امي :- هاا
- عذراء وين ؟
- راحت هي و امها ، كليلي شحجيتو شسويتو
- ولا شي خلصها مغازل
- نظراته الج تكتل
- شلون يعني ؟
- من يباوعلج عيونه تلمع و الفرحة واضحة بيهن ، تحسه شكد يحبج
- اني ما توقعته هلكد يحبني
- ما تحسين روحج مرتاحه
- ما اعرف، بس ما متضايقة
- هذا مو سلمان و لا امجد ، ديار هذا رجال متمنيج و مشتريج لا تعيدين الغلطه نفسها ويا، صح مو سهل تنسين الماضي ، بس البداخلج بداخلج خليه ، و عيشي ولا تحرمينه من الكلمة الحلوة اليتمناها منج
- ان شاءالله
- لا تبدلين، امشي ناخذ صور ، حتى ابقيهم ذكرى عندي هناك
- هسه ؟
- لا باجر، اي مو دا اكولج بدلي يلا ..
لبست الكب مرة لخ، و هن بدلن كلهن، امي راحت دكت الباب عليهم .. كالت للبنات :- رايحين نصور تجن تكصن ويانا صورة ؟
حسناء :- يااا عزا العزاني مو غسلت وجهي من المكياج
ميعاد :- حلوات تخبلن جنجن الكمر ما تحتاجن المكياج
- فدوة العمرج شكد السانج حلو
اجت ... ها كملتن ؟
- دتبدل خديجة، انت المن عزمتيهن وين تكفي السيارة
- هي هاي ع الشارع حتى لو نمشي بس الحجية نصعدها بالسيارة، اكسبيهن بالكلمة الحلوة ماما لا تجفجفين وياهم
وصدك اخذتنا امي وراحت للصالون و الباقيات جابهن مرتضى بسيارة ابوه ، امي كصت الصور التريدهن ويانا و هن اخذن ويانا، و صور ويا امهن
ولقطات و ضحك وونسة
حسيت كلشي بهالزواج يختلف
يمكن الله مبارك بيه و هيج مرتاحة
رغم كل ما اصد يأنبني ضميري على اللي سويته، بس دا احاول اصير بلا مشاعر و اصم اذاني عن كلبي
و هن بالصالون اتفقت وياهن ماما باجر على سفرة تريد تستغل زيارتها هاي بكل تفاصيلها و تتونس بيها ، هن فرحن حتى الحجية كيفت و كالت اي اروح
رجعن ويانا للبيت ما راحن لبيت الشيخ، كلش حبن امي و سوالفها، ساعة يدكن و يركصن و ساعة يسولفن و يتضاحكن ..
اني شوية و مليت صعدت فوك حتى ارتاح تعبت من الصبح لهسه، دخلت لكيت ابوي يشخر قوي ، تقربت يمه ، حركته فتح عيونه .. عفته
وكعدت .. لكيت صادق دازلي ( حياج الله مرتي )
ضحكت ، هههههههههههه ... كتبت (الله محييك رجلي )
اتصل بسرعة ، رديت :- الو
- مرتي وبعيدة عليه ترا ما يصير هيج و العباس
- مو كلت الي بكيفج
- والله بكيفج و مو رجال لو رجعت عن احجايتي
- حشاك
شفت ابوي يباوعلي و مخلي عيونه بعيوني و يون ، خفت من نظرات عيونه اليه مدري ليش كمت
حجه صادق :- اخذتو صور
- اي ليش ما اجيت
- ما احب الصور
- اتفقن يروحن باجر سفرة
- خليهن خطية يتونسن، انت تروحين وياهن لو تبقين يمي
- انت شتكول ؟.
- اكول لو تكابليني كلبي احسن ، بس ما امنعج اذا تريدين تروحين من حقج
- خلص ابقى يمك
- وحدنا
- الشيخ الوكيح اكعد راحه
ضحك بصوت عالي :- بالحسين فد فرحان، اتصوري ما مرتاح بعمري بكثر ما مرتاح اليوم احس روحي خفيفة بخفة الريشة
- الله يديمها
- شلون لو تصيرين يمي
- الشيخ الوكيح ، اتأدب اليوم انطلقت هواي على لحظة احس راح تطفرلي من البيتونه
- عبالج ما اسويها بس رجلي بيها بلاتين اخاف ابقى مشلبه ع الحايط و تروح السمعة بالرجلين
ضحكت بصوت عالي من كل كلبي ، و هو يضحك على ضحكتي:- اتخيل الناس شتكول عنك
-يا يابه ، ثقي الا يصوروني و ينشرون عني بالفيسبوك قائد في الحشد الشعبي يسطو على احد البيوت في الانبار و يتعدى على حرمته، و يطلعوني فاسد تالي اعدام
كمت اضحك بقوة :- هيج الناس تتصيدلكم
- اووووو منطين دمنا و بس الحصو محصلينا يتمنون علينا الزلة بالقران حتى يطلعونا فسّاد و احنه المشوهين العراق
- هيج صارت ؟
- و اكثر ، مشيب راسنا من هالسوالف مرات اطك بعقولنا نلعن اليوم الحمت الغيرة بعروكنا و طلعنا، على الاشاعات اليطلعوها علينا و يتهمونا بيها
بس شنسوي .. انطينا عهد ما نرجع و لا نتراجع الا نحرر كل شبر من العراق من انجاس داعش و نطهر ارضنا منهم
-بس خل نكون منصفين مو كل اللي بالحشد هم تمام تمام
- وياج ، بس ديار ترا اللي اطوعنا للحشد تخطينا عدد ال٣ ملايين، ترا ٣ ملايين و اكثر تعداد دولة كامله اكيد بيهم الشين و بيهم الزين، بس الشين يمثل نفسه خوما يمثل فصيلة بكاملها ؟
- صحيح
- يعني نصادف مواقف بالقرأن تشيب الراس، واحدنا يخسر اعز صديق، تخيلي تحجين وياه و تضحكين وره شوية تكعدين تلمين ب اصابعه و راسه ورجليه ، و اليكتلك .. شيشاني لو افغاني كاتله الوصخ و على كاعك كاعد يكتل بيك ، شيصير بيج ؟
زين هذا من توصليله و تلزمينه شتسوين بيه ؟
مو كل الويانا ملائكة اكو بيهم من تكب الاعصاب عدهم ينسون الدنيا لو بودهم يمصون دم الداعشي .. فيكعدون ينتقمون من الجثث
نحجي ننصح حرام نمنعهم بس هي تبقى تصرفات فردية ما تمثل الحشد بكامله ، يروحون ينشرون باعو الحشد الشعبي يحرك باهالي السنة .. و يشعلك الطائفة و الفتنه ويخلي الناس تتكاتل ناس تغلط و تسب علينا و ناس تغلط و تسب باليتجاوز علينا
زين يابه اني عليش طالع و منطي دمي غير لاهلي و ناسي اللي بالغربية ، سني مسيحي ايزيدني كائن من يكون شايل جنسية عراقية هذا بركبتي
ننزلهم تصريح يابه هذوله مو اهالي ذوله دواعش وهاي تصرفات فردية و عاقبنا الفاعل .. محد يهتم للتصريح هم اخذوا اليفيدهم و خلو الشعب يتكاتل
يحترك دمج لو ما يحترك دمج ؟
- لا والله الله يساعدكم
-شنسوي هاي بعد .. هو الرسول ما خلص من السان المنافقين احنه نخلص ، نكول الله المعين
بس تدرين بالحسين هناك و بنص الهوسة ذيج من اتذكرج هيح اروح اتمدد بالبر و اسرح و اكله ربي طكت روحي اهديها و خليها توافق
- بالبر و اجاك داعشي شلون
- يخسي غير الزمه املص راسه، ترا لا يغروج و داعش و هيج اسماء ..اكبر جبانية و اكثر العمليات اللي انفذها و نهجم بيها نخلصها ضحك بالقران رغم الاعصاب المشدودة، ما بيهم الزلمة و يطلع يواجهك ، نطبلهم صدر بصدر لازمين البيكيسي و نرمي و هم يتشاردون ، نبقى نصيح وراهم و نحشش ، و من نلزلهم يكرم طاري الله نلكاهم مبولين اعلى ارواحهم
- شنو من مغامرات عايشينها
- بالقران غير لو عدنا دراما و تشرح بطولاتنا جان تصنف العراق بالمركز الاول بالشجاعة و البطولة على المواقف النمر بيها ، بس محد يسلط الضواءه علينا .. فالحين بهاي البرامج زرق ورق و غيرهن بحيث من اتباوعين على دراما العراق تفاهة بفشل ولا كأن عدنا كل هالبكولات و هالقصص الضخمة المحملة بالأنتصارات .
- صح
صاحت امي دياااار :- انزلي تعشي
- اي ماما اي
- روحي يرويحتي اتعشي
- انت منو يمك
- كلشي ما مشتهي راح الف راسي و انام تعبان
- اني هم تعبانة
-صدقة لوجهج الاحبة روحي يابه نوم العوافي
- يعافي كلبك
- ما اريد العافية الما بيها انت
- الشيخ الوكيح هههههه
- زودتها هواي مو
- بالعكس بس اخجل و ما اعرف ارد ع الكلام الحلو
- ضاملج بكلبي هواي الايام جايات و اسمعج شضاملج كلبي
- ماشي
- اخذي راحتج يابه مع السلامة
- باي
نزلت ، ناصبين سفرة، امي كالت :- عيني ام البيت و خطارج احنه ممكن تتفضلين تتعشين العشا السووه خطارج و انت كاعدة
- ها ماما عيرتيني
ضحكن ، حجت حسناء :- بعدها خالة بعدها وراها شغل هواي ابيت الشيخ و تغمز لامي
ضحكت امي :- اي لااا هذا الشغل كلش مهم ، ارتاحي ارتاحي لعد وراج شغل
ظليت اضحك على سوالفهن و اهز بأيدي
ثاني يوم ، كعدت امي الصبح .. تسولف هي و خديجة على الهجرة و توعدها ان تسحبها هناك يمها .. كأن امي متأكدة بدون تحليل هذه بتها
بدلن و اتفقن ويا خوات الشيخ ، كالتلي امي :- ما ترحين
- لا ابوي هنا محد يبقى يمه، و صادق مريض ، راح يجي لهنا ما اكدر اعوفه وحدة
- هاااااا ، كلتيلي صدوقه مرريض
- شكو ؟
- لا بس خليهم توم ماشي ؟
- شنو توم
- الجهال التسوونهم
خديجة كامت تضحك، حجيت
- لا بالله لو اريد نتزوج ليش باقية اتختل
- لعب الحرامية ماكو احلى منه
و تغمزلي .. بوسة بالختلة تسوى سنة زواج .. تمتعي و انسي
- انت ام بالله
- عابتلج فوك ما انصحج
- هاي نصايحج يا امي قانعه بيها
- اييي اللطامة اروح منج اشرفلي، التريدي سويه
ضحكت و هزيت ايدي، طلعو و خلى البيت ، مشيت لابوي نزلنا الصبح من فوك ورجعنا للصالة ، باوعته ، نايم
عفته و مشيت للمطبخ ..
مر على بالي خالد .. تنهدت .. كلما اتذكر احس كلبي ينعصر، مرتاحة بخطوبتي ويا صادق بس كلبي مو بأيدي من اتذكر خالد احس مغص يصيبني
احس ارجع لواقعي و اكول عود صدك راح اتخلى عن خالد و ابدله بغيره ؟
مفتحت موبايلي، رحت على صفحته
من شفت صورة .. حسيت اريد ابجي ، شلون هيج اعوفه .. بقيت اباوع بملامحه .. استغفرك اللهي و اتوب اليك، ربي كلي ما اريد بس يرجع سالم ، والله لا اوصله و لا الي علاقة بيه
اندكت الباب، كمت على حيلي، فتحته .. شفته الشيخ
فات للبيت ودنك راسه باسني بخدي و جو اذني و من ركبتي
- فوت جوا
- منو موجود ؟
- بس ابوي و نايم
- خلينا نكعد بالمطبخ لعد
لا اذا تريد ندخل بالغرفة جوا بيها مكيف باردة
- اي زين لعد .. يلا
دخل هو للبيت و كال :- البارحة جنت دا احجي ويا الحجية
- على شنو ؟
- هذا المشتمل اريد اعوفه لاسامة و مرتضى واحد غرفة فوك و اللاخ جوا .. و ابوج و ثار ننطيهم غرفة من البيت عود .. و افتح باب بين المشتمل و البيت
- خوب اجره الييت جبير و بيه غرف
-لا ما اريد مرتضى ابني يخش للبيت و انت موجودة حتى لو محرمة عليه بس مرة و ابيتج تريدين تلبسين تاخذين راحتج، هو شاب ما يصير يتخطف و لبسج مدلع ، فخليهم هم شباب المشتمل الهم و احنه النا البيت و انبهم من يردون يفوتون ينطون خبر حتى انت تاخذن احتياطجن
- براحتك
ديحجي، اندكت الباب، كمت من مكاني، كلت اله :- بس اشوف منو ع الباب
رحت فتحت ، طلعتلي مرته و جايبه رقية :-، عود عبالح تتهنين و انت ماخذته من ام جهالة و بيته و الله ما ترتاحين
-احترمي نفسج و لا تجين يمي، صارلج مطلكة منه ٤ سنوات ما رجعلج بهالسنين جاي تدعين عليه اني شعلية
لازمة الباب و احجي، و هي كبالي ، و رقية وياها واكفة ، و تكلي :- اصلا انت من البداية حطيتي عينج على بابا و كمت تعتنين ابيبي حتى يحبج
فتح هو الباب :- شدا يصير هنا
من شافنه ارتعدن ، بساع مرته دارت وجهه و مشت ، هو باوع لرقية و كال الها :- امشي للبيت بابا و عيب مرة ثانية تتجاوزين عليها هي صارت بمثابة امج ولو تجاوزتي عليها راح اعتبره عليه و ازعل منج
- اني رايحة للبيت
مشت هي و هو سد الباب، كلت اله :- اني شعلية و يتهجمن عليه عود ليس ميحجن وياك
يباوع لحلكي من احجي .. لا صدك والله عود.شنو معناهة
- يصير اكل هاللسان اليدردم
- كااافي
ابتسم و باس كصتي و حضني :- لا تهتمين لاحد و اني ما اخلي احد يأذيج
- اووو عاد اسمع هالحجي هواي و كل الكام اذاني
- سمعتيها مني ؟
- لا بس سامعتها من غيرك هواي و كلشي ما شفت
- شنو هالكلام ديار ترا ما ارضى تجيبين طاري غيري كدامي ولا ارضى تقارنين بغيري ، و لا اقبل تحكمين عليه و اطلعيني بلا كلمة و انت ما مجربتني
و الكلام لو انعاد مرة لخ .. مراح ابلعه
- هاي شبيك انهديت بيه ما قصدت شي ترا، لا تحلل بكيفك
- دخلي يم الوالد، اني راح ارجع للبيت
حجاها و طلع من البيت، عفته و رحت دخلت اخذت كتاب و كعدت اقرأ
بالليل هو بس دز ( تصبحين على خير ) لا اتصل ولا حجه ، مارديت ..
ثاني يوم داومت .. هو ما خابر ولا راسل
رجعت للبيت نمت و العصر كعدت .. توقعت مراسل بس ما داز شي
دزيتله رسالة ( مو على اساس تحبني و على مود كلمتين ضجت و زعلت حبيش هذا ؟)
دزلي ( مو بالاول تردين علية لما صبحت عليج بالليل و تحترمين )
خابرت علي، رد :- اني مو ما احترمك لا تكول هيج بس جنت نعسانة ، بس اشوف اخذتها حجة هاي عود تكول تحبني
- ديار
- لعد وينه حبك ؟
- كملتي ؟
- لا احجي
- اي احجي، بس احجيلي يابه انت كملتي ؟
- اي كملت
- ما دام كملتي، هاهيه سدي الموضوع و اعتبري ما صارى سالفة ما تسوى نحجي بيها و احنا اكبر منها
- بس
- مشتاقلج
- اكلك سؤال انت تحبني لو متلهف لمرة صارلك ٤ سنين ما متزوج و حرام اطخ الحرام و رايد حلال
.. سكت
- شو سكتت
- طريقة كلامج مو حلوة
- هاي طريقتي
- اذن غيريها حبيبتي
- حجيت شي غلط ؟
- تعبانة رويحتي ؟شو مزاجج صاير ذبانة يزنزن براسج ومخربطلج المود
- اعتبره تجاوز ؟
اخذ نفس :- الواضح ان ما راح نوصل لنتيجة بمواصلة الكلام ، افضل ننهي الإتصال و نحجي بغير وقت
- براحتك
- مع السلامة
قفلت الخط .. كال يحبني
هه .. لو شيسوي محد يجيب حب خالد الي
اجت امي :- شبيج جنتي عصبية بالاتصال
- لا بس هو ما يحبني مثل ما تتوقعين، جذب احد يحبني مثل خالد
- شنو هالحجي، ليش تحطينه بخانة المقارنة كل رجال و اله طريقته بالمعاملة
- اي صحيح
- لا تكعدين تستهزئين .. و احترمي نفسح عيب
- انت فهمتي المشكلة حتى تكليلي عيب ، ترا اني مو صغيرة
- شصار ؟
سولفت الها .. كامت تلوم بيه وتكلي :- حسدشا الصغير منج ، تصرفج حتى الجاهل ما يسوي ، حتى لو خطبج بس يبقى رجال و اكبر منج و اله شخصيته و مكانته شلون تحجين ويه هيج
- شخصيته وكيانه مو علية ، اني هم الي شخصيتي و كياني
-بالله ممكن تكليلي يا شخصية هاي و يا كيانة ، ترا بفضلة توضفتي و بفضلة انت هيج صرتي
- لازم هو درس و كافح بمكاني حتى وصلني لهيج
- ام الكفاح عيوني شهادات هندسة و حتى دكاترة ما كامو يعترفون بيها ولا احد مكلبهم، بالله كليلي دفعتج الوياج شخبارهم احد توضف احد قبله بدائره مثلج لو واكفين اباب المحاكم بلكي الله يلكون قضية
عيب و استحي الرجال خوش رجال لا اطفرينه بسوالفج
- سكتت
بقت تحجي على راسي الى ان عافتني و مشت، الجهال صوتهم عالي و البيت هوسة، صعدت فوك و ضربت الباب حيييل
كعدت افكر ويا روحي ..
الصدك هو ما حجه شي اني النفسيتي ما اعرف شبيها،
بقيت افكر ويا روحي، اخير شي فتحت الموبايل و كمت اكلب
ليومين لا اني راسلته ولا هو اتصل، ولا حتى دك الباب او اجا .. تضايقت حيل .. كمت اتذكر بخالد و اقارنه بيه
بالفيس بوك اكو هواية كروبات نسائية مشتركة بيها ، و هواي ينزلن مشاكل و البنات ينطوهم حلول
كتبت للادمن مشكلتي ( اني انخطبت قبل اسبوع تقريبا و هيج مرته تهجمت علية بس رده جان بارد و الصراحة اني شابعة وعود و تحاجينا اني وياه و صارله يومين ممراسل ولا حتى خابر للعلم هو يحبني و جان يتمناني بس ما اعرف شصار شتنصحوني اراسله و انهي الموضوع لو اسكت )
الردود جانت
-
واضح يحبج هه هاي من البداية و هيج ورة الزواج يركعج بمية جلاق
-
كرامتج وين اوووع عفية نسوان ساحله ارواحها ع الزلم
-
اين الكرامة انا لا اراها ؟
-
لو يحبج صدك جان لزم مرته ذيج وطيح حظها مو ساكتلها امداجن تبقن كاتلات ارواحجن ع للرياجيل
-
فسخي الخطوبة و خلي يولي مبين ميحبج
-
وبعدج وياه ؟ و تريدين تعتذرين منه هماتين
-
مبين بايكته من مرته القديمة و يحبها لهذا ما ردها و انت واكفة بيناتهم حيل بيج يا ام دودة يا بواكات الزلم
بنات قليلات كاتبات .. ( حبيبتي هي المشكلة مشكلتج و انت العايشة وياه مو احنه و منعرف شنو الاسباب الحقيقية ولا نعرف انتم شنو فاللي يحل مشكلتج انت نفسج لان محد عايش مشكلتج غيرج ، تشوفينه يستاهل راسلي تشوفينه لا عوفي لما هو يجيج و اذا ما اجاج تصرفي )
اغلب الردود جانت تجاوز و استهزاء ..
بس فعلا اني كرامتي وين ؟ .. اني ما حجيت شي ولو هو يحب من صدك جان راسل، اني لازم اغير طبعي الى متى ابقى ادوس على روحي و اتحمل لخاطر فلان و علان ، مثل ما كالن البنات اذا يحبني صدك هو يراسلني ، معليه بيه .. بعد منا و جاي اهم شي نفسي ما اتم لاحد ولا اشيل هم احد .. لان تعبت
مرديت عليه ولا راسلته بعد ..
... رجل خديجة كام يخابر بخدية و يهدد بيها يريد الجهال، و امي تكللها :- خل يولي عوفي
طلع التحليل .. و طلع اكو تطابق ، يعني فعلا اختي
امي طارت من الفرح ، بس اني احساسي جان كلش بارد ... حتى هي تجنبتني حستني ما اريدها
امي كالت الها ، ال ٢٠٠ الجانت تستلمهن ديار من ايجار البيت مصرف الج، و هي انخطبت للشيخ يعني بعد ما ياخذ منها ايجار، الميتين الثانية مصرف البيت و اثار خاف تحتاجون شي
ما جان عندي اعتراض بالموضوغ، لإن هي جانت حيل محتاجة الفلوس .. فعفت الايجار الها هي و جهالها
الغرفة الفوك عزلتها الها و الجو الي اني و اثار و اسامة
البنية خوش بنية من اجت كمت لا اطبخ ولا انظف هي شايلة كلشي ارجع من الدوام حتى غده تصبلي، بس احساسي الفاشل مفشلني مو بيدي
الموضوع مدا يتاقلم وياي ، ولا ويا اسامة
يستحي منها ، و من هي جوا ما ياخذ راحته
... راحن خوات الشيخ، و رقية راحت ويا عماتها لإن عطلة مدارس، فسمح الها ، بقت الحجية .. لإن ظلت وحدها و صادق مريض .. راحت لبيت ابنها الصغير
بقى هو وحده بالبيت هيج وكت ، صفيت سيارتي من الشغل ، وكفت ، ردت افوت للبيت، بس اعرفه هو وحده بالبيت
، كلت خاف مريض محتاج ملبس شي ، خل ادخل اشوفه
دخلت .. لكيته كاعد بالاستقبال ع التلفزيون ، كلت :- مرحبا
- باوع :- مرحبتين ، هلا بيج
- بقيت اباوعله
حجه :- اذا جاية على مود الحجية مو هنا راحت، و اءا كلبج عليه خاف محتاج شي، فاني ما محتاج التخدمني ، و اذا جاية لخاطري
- اي ؟
- كلبي يشتاك لليريد خاطري
- و اذا كلبك مشتاك ليش متراسل ولا تخابر ولاوحتى مريت او سألت اذا محتاجين شي او لا
- المريض هو الينسأل عن حاله محتاج لو لا، مو ينتظرون منه ، ثانيا اني راسلتج مرة و ما رديتي، و تخابرنا و كتلج خل ننهي الموضوع ما رضيتي، عفتج لما تهدين تحلين الموضوع ، بس شسوي اذا مزاجح ما صفى ولا رديتي و نهيتي الموضوع
سكتت ، ابتسم و اشرلي
-
اجيت اشوف شنو تحتاج
- هااا يعني مو لخاطري
- صادق يعني اذا مو خاطرك افكر و اكول شيحتاج ..
- اروح صدقة لهالوجه الاحبه ،محتاج شوفتج يرويحتي، شو تعاي
تقربت يمه، ردت اكعد، رجع كعدني على رجله :- ليش هيج تحرميني منج
- جنت اتوقعك زعلان
- اكو احد يزعل من روحه ؟
- اسفة
-ابوسج لو اطلع ما شايف ؟
- ابتسمت :- وكيح
- سحبني لحضنه و حط راسه على جتفي
- اكوم لو رجلك تتاذى
- ما كاعدة على الرجل المكسورة ، مرتاح ابقي بمكانج
- ليش خليت رقية تروح منو الك هنا
- جنت ادري راح تجين و منتظرج
- اي والله
ضحكت
دنك يبوس بركبتي و يكول : لو التحقت وين راح الكى هيج ركبة اتنفس بيها
- شوكت تلتحق
- يومين ان شاءالله
-بس انت موصوب
- راح نبلش تحرير الموصل لازم اتواجد حتى لو بالقيادة ما اوكف على الساتر
- بس رجلك مطيبانه
-خايفة عليه يرويحتي ؟
- اي طبعا شلون ما اخاف عليك و انت مريض
- ابوس الخلقه الأحبها
تقرب يبوس بخدي ، و مخمض عيونه و يشتم بيه ، همس :- لو بقيتي دقيقة لخ اتوازة ويا ابليس
ردت اكو، :- خليج
- تروح زايد
- حلالي
- بعد عليمن خطوبة خو نتزوج
- اسألي نفسج اني بالنسبة الية ما مصدك يمتى يجي هاليوم
- جوعان متغدي ، اكوم اسويلك
كمت من مكاني حتى اتهرب منه
رجع كعدني:- غديني
- شتريد اسويلك ؟
- احجي ؟
- شيخ مو صرتي وكيح زايد
- و انت مو جففتيها علي ترا والعباس رجلج
- لما نتزوج
- احنه كبال الله متزوجين طز بالناس
- لا لا انت وصلت مرحلة خطية، هنا لازم ندخل و نكول استوب
ضحك، فتح اديه، وكومني من رجله ، كال :- روحي جيبيلي علاجي
كمت من مكاني، انسطرت، انثولت ، رحت للمطبخ ادور بالثلاجة ع الدوة و هو بغرفة امه
اجا هو وراي .. حضني من ورا :- الدوا مو هنا
- اي اتذكرت بغرفة امك
دارني اله ، و انهوس و هو يبوسني و يتنفس قوي، سمع الباب انضربت ، ابتعد بسرعة ، اني طلعت من المطبخ كله، دخل ابنه.
اسمعه و هو يكوله :- ها بابا ؟
مرتضى :- رجعت خاف تحتاج شي
- لا ديار موجودة اجت تسويلي غدا و تنطيني علاجي
- ها لعد اذا هيج، اني ارجع للمحل
- براحتك
طلع ابنه، و هو اجاني للغرفة :- لازم اروح للبيت
- عوفي البيت
- مو امي موجودة لازم اروح
- بعدين تكليلها، لا تشغلين بالج ترا ما رايد شي، مجرد رايدج يمي لإن مشتاقلج
- كل اثنين ثالثهم الشيطان
- اعوذ بالله مجتمعين بالحرام حتى يصير ثالثنا ليش هيج تحجين ؟
سحب ايدي و تمدد على جرباية امه، و اخذني يمه، حاولت اروح قفل الا اتمدد يمه
والله عبالي شيخ معقد ما عنده هيج سوالف تالي طلع افسد واحد عرفته .. سابقهم كلهم
مددني و خلاني على صدرة :- تنلچم
- عافيتي انت ما تلجميني تشافيني
رجعت راسي، بقى يمس على راسي و يدعي الله ان ما يفرقنا و يبعد و المشاكل من عدنا و يهدينا لبعض
كمل دعائه باس راسي و ورجع راسه للمخده نام
غط بالنوم، ما اعرف ليش محبيت اكوم و بقيت بمكاني لحد ما نمت ..
بقينا لل٩ ونص بالليل يلا كعد هو على صوت ابنه و هو يصعد فوك، تحرك جسمه، كعدت
- اجا مرتضى ؟
- اي شفته صعد
-والله عيب هسه شيكول علينا
- ما دخل لهنا،و ماكو شي عيب هو جبير و فاهم و احنا ما سوينا شي نستحي منه
كمت من مكاني، كعد هو .. :- اقسم بالله يمكن بعمري ما مرتاح هيج راحة بنومتي
ابتسمت .. كمت و رحت سويتله عشى و هو كاعد يمي بالمطبخ ، كملت اله العشا و خليته و رجعت للبيت
دخلت امي استلمتني سين وجيم
حجيت وياها .. بس شفت ابوي كام يرجف، فزيت اله بساع
رفعت السرير حول عيونه ، كمت ادك عليه :- يابه يابه
ميعاد :- من الصبح و هو هاي حالته
- خاف لا يموت
- و موتتهم شنسويله خفتا و راحة
خديجة :- اصلا قليل بحقه الموت اني لو بيدي اثرمه و اشمره للجلاب السيابة ما تخلي قطعة ابجسمه
باوعتلها - مسويتله شي ؟
- اني ؟ شسويتله ..
- اعترف
- لا ممسويتله شي
- ترا لو شما كان ظالم هو هسه انسان عاجز حرام عليكم شمسووووين بيه، ما جان هيج
ميعاد :- ليش تصيحين شمدرينا بيه
خابرت اسامة و كلت اله :- تعال للبيت ابوي كلش حالته مو زينة
بقيت افرك بصدره ، كام يذب من حلكه مادة بيضة
دقايق و اجا اسامة ، كلت اله :- شيله وياي
- وين نودي ؟
- للمستشفى وين يعني ؟
- خاف يكشفونه
- شيكشفووون ؟
- هو داعشي
- و هي العراق بيه الية كشف الاسم بساع، دكوم يا عيني هم الارهاب مشرين بيناتنا امشي
شلنا اني و اسامة و نقلناه للمستشفى، طلع صادق من البيت :- هاااا
- تخربط مدا يتنفس
احجي و اني اركض واصيح :- اثااار الموبايل ااااااثار
امي و خديجة واكفات يباوعن، انطتني اثار الجنطة، لكيت الشيخ صاعد كدام ..
:-
ابو مرتضى رجلك متكدر
- اصعدي بسررررعة
- ركبت بسرعة و اباوع لأبوي عيونه تشكلن فوك ، ما اعرف ليش كامن يجرن دموعي رغم هو اكثر انسان اكرهه على هاي الكرة الارضية
تخربط .. كمت اصيح :- استعجلوووووووو فدوة
كام يدوس الها الشيخ .. وصلنا للمستشفى .. اول ما نزلنا .. اتلاكفوا من ايدنا .. اخذوا ركضو بيه، وكفوا يدكون بصدرة ..
يعصرون على كلبه .. اوكسجين ركضو جابو حطو بخشمه و يدوسون ..
اني ابجي و اسامة واكف لازم راسه ، و الشيخ واكف فوك راسهم .. كالوله :- مات
اسامة :- لاااااااااا يااااااااابه
كعدت كباله كمت ابحي و جسمي كله يهتز، طوله امدد كبالي ، مدري ليش كمت ابجي عليه ، جنت اتمنى يصيرلي اب اتمناه يحتويني يعاملني مثل اي بنية
مات و حتى الرحمة افعاله تخليني انطقها
كابلته و كمت ابجي بصوت عالي و صادق يسحب بيه .......يتبع

☆☆☆☆☆☆

تعليقات