ليتني استطيع فعلها الحلقة (56)
ليتني استطيع فعلها
الحلقة (56)
بينما انت
حبيس الظلام، لعل النور على بعد خطوات للأمام، ساعد نفسك بالتقدم فلولا إصرار
الليل على المضي، لما رأى الشمس.
......
- اني مفكر بوحدة
- منو هي ؟
- ديار
- خوش بنية بس مطلكة هي
- الطلاك حلال مو حرام حتى ينحسب عليها عيب، و اذا عيب
فاني هم عيب لإن مطلك بمقياس الدين ماكو فرق بين المرة و الرجل
-انت متأكد من اختيارك
- والله يمه احنا البنية عايشناها صار اشهور تفوت و تطلع ع
البيت ، و حتى بيتها ويا بيتنا طبك لا فد يوم سمعنا الها صوت عالي لا فد يوم طلع
منها العيب بنية تجي بطريقها و تروح بطريقها
صح اني ما قانع بشي واحد و هي احتكاكها
بأصدقاء شباب و الطلعة وياهم بس هذا مو مقياس اقيسها بيه لأن وسام هواي يمدح
باخلاقها و يمكن تقاليد اهلها تختلف مو مثلنا.
- جنك مخلي عينك عليها يصويدق
ابتسم :- لا هي مو هيج بس البنية زينة و منو
الما يتمناله بنية حلال تلمه و تلم بيته
- ها يعني تلمك مو لخاطري جيف وحيدة
- انت بيتي يمة شعندي غيرج صدك جذب
-اح نشوف، إذا راضي و قانع بيها ييمة ما عندي مانع، احجي
وياها و اشوف ردها
- ان شاءالله
.............
.............
ديار :- دخلت للبيت تمددت على جرباية اسامة
اباوع يوتيوب و اتعلم بالخياطة اريد اشتريلي مكينة بس بيش تصير
..
دورت بأسعار المكاين .. ناس نصحتني بالبرذر و
ناس بالفراشة ... اتذكر شفت مكينة عد بيت الشيخ ماكلها التراب خل استأذن من الحجية
و اخيط بيها حتى لو اخيط اول ثوب الها .. تجربة ليش اشتري و اتورط
ثاني يوم رحت الهم .. اول ما دخلت عيني نيشنت
المكينة بس كون تقبل و اخذها ..
طبيت ع الحجية سلمت صاحت :- جيتي و الله جابج
- خير
- جاينج خطابة
- يا ستار خطابة شنو
- ليش ولج يا ستار هو زواج يمه و الزواج ستر و غطى للمرة
- يعني بدونه مفضوحه حجية ؟
- لا بس هو الزواج ستر
- اي زين، سولفي
- اكو احد رايدج على سنة الله ورسولة ؟
- منو ؟.
- انت راضية تتزوجين
- غير اعرف بالاول منو ؟
- الشيخ رايدج
صفنت بوجها :- الشيخ ؟
- اي الظاهر عاجبته
وغمزتلي ... و يكول خوش بنية و ما شفنا منها العيب فد يوم
وغمزتلي ... و يكول خوش بنية و ما شفنا منها العيب فد يوم
اخذت نفس :- خالة اني مو اللي تشوفوها كدامكم
... اني متزوجة اثنين واحد مات و الاخر طلكني .. غير جسمي مشوه من جوا و لهسه ما
صارتلي فرصة اطلع و اعالج نفسي
- شلون يعني ؟.
- اني اذا تباوعين جسمي مو صافي كلش .. جنت محتركة و
تعالجت بس جسمي الجوا بعده، غير هاي خالة اني شايلة فكرة الزواج من راسي، اول واحد
ما جان زواج جنه اخوة بعقد ورق .. بس جربت الزواج ويا زوجي الثاني ما كدرت .. ما
اكدر اكلج اي و اني لا .. هواي اكو امو بداخلي خلتني اشيل هالفكرة من راسي نهائي،
ابقى بدون زواج طول عمري و لا اتزوج
- شو اني ما ادري بالحرك مالج
- اكره احجي بيه، الكلام عنه يعدني لذكريات يخليني اتأذة
- زين و اذا الشيخ رضى و تكفل علاجج اذا كدر
- حجية الزواج فكرة و شايلتها من بالي تجربة عشتها و فشلت
بيها ما اكدر اكررها، اختي بمثابة بتي و اخوي هو سندي و عندي بيت و الحمدلله
الزواج مو كلشي
- لا شني اختج تتزوج و اخوج يتزوج و تصفين وحدج محد الج
- الله موجود
- و النعم بالله بس الوحدانية بس لله البشر ما يتحملها
اليوم بحيلج باجر تعضين الاصابع ندم مو كل فرصة تنعاد مرتين
- الله كريم، عوفينا من الزواج هسه المكينة الجوا الدرج
المن
- مالتنا غير
- اريد اجرب بيها و اخيط حتى اذا شفت خياطها حلو اشتريلي
وحدة
- اي اخذيها كدامج و جربي بيها بس خيطيلي وياج دشداشة
ضحكت :- على بالي والله كلت اول وحدة اخيط
الها انت
ساعدتني رقية بشيلة المكينة للباب هي و الميز
.. و اخذتها .. رحت للسوك العصر جبت اقمشة رخيصة، ويا ما جاي ادخل لليت تلاكيت ويا
الشيخ
- مرحبا ابو مرتضى
- اهلا اختي العزيزة
من كال هيج عرفت ان هو عرف اني رفضت طلب امنه
من زواجي اله، سألني :- جنتي بالسوك
- اي والله رحت اجيب اقمشة اريد اخيط و اتعلم مهنة الخياطة
- حقوقية و خريجة قانون و خياطة
ابتسم .... شلون هيج ؟
ابتسم .... شلون هيج ؟
- هاي بعد شنسوي هذا الحال
- عندي جماعة اعرفهم مهمين بالدولة تريدين احجيلج وياهم
بلكت يلكولج وضيفة
- شلون و هي حتى الموضفين ما عدهم رواتب هسه
- الوضع مؤقت ان شاءالله
- والله يا ريت اكون ممنونتلك طول عمري
- ان شاءالله
يحجي و هو عينه ميخليها بعيني، هاي عادته بالكلام ميباوع بالوجه.
يحجي و هو عينه ميخليها بعيني، هاي عادته بالكلام ميباوع بالوجه.
سلمت عليه و دخلت للبيت
جربت القماش و ع التعليمات باليوتيوب و اني قبل ام جعفر الله يذكرها بالخير جانت تعلمني .. فسويت طلع الثوب رايح عوج كأنما ضاربه شرجي
جربت القماش و ع التعليمات باليوتيوب و اني قبل ام جعفر الله يذكرها بالخير جانت تعلمني .. فسويت طلع الثوب رايح عوج كأنما ضاربه شرجي
بس ما ايست .. كمت اشتغل اكثر و اكثر
الشغلة اللي تخرب بأيدي اعيدها اكثر من مرة الى ان انجح .. وهيج مشيت
الشغلة اللي تخرب بأيدي اعيدها اكثر من مرة الى ان انجح .. وهيج مشيت
بالليل تمددت .. و كالعادة خالد متربع بخيالي
بس اليوم متخيلت اني وياه .. بقيت افكر باللي عرضته عليه ام الشيخ ، مستحيل اكدر
جربت و ما كدرت .. مستحيل اكدر
خالد كلشي بيه
الحلو و المو حلو بحياتي هو
الزين و المو زين
مرات اليحب .. يحب ايجابيات حبيبه ويتضايق من السلبي .. بينما اني السلبي و الايجابي حبيتهم من عنده
هم يجي يوم و اكدر اطلعه من بالي
مرت سنة على فقدانه .. لا لكيناله اثر و لا گلبي مل من انتظاره .
بس اليوم متخيلت اني وياه .. بقيت افكر باللي عرضته عليه ام الشيخ ، مستحيل اكدر
جربت و ما كدرت .. مستحيل اكدر
خالد كلشي بيه
الحلو و المو حلو بحياتي هو
الزين و المو زين
مرات اليحب .. يحب ايجابيات حبيبه ويتضايق من السلبي .. بينما اني السلبي و الايجابي حبيتهم من عنده
هم يجي يوم و اكدر اطلعه من بالي
مرت سنة على فقدانه .. لا لكيناله اثر و لا گلبي مل من انتظاره .
شلونك هسه حبيبي
زين ؟ نايم .. كاعد ؟ .. ميت عدل ؟
لا ميت و ازور كبرك و اريح كلبي يمك
و لا انت عدل و مكحلة عيني بشوفتك
ليش تسوي بيه هيج خالد ليش
زين ؟ نايم .. كاعد ؟ .. ميت عدل ؟
لا ميت و ازور كبرك و اريح كلبي يمك
و لا انت عدل و مكحلة عيني بشوفتك
ليش تسوي بيه هيج خالد ليش
غفيت و اني افكر بيه ، بالطيف كأنما مر ....
خياله مو هو .. شي مثل الضل ممبين منه شي .. اسود بس هو هءا خالد هيئته طوله ذبت
شعره
كأنما اجاني صوت يكلي ( ديار ... ديار )
كأنما اجاني صوت يكلي ( ديار ... ديار )
بقيت اركض ورا هواااي اريد الزمه ما اكدر
كلما اقترب يبتعد .. و بس كلمة وحدة يكولها ( ديار )
و اصرخ بالحلم (خااااااااااااالد ) بكل علو صوتي
بس احس مخنوك .. كلش اختنكت
و اصرخ بالحلم (خااااااااااااالد ) بكل علو صوتي
بس احس مخنوك .. كلش اختنكت
الى ان فزيت من النوم مرعوبة ، اثار خايفة
مني حيل و اني اصيح و كايمة عليه متوليتني ضرب بالمخدة حتى اصحى و هي تبجي
فزيت مرعوبة ، اتنفس بقوة، جسمي سابح بالعرك
و كلمة خالد جاي تتردد ابالي ( لو متت لا تنسيني )
حطيت راسي بين رجلية و كمت ابجي بقوة، اثار
شردت من الغرفة راحت تصيح اسامة
اني فقدت كمت ابجي بهستيريا .. للحظة ما جنت
واعية على كل اللي اني بيه، بعدني بين الحلم و الواقع
فات اسامة و اثار وراه .. لزمني :- ديار شبيج
دياار ..دياااار
حضنته و اني ابجي بقوة ، كام يمسح على راسي
بهدوء الى ان هدئت و حسيت على نفسي .. ابتعدت منه
- شبيج
- كابوس
كمت من مكاني بسرعة و رحت للمغسلة اغسل وجهي
، باوعت عيوني حمر حيل .. فتحت شعري و لميته عدل و عدلت نفسي ورجعت للغرفة
اثار خايفة و كاعدة، اخذتها بحضني و اني اهدي بيها و اكلها :- لا تخافين حبيبتي ما بيه شي
اثار خايفة و كاعدة، اخذتها بحضني و اني اهدي بيها و اكلها :- لا تخافين حبيبتي ما بيه شي
ثاني يوم الصبح .. خابرتني عذراء
فتحت كاميرا وياها و اني واكفة بالمطبخ اطبخ
سلمت و هي فرحانة .. كلت الها :- خير شكو ؟
فتحت كاميرا وياها و اني واكفة بالمطبخ اطبخ
سلمت و هي فرحانة .. كلت الها :- خير شكو ؟
- راح نتزوج راح نتزووووج
- يا الله يا الله ، منو ؟
- ابن خالتي الاحبه كلش كلش احبه
- صددددددك ؟
- اي واااااااااااالله
- الف الف مبروك كلش فرحتلج
- و مو بس هاي .. اكو بعد خطبة لخ
- منو بعد ؟
- مهند
- اي ؟
- خطب .. مو خطية خطبة بس قروا فاتحته
- فدددددوة، مع الاسف خان اختي ، ولج اااااااااثار
- بقيتي انت و ووسام و مريم يمتى تتزوجون و نفرح بيكم
- اني ايسي .. وسام ما اعتقد بيه زواج و مريم ان شاءالله
ياربي
- ديار .. وسام يحب منو الله عليج كولي
- كولي انت
- يحبني مو
- وشلون عرفتي هيج
- اهتمامه و نظراته ما اعرف جنت اشك بيهن بس اكول لا و
ابعد الشك من عندي لأن هو اعتبره مثل اخوية
- اي لعد اعتبري اخوج
- حقيرة لا تظلين تضمين عليه شو جامعة و خلصنا بعد شكو
- ما اريدج تفكرين بالموضوع ولا اخلي ابالج، ادعيله الله
يوفقه
- ان شاءالله يا رب
ثاني يوم .. خابرتني امي سلمت عليه بالبداية
، حسيت عدها موضوع .. كلت الها :- اكو شي احس بحلكج حجي ما جاي يطلع
- صح انت بتي بس تالي صرتي اعز صديقة عندي
ابتسمت :- الله يحفظج النا يارب، اي كولي
- اكو هيج مشروع زواج
- اووو ماما هماتين تتزوجين ؟
- يرضيج ابقى وحيدة كل عمري ؟
- مو راح تكملين و نجي يمج
- لا بنفسي اطلع لإستراليا ما اريد ابقى بأوربا
- هاي بعد النووووب ؟
- هسة عوفي اللجوء و الاقامة خلينا بموضوعي
- الخامس امي ؟
-ما دام بالحلال ليش لا ؟ ممسوية شي غلط و بعدين الرجال
خوش رجال و حالته المادية ممتازة
- وين تعرفتي عليه ؟
- رجل اعمال مغربي الأصل
- مغربي؟ بس لهجته يحتاجلج سنتين تفهميها شلون راح
تتفاهمين وياه
ضحكت :- جاي اتعلم على لهجته ، بس كلت الج
الوارد مالته ممتاز
- مو كلشي فلوس امي، التفاهم المحبة اهم
- الله كريم يمعودة ذني بعدين يجن
- اذا انت مقتنعة بيه وواثقة بيه هذا قرارج بعد، بس اذا
اتزوجتي اعذريني لا اني ولا اسامة نجي نعيش وياج
- ليش ؟
- انت حرة بقراراتج بس اني ما احب اشوف احد ياخذج من عدنا،
اكرهم الياخذوج .. و اسامة مثلي
- هيج راح تخلوني بحيرة اني طالعة على مودكم
- لا توكفين حياتج على مودنا لو ردتي احد تقضين وياه وحدتج
، اتزوجي احسن ما طريق الحرام بعدين ياخذج
- خل ادزلج صورته ..
دزتلي صورته باوعت بيه خمسيني بس مو خمسيني، عود مصل الخمسينيين العدنا الواحدهم كاوي البنطرون من النص .. ستايل شنو، كاريزما شنو
دزتلي صورته باوعت بيه خمسيني بس مو خمسيني، عود مصل الخمسينيين العدنا الواحدهم كاوي البنطرون من النص .. ستايل شنو، كاريزما شنو
دزيت الها ( كلش خوش اب
)
ضحكت و خابرتني، بقت تحجيلي عليه و شلون
تعرفت عليه و هو شمسويلها و شجايبلها هدايه و كالتلي:- من يجي اخليج تتعرفين عليه
- لا تكليلي عايشة وياه ؟
- لا يعني مو عايشة وياه بس نلتقي، احنا بنفس العمارة
ما قنعت بسالفتها ولا اقتنعت بزواجها كلها،
بس هي تحب اليهتم بيها و تحب تكون ويا رجال فليش تاخذ درب الحرام .. ماشيتها
بزواجها
هالايام الزواجات و الخطب تتناثر
اللهم كثرهن يا رب
اللهم كثرهن يا رب
عندي ام بي ثري صوته هالي، كعدت بالطرمة و
اني اطرز ثوب بالخرز .. و استمع لأغنية ( عليكم جذب )

حاطة نص القماش بين عضلة رجلي، ودمنكة اطرز و
استمع للكلمات و اتذكر خالد .. اتذكر من اول مرة كال احبج .. شلون جان ذاك اليوم
حلو
جنت طايرة من الفرح ، هسه عافني صدك طايرة لا اني لسما ولا اني لكاع معلعلة بفقدانه
جنت طايرة من الفرح ، هسه عافني صدك طايرة لا اني لسما ولا اني لكاع معلعلة بفقدانه
اجاااني صوت قطع افكاري .. من بيت الشيخ
و هو ينشد بصوت حلو :- اتعبتني يا قلب في دنيااا هواك تيها ولا ادري متى تلقى مناك
و هو ينشد بصوت حلو :- اتعبتني يا قلب في دنيااا هواك تيها ولا ادري متى تلقى مناك

تركت التطريز من ايدي و اني استمع .. اول مرة
اعرف الشيخ صادق عنده هيج صوت حلو ، طفيت الاغاني و بقيت استمعله .. ما اعرف ليش
حسيت هو انشد.حتى اطفي الاغاني الفاتحتها
اني اسمعه لما يأذن او يقرأ قران .. صوته حلو
بس مو مثل الإنشاد .. بحة صوته تقشعر ..
حسيت المغرب جاي ينزل ، دخلت للبيت
راح الشيخ صادق رجع للساتر ، كمت ارجع للحجية اداريها
راح الشيخ صادق رجع للساتر ، كمت ارجع للحجية اداريها
يومين و اجتني مرة دكت الباب ، فتحته الها شو
هاي طبت للبيت بسرعة و حجت :- الشيخ صادق ما تتقربين عليه و لو تقربتي
والله الدنيا اطلعها من عينج
- اوكفي اوكفي لحظة منو انت و تهدديني بنص بيتي
رادت تطلع جريتها و سديت الباب:- مو انت التهدديني
و تمشين، تحجين منو انت لو اخوي هسه براس الشارع بمخابرة وحدة اخليهم يلزمونج و
يسلمونج وللشرطة
- دكوووومي لج تخوفيني انت، اني ام مرتضى زوجته الاولى ولا
تعتقدين اخلي الج اخذه من عيونج
- اكلج شوفي هنا حبيبتي ، الشيخ رفضته و مو ابالي اتزوجه
اصلا ، رايدة ترجعين ما ترجعين شي خاص بيكم اني ما الي دخل و هالمرة اعديها خاف
تكولين اروح اخرب عليج يمه بس ثقي والله لو انعادت .. اذا هو ما ردج .. الي تصرف قانوني
وياج
- ولي عني انت والقانون مالتج اشو ولي
دفعتني و هي تطلع حجيت وراها :- حقه الشيخ
يطلك الا اسلوبج و اخلاقج ما تناسبه الرجال محترم
رجعت :- شلوووون ولج ؟
- خلصت افلوسج يلا بيباي، يلا
دفعت الباب و هي كامت تدافع .. حطت رجلها ع
الباب حتى ما اسده و اني ادفع .. كامت تصيح و تدفع بالباب حيل واني ادفع وتصيح
:-اذااااا بيج خير افتحي الخوااافة
فتحت الباب بسرعة الها، وكعت للكاع و تكومت ،
كلت الها :- كومي يلا وشوفيني عرض اجتافج ....يلااا
كامتلي و تلازمت وياي بعدها تهم عليه، ما تحس
الا اثار لازمتلها عودة الماسحة و تضرب بيها و اني ادفع بيها .. كامت تصيح علينا
:- عايقاااات
دفعتها برا و اني اصيح :- دطلعي من البيت ..
اطلعيييي
دفعتها و قفلت الباب ، هالله فوكاها ... هم
نزل و هم يدبچ ع السطح، باوعت لاثار تكللها :- حيووووانة بواااكة اطبين بيتنا
اتنفس بسرعة من الهوسة ، بعز هوستي ضحكت :-
والله توليتيها بالعودة
- اموووتها بس اطب بيتنا
ضحكت و اخذت اثار و طببتها جوة، ما كلت البيت
الشيخ هي متعدية عليه، بس رقية شايفة امها و موكفتها .. و الحجية عرفت ان طليقة
ابنها اتهجمت عليه .. من رحت الهم .. سألتني و كلتلها :- اي اجت
تحذرني ما اوصل الشيخ، اذا هي تحب الشيخ ليش مطلكها ؟
- يمه لحد ذاك اليوم رايحين ناس على ابوها تكللهم ارجع بس
اني ما اتحمل مسؤلية امه ، و هو معاند لا يريدها ولا يريد رجعتها و تريدين الصدك
اني هم ما اريدها
باوعت رقية تباوع صفح لبيبيتها ، سكتت عنهم
لما ردت اطلع، لزمتني رقية :- بيبي جذابة اصلا هي التبجي و تتمسكن يم بابا حتى ما تخليها ترجع لين امي تضوج منها ، بيبي حقيرة
لما ردت اطلع، لزمتني رقية :- بيبي جذابة اصلا هي التبجي و تتمسكن يم بابا حتى ما تخليها ترجع لين امي تضوج منها ، بيبي حقيرة
- اول شي عيب تحجين على بيبي هيج، ثانيا امج هم مو فقيرة
التدفع باب و تهدد و تحجي .. مو فقيرة ابد
و اخير شي اني معلية بيكم ما عندي شي ويا احد
اليربطني الحجية و لخاطر ابوج لأن متفضل علينا كاعد اخدم امه
و اخير شي اني معلية بيكم ما عندي شي ويا احد
اليربطني الحجية و لخاطر ابوج لأن متفضل علينا كاعد اخدم امه
حجيتها و طلعت ..
ناقصة مشاكل اني و ابتلي بمشاكلهم
ناقصة مشاكل اني و ابتلي بمشاكلهم
مرت ٣ شهور تقريبا كلشي بيها جان هادئ
امي اتزوجت .. عذراء انخطبت
وسام كلش تضايق و بعد ما لفى لبغداد ولا اجا اصلا
اسامة بشغله ..
اني ملتهية بالخياطة مالتي ، كلش حبيت هالفن و اقضي كل وقتي بيه
امي اتزوجت .. عذراء انخطبت
وسام كلش تضايق و بعد ما لفى لبغداد ولا اجا اصلا
اسامة بشغله ..
اني ملتهية بالخياطة مالتي ، كلش حبيت هالفن و اقضي كل وقتي بيه
فد يوم جنت عد بيت الشيخ، هو جان موجود مو بالساتر
، فات وسام للبيت .. كلش مشتاقتله جنت، طلعت اسلم عليه ، سلم عليه
ابرود :- هلا ديار
- خير شبيك ؟
- بجى و خلا راسه ع الحايط و كام يبجي
- شبيك وسام شصاير
- مهند
- شبيه
- استشهد اليوم الصبح
شهكت بقوة :- يااااااا ، ولج يمه ، تحجي صدك
انت ؟
- مهند ماااات ديار مااااااات
كعدت و كمت اصرخ بقوة و ابجي و حاطة ادية على
راسي و اكله :- ما اصدك لاااااا فدوة كول جذب
كعد هو و ظهره للحايط يبجي و يصيح :- كلت الك
لااااا تروح مهند لا ترووووح ، ليش هيج خوية عفتنا مهند
هو يحجي و اني ابجي من كل كلبي، كمت دخلت
للبيت، خابرت عذراء اشهك من البجي، ردت عليه ، سمعتني ابجي كامت تصيح :- شبييييج
شكو
- مهند استشهد
صرخت :- لااااااااا الله عليج
كامت تصرخ و تبجي وياي .. يمكن هذا اليوم ما
غمصت عيوني للصبح بس ابجي ، اتذكر سوالفه طلعته طبته ضحكته ، يوكف كلبي من البجي
ما اصدك ذاك ذاك ابو الضحكة الحلوة راح و استشهد
شكد جنه نعقل بيه نحجي وياه، حتى شهادته ما
قبل ياخذها، راح يركض على منيته ، لا اعتراض على حكمتك ربي بس تاخذ الزين و تبقي
امثال ابوي على كلوبنا، مو والله كلوبنا خلصت ربي
خابرتني عذراء الصبح، كالتلي: اليوم يجيبون
الجثمان مالته خل ناخذ امي و نروح لفاتحته نودعه
- علوا ولج كلبي من البارحة مشتعل نار مدا اصدك ابو الضحكة
الحلوة راح وبقت بس ذكرياته
- حضري روحج البسي اسود ساعة و اني يمج
- ماشي
اخذت من رقية جبه سودة و حجاب اسود ، بدلت
لاثار و بلغت اسامة و انتظرت عذراء تجي ..
ربع ساعة و خابرتني كالتلي اطلعي
اخذنا تكسي و طلعنا .. بيتهم جان بمدينة الصدر بشارع الفلاح .. خابرنا على وسام دلانه ع البيت بالضبط .. رحنا
ربع ساعة و خابرتني كالتلي اطلعي
اخذنا تكسي و طلعنا .. بيتهم جان بمدينة الصدر بشارع الفلاح .. خابرنا على وسام دلانه ع البيت بالضبط .. رحنا
وصلنا بيتهم جانوا هسه دا يصعدون الجنازة
للسيارة، نسوان هواي لابسات اسود كامن يبجن .. نزلن الجنازة للكاع مرة لخ و التمن
عليها
وكفنا احنا نباوع .. كمت ابجي من كل كلبي عليه
الصياح يطلع من عدنا بلا وعي، اذاك الجان طوله ويانا يمشي اليوم جنازة كبالنا !
وكفنا احنا نباوع .. كمت ابجي من كل كلبي عليه
الصياح يطلع من عدنا بلا وعي، اذاك الجان طوله ويانا يمشي اليوم جنازة كبالنا !
بعدو النسوان ووكف اخوته و يصرخون :- عفتنا
مهند ليييييش ، لييييش خوية لييييييش
وسام ذب روحه على التابوت و يصرخ :- مهند
كووووم مهنننننند
اشتغل الطبل على جنازته .. بعدوا الكل من
جنازته و شالوها و النسوان كامت تهلهل و تبجي
ابوه يصيح :- ما مات ابني عرييييس ابني
عرررريس تزفه الملائكة اليوم عريس
وكام يدك على راسه و يصيح :- يا بوية يا مهند كسرت ظهري يا بوية
وكام يدك على راسه و يصيح :- يا بوية يا مهند كسرت ظهري يا بوية
حطوا الجنازة على السيارة .. ملفوفة بالعلم
العراقي ، الفرع كله ملتم ع الجنازة ، وسام تسلق السيارة و صعد هو و اخو مهند
للسيارة
حط راسه ع التابوت و كام يصيح :- ولك يا
خوووووووية
اخوه وكف بطوله على ع السيارة و يصيح :- هلهلن
هلهلن استشهد الببطل ، ولج يمممممممه لا تحزنين يممممممه اخوووي استشهد ما مات
استشهد ، اخوي رفع راسج يممممممه انطه روحه و انطى كاعة
كامو الشباب يهوسون ( يحسين ولدك وفاية ) و
الطبل يدك وصوت بجي و هلاهيل و نعي و صراخ .. شي يقشعر الجلد
.. يدمي الگلب .. الدموع
و الصراخ وحدهم يطلعون ..
شالو صورته كدام السيارة جان مكتوب بيها اسمه
( مهند كاظم محمد ) و جوا اسمه مكتوب ( الموت لنا عادة و كرامتنا من الله الشهادة
) ،مشت الجنازة و الطبل يدك و الناس تشيعه ( لا اله الا الله، محمد رسول الله)
كمت ابجي وراه و اكوله ( مبري الذمة هنودي
مودع بالله يالغالي والله فراكك مو هين علينا ) امشي و احجي ويا جنازته
اباوع عذراء انتهت و هي تبجي عليه .. الفرع
نسوان و زلم مشت ورى جنازته .. من الشارع العام طلعوا بجنازته
رحنا للفاتحة مالته ، دخلنا جانت كاعدة ملاية
تنعي بس نعاويها تشك الكلب ظلينا نبجي من كلبنا
وياها
وياها
لحد ما ام عذراء كالت النا :- يلا ماما كومن
خل نرجع للبيت ..
اخذنا من هاطر امه ولو هي صايرة تراب ما تحس على احد .. طلعنا من البيت
اخذنا من هاطر امه ولو هي صايرة تراب ما تحس على احد .. طلعنا من البيت
وصلوني للشارع و طلعو كبل للبيت
.. بقيت ٣ ايام ما اكدر اشيل راسي من القهر على مهند تمرضت فد مرة من اتذكر سوالفه و فزعته اليه و شهامته من عرف بيه مهيونه ابيت عمي .. ما انساله كل موقف اله وياي القريب ما وكفلي مثله . جان اخ و صدك اخ و خسرته ..
.. بقيت ٣ ايام ما اكدر اشيل راسي من القهر على مهند تمرضت فد مرة من اتذكر سوالفه و فزعته اليه و شهامته من عرف بيه مهيونه ابيت عمي .. ما انساله كل موقف اله وياي القريب ما وكفلي مثله . جان اخ و صدك اخ و خسرته ..
وسام طبكت عليه وفاة مهند و خطوبة عذراء ،
لزم جوازه و طلع تهريب ويا الهوسة الطلعت ب٢٠١٥
كال بعد العراق ما ابقى بيه ، شعند باقي ؟ اتأمل وضيفة؟ لو اتأمل حبيبة لو اتأمل اخو .. انخذلت بكلشي
ودعنا بالموبايل و كال ابروني الذمة هذا طريق بر و الدنيا تخوف ..
كال بعد العراق ما ابقى بيه ، شعند باقي ؟ اتأمل وضيفة؟ لو اتأمل حبيبة لو اتأمل اخو .. انخذلت بكلشي
ودعنا بالموبايل و كال ابروني الذمة هذا طريق بر و الدنيا تخوف ..
هم هلكد بجيت بسفرة .. احس شلتنا الحلو و
صداقتنا ذيج ادمرت و انتهت كلمن راح لدربه المات و السافر و اللي راح تتزوج ..
هلكد بجيت عليهم
.... اكو شي صرت احسه هذه الفترة ..
صادق صار يهتم لتفاصيلي، اكثر من مرة يخابر باليوم بحجة يطمن على امه بس بالحقيقة اشوفه يسأل عن اخباري اكثر ...
صادق صار يهتم لتفاصيلي، اكثر من مرة يخابر باليوم بحجة يطمن على امه بس بالحقيقة اشوفه يسأل عن اخباري اكثر ...
لا تحزنين ، و الدنيا ما تسوى
و انت قوية و صيري سباعية
و مرات اتفاجئ بيه من يكول :- اتضايق من اشوفج زعلانه ، ام اثار اءا تريدين شي او ابالج شي لا تترددين
و انت قوية و صيري سباعية
و مرات اتفاجئ بيه من يكول :- اتضايق من اشوفج زعلانه ، ام اثار اءا تريدين شي او ابالج شي لا تترددين
و اني اشكر و اختصر الكلام وياه، لأن حسيت
بيه يحبني، و كل حب غير خالد ما اتقبله
هو ترفع صار قيادي بالحشد الشعبي ، اغلب
ايامه مو بالبيت .. بالشهر هو ع الساتر ، من معركة لمعركة ، و نسمع بأنتصاراتهم
المناطق بدت ترجع على اديهم .. بدل ما كان
العراق يسقط منطقة منطقة .. صار الامر عكسي بفضلهم صار العراق يسترجع منطقة منطقة
للعراق
الرجال الصراحة كلش محترم و متدين و اخلاقه
عالية و ادري بيه طالبني على سنة الله ورسوله بس اني ما رايدته ولا اريد اعيد
تجربة امجد وياه .. مستحيل
فكلشي يصدر منه او اشوفه صار يتعدى خطوة للامام .. اصده و اتعامل وياه برسمية و ابتعد
فكلشي يصدر منه او اشوفه صار يتعدى خطوة للامام .. اصده و اتعامل وياه برسمية و ابتعد
احس اني من حق وبس ما اعيد الكرة و اخونه مرة
لخ .. ما اسويها بعد .. انتظره
مرة من المرات .. جنت دا اطلع .. فهو جان
موجود بوكتها ،واكف و منتجي على سيارته، شافني، حجه :- ها يابه وين ؟
- رايحة للسوك
ابتسم و حك لحيته :- مو البارحة رحتي، اذا
محتاجة شي لا اتعبين نفسج اني اروح اجيب و اجي
-و اليوم هم عاجبني ، و اشكرك شيخ ما احتاج احد يروحلي
وياريت ما تدخل بيه
انصدم من جوابي :- اذا سؤالي الج و تقديمي
المساعدة يتسمى تدخل فأني جدا اعتر على التدخل، و اتمنى هم تعذريني على التدخل
السويته .. لإن توسطتلج يم واحد اعرفه و طلبتها منه يوضفج و كالي بس خل تجيب
اوراقها و اعتبرها توضفت . اذا هذا هم تدخل تحسبينه فأعذريني يا بت الناس الظاهر
طيبتنا و اخلاقنا صارت حشرية و تدخل
حجاها و دار وجهه و عقد حواجبه و فات جوا،
صفنت ويا روحي، الرجال ما كال شي اني شبيه انهديت بيه ؟
دخلت جوا .. حتى ما رحت للسوك
كمت احوص بالبيت ، والله عيب شبيه هيج رديته فوكاها متوسطلي و موضفني .. اي بس اني اعرف نيته و مساعدته حب و اني ما رايده و اتضايق من هالشي
كمت احوص بالبيت ، والله عيب شبيه هيج رديته فوكاها متوسطلي و موضفني .. اي بس اني اعرف نيته و مساعدته حب و اني ما رايده و اتضايق من هالشي
يلا .. شسويله .. شيريد يسوي خل يسوي
اليوم الثاني دزلي مرتضى ابنه و رقم الرجال
اللي راح يوضفني ، و كاله :- خل تخابر و تروح باجر تقدم اوراقها و تكله
اني من طرف الشيخ صادق حتى يعرفها
ما كلت لا .. اخذت الباج مالتي و اوراقي و كل
مستمسكاتي ورحت ، جانت دائرة حكومية .. بس دخلت ع المدير كال :- اهلا و سهلا بيج
اختي الشيخ صادق عزيز علينا و نتشرف بيج
شكرته .. و بالفعل عيّني قانونية بالدائرة
بنفس اليوم جنت اتعرف على شغلي .. الشيخ اجا للدائرة بزي عسكري مال الحشد الشعبي و الشماغ لافه على ركبته .. سلاحه وياه
من دخل هواي ناس تحترمه
ويمدحون بيه و املنا بيكم، و انتم امل العراق و ابطاله و احنا خدام الكم .. و بقى المدير يرحب بيه
بنفس اليوم جنت اتعرف على شغلي .. الشيخ اجا للدائرة بزي عسكري مال الحشد الشعبي و الشماغ لافه على ركبته .. سلاحه وياه
من دخل هواي ناس تحترمه
ويمدحون بيه و املنا بيكم، و انتم امل العراق و ابطاله و احنا خدام الكم .. و بقى المدير يرحب بيه
طلبوني للغرفة .. كاله :- الست تخصني و من
اقاربي وكلش عزيزة عليه اوصيك بيها هواي
كاله :- تلتزم بوضيفتهاونحطها بعيونا هي و
الشيخ
شكره، و كام و اسلحته بيده، حط المسدس بالحزام و الرشاشة على ظهره
شكره، و كام و اسلحته بيده، حط المسدس بالحزام و الرشاشة على ظهره
واترخص .. طلع و اني طلعت وياه
سلمت عليه جان يكلي :- تدخل مو
سلمت عليه جان يكلي :- تدخل مو
- ابتسمت :- اسفة جدا
- انت الوحيدة المعذورة على كل اغلاطج
دنكت ، غير الموضوع بسرعه و كال :- ادعيلي
ارجع بالسلامة رايح طريق موت و للساتر .. بس ان شاءالله لو رجعت ما راح ادخل بعد
- لا تحجي هيج تخجلني
-ابتسم و كال :- يلا ديري بالج على نفسج وما اوصيج
بالحجية
- احطها بعيوني لا تشيل هم
- سالمة عيونج ان شاءالله، اودعناكم
- توصل بالسلامة
بقيت اباوع وراه، شكله هيبه و ملفت بالدائرة
بسبب لبسه و اسلحته و الوقار اللي واضع حلى شكله و هيئته ..
هو لا ضعيف ولا سمين .. و طوله ما اعرف من
اوكف وياه راسي شوية انزل عن اذنه .. صعد سيارته و التحق
دعيت الله يحميه و يحفظه .. خطية يستاهل
رجعت للمكان اللي اني بيه، علموني شنو شغلي و شنو اليترتب عليه و من هالامور
بقيت احجي ويا روحي و اني احاجي خالد
- دتشوف خالد ؟ اللي تتمنى جاي احصله .. جنت تكلي اجتهدي و اوصلي و فوتي بعيون اليتشمتون بيج
وصلت و تعينت و صار الي راتب !
كله بفضلك خالد .. لو ما انت اللي جنت تحثني و تقويني ع الدراسة ما جان وصلت
رجعت للمكان اللي اني بيه، علموني شنو شغلي و شنو اليترتب عليه و من هالامور
بقيت احجي ويا روحي و اني احاجي خالد
- دتشوف خالد ؟ اللي تتمنى جاي احصله .. جنت تكلي اجتهدي و اوصلي و فوتي بعيون اليتشمتون بيج
وصلت و تعينت و صار الي راتب !
كله بفضلك خالد .. لو ما انت اللي جنت تحثني و تقويني ع الدراسة ما جان وصلت
عدا شهر كامل و اني جنت كلش مرتاحة لأن
اشتغلت
فرحة اول راتب اليه بعمري ما انساها، جنت من صدك طايرة من الفرح
فرحة اول راتب اليه بعمري ما انساها، جنت من صدك طايرة من الفرح
بوجهي رحت ع السوك ما خليت شي لاخواني
محتاجينه ما اشتريت، تراكسود و حذاء لاسامة ملابس راقية و اكسسوارات لاثار .. و
اشتريت لنفسي انواع الملابس
حتى اخواني جانو فرحانين وياي .. لأن صار عندي راتب .. ما اعرف ليش خطر على بالي سلمان تذكرت فرحته لما اشتغل و صار يجيبلنا من يوميته و اشوف فرحته بعيونه و ضحكته الشاكة حلكة و يحس ان احنا عايشين بجاله و يجيب بزوده
حتى اخواني جانو فرحانين وياي .. لأن صار عندي راتب .. ما اعرف ليش خطر على بالي سلمان تذكرت فرحته لما اشتغل و صار يجيبلنا من يوميته و اشوف فرحته بعيونه و ضحكته الشاكة حلكة و يحس ان احنا عايشين بجاله و يجيب بزوده
هيج صار وياي من شفت فرحة اخواني، حسيت بنفس
الفرحة الجنت اشوفها بسلمان .. عاد سويت ثواب اله من الراتب ووزعت للمنطقة كلها
بثوابه ، كثل ما جان يتعب و يجيب النا .. هسه اوفي و اسوي بثوابه من راتبي.
رجعت من الدوام ، شفت سيارة صادق صفت بالباب
، ابتسمت و سلمت عليه :- السلام عليكم
- اهلاااا بالأستاذة الحقوقية شلونج يابه ؟
- الحمد لله نزلت اليوم
- اي والله ورحت اجيب صمون للبيت ، جاي مشي شنو
- لا والله لهسه ما لكيت خط فاروح و ارجع كيات و تكاسي
- لا مو زين عليج ، الوضع مو زين
- شسوي حتى تعب والله
- ليش ما تخليني اقدملج على سيارة و على كفالتي
- شلون يعني
- من الشركة تشتريها قسط ..
- مو تحتاج مقدمة
- لا اعرف شركة تبيع بدون مقدمة ، اخذيلج سيارة و استقلي
بيها ولا ذلة التكسيات و هوسة السواق
- امنية حياتي تصيرلي سيارة بس اخاف القسط هواي
- التقسيط مريح ، احجيلج العصر ويا صاحبي و ارجعلج الجواب
- اكون ممنونه
- لا يابه صدك جذب انت عزيزة علينا ترا
- اشكرك
-هلا بيج
دخلت للبيت .. تصير عندي سيارة ؟
و اطلع و اسوق بنفسي و سويجي بيدي ؟
اوف ياربي كون صدك و تتحقق امنيتي
و اطلع و اسوق بنفسي و سويجي بيدي ؟
اوف ياربي كون صدك و تتحقق امنيتي
وبالفعل حققها .. قدملي على سيارة بيضة صغيرة
دخلت دورة سياقة ١٥ يوم تقريبا و استلمت سيارتي
هذه الفرحة جانت اكبر .. ما اعرف شلون اجازي
ربي
معقوله اني هيج .. كن اتذكر ماضيي و الخوف و الذل الجنت عايشة بيه و اليوم اني بيتي وحدي و وضيفتي و سيارتي و اخواني عايشين بجالي
معقوله اني هيج .. كن اتذكر ماضيي و الخوف و الذل الجنت عايشة بيه و اليوم اني بيتي وحدي و وضيفتي و سيارتي و اخواني عايشين بجالي
فرحتي ما تنوصف . تحس الايام من صدك فرحتلي
حبيت نفسي هواي كمت اعتني بنفسي بشكلي بلبسي
شعري كصيته قصير لحد الركبة وصفحة قصيرة و صفحة مذايله طويلة و معالج و مسرح ..
صرت غير شكل .. من صدك حبيت نفسي
على الرغم اكو تشوه داخلي
بس فرحتي ما تنوصف بنفسي
احس صرت انسانة ثانية مو البنية الهاملة روحها و الكل تريدها للخدمة .. هسه اني الحقوقية ديار
وصلت ... و اوصل بعد ان شاءالله
حبيت نفسي هواي كمت اعتني بنفسي بشكلي بلبسي
شعري كصيته قصير لحد الركبة وصفحة قصيرة و صفحة مذايله طويلة و معالج و مسرح ..
صرت غير شكل .. من صدك حبيت نفسي
على الرغم اكو تشوه داخلي
بس فرحتي ما تنوصف بنفسي
احس صرت انسانة ثانية مو البنية الهاملة روحها و الكل تريدها للخدمة .. هسه اني الحقوقية ديار
وصلت ... و اوصل بعد ان شاءالله
من صدك عطايا ربي تخجل
..
.. جنت كاعدة مشغلة تدفئة و كوب كهوة يمي ولازمة كتاب قواعد
العشق الاربعون و منسجمة اقرأ
اثار بالغرفة مال اسامة تقرأ امتحاناتها و اسامة برا يشتغل ..
اثار بالغرفة مال اسامة تقرأ امتحاناتها و اسامة برا يشتغل ..
دخل للبيت بهمة
من حركة رجليه عرفت اكو شي مهم ، رفعت راسي:- ها حبيبي ؟
من حركة رجليه عرفت اكو شي مهم ، رفعت راسي:- ها حبيبي ؟
- ديار عمي خابرني
- على شنو
- ابوي متعرض لانفجار و مضروب بظهره و صايبه شلل برجليه
- يا الله
- و هسه هو عد بيت عمي
- اي شيريد ؟
- صارله فترة عد عمي و عمي خابرني كال تعالو اخذو ابوكم
اني ما اتحمله و ما عندي اليخدمه
- اليخدمه شنو ليش منتظر احنا نخدمه ؟
- ما اعرف هسه خل نمشي و نشوفه وااله كريم
كمت من مكاني لبست ملابسي و لفيت حجابي و
طلعت وياه، ووصيت اثار تروح لبيت صادق
كالت :- ما اروح عندي امتحان
عفتها و طلعنا اني و اسامة بسيارتي لبيت عمي،
ابوي مثل الجلب مشمور بالاستقبال بهذا البرد مخليله بطانية اخف من الريشة
باوعناله .. ما ادري انقهر مدري اتشمت و
اتشفى بيه ما ادري
حجه عمي :- هذا ابوكم وواجب عليكم تتحملون
المن رباكم و المن تعب عليكم
اسامة :- شلون صار بيه هيج
- ناس وصلوه النا متعرض لحادث و متصوب
اسامة كعده .. كعده ابوي ما يكعد
طلع متخربط و محد حاس بيه ، شلناه اني و اسامة و اخذنا للمستشفى ، بس خفنا يعرفون بيه داعشي و نتورط
طلع متخربط و محد حاس بيه ، شلناه اني و اسامة و اخذنا للمستشفى ، بس خفنا يعرفون بيه داعشي و نتورط
كلت اله اسامه خل نطلعه، حتى لو يفطس يطبه
مرض ولا نتورط بسببه كوم امشي
طلعنا من المستشفى، بطريق الرجعة هو نايم ورا
و اني اسوق و اسامة يمي .. كلت اله :- اسامة اني ما اتحمل ابوي ما الي علاقة بيه
- ولا اني
- نروح نتورط بيه نوكع بمشكله بسببه .. عليمن .. شنو رأيك
نشمره بدار العجزة ؟
- والله احسن خلي نخلص منه ، هو بعمره ما صار النا اب ،
نعتبره اب و نتحمله ليش ؟
-خل نرجع للبيت اليوم و باجر نشوف النا دار و نخلي اباب
الدار و نطلع من عدها
رجعنا للبيت .. خليتله فراش و بطانيتين و
التدفئه كباله، كعد و كام يون .. الليل كله يون علينا
السانه جان ثكيل ما ادري شنو ..
السانه جان ثكيل ما ادري شنو ..
جنت رافضة تماما انو اخدمه .. كلش كارهه لأن
هو مستحيل اسمي ابوي .. فدار العجزة جان اكثر شي نسويه اله الا هو يستحق الزباله
قررنا اني و اسامة لا نقدم اوراق ولا نتورط
باسمه و لا نكون مسؤلينا عليه، انخلي اباب الدار و نفلت
من وصلنا هناك و ردنا انزله، كام يبجي
مهتميناله .. حطينا ع الرصيف .. كام يباوع علينا و دموعه تجري ورانا......يتبع
مهتميناله .. حطينا ع الرصيف .. كام يباوع علينا و دموعه تجري ورانا......يتبع
☆☆☆☆☆☆
تعليقات
إرسال تعليق
اهلاً وسهلاً بقرائنا الكرام نتشرف بكم في مدونتا ارجو الاشتراك في مدونتنا ليصلكم كل ماهو جديد تحياتي لكم